Friday, Jun. 22, 2018

  • تابعنا

أسباب تناول المانجو غير الناضج

يعد الصيف موسم “ملكة الفواكه” المانجو ، والتي تعتبر من أشهى الفواكه الغنية بالعناصر الغذائية ، ويوجد العديد من الأنواع المختلفة لثمار المانجو ، وكل نوع منه يتميز بطعمه ، نكهته ومنافعه الصحية الخاصة ، والمانجو الناضج بلاشك من أكثر الثمار المحبوبة والمفضلة لدى الكثير من الفئات العمرية المتعددة للأشخاص ، ولكن هل سبق لك وسمعت عن الفوائد الصحية لتناول المانجو غير الناضج ؟

تحتوي ثمار المانجو غير الناضجة على فيتامين ج بكمية كبيرة تعادل ما يوجد في 35 ثمرة من التفاح ، 14 موزة ، 9 حبات ليمون و3 ثمار برتقال ، فلا تتعجب ، أليس هذا شيقا ؟ وبعيد عن الفيتامينات ، فالمانجو غني بالحديد ويحتوي على أكثر من 80% من الماغنسيوم والكالسيوم أيضا ، فجميع المنافع الصحية للمانجو مذهلة ، لذلك يجب أن تستفيد منها إلى أقصى حد ممكن .

تستطيع ثمار المانجو غير الناضجة أن تقي من العديد من المشكلات الصحية ، وذلك لأنها تتميز بالعديد من العناصر والمعادن الأساسية ، كما تساعد الجسم في الحماية من الجفاف والآثار الجانبية الناتجة عن ارتفاع درجات حرارة الجو ، ولا يفضل طهي المانجو غير الناضجة ، لأنها تفقد العناصر الغذائية مثل فيتامين ج أثناء عملية الطهي ، إذن ما عليك سوى تناول ثمرة المانجو غير الناضجة في شكلها هذا لتجني المنافع الصحية القصوى لها .

المنافع الصحية المختلفة لتناول ثمار المانجو غير الناضجة :

1- لا تسبب زيادة الوزن : على عكس المانجو الناضج ، تعمل ثمار المانجو غير الناضجة على تخفيف الوزن ، حيث تحتوي الأولى على كمية هائلة من السكر ، لذلك يمكن الإستفادة من تناول ثمار المانجو غير الناضجة بدون الخوف من كسب وزن إضافي .

2- تقي من الحموضة : يساعد المانجو غير الناضج على الوقاية من حموضة المعدة وتعد هذه من أهم المنافع الصحية التي تقدمها ، فلا تبحث عن الأدوية أولا عند التعرض لهذه المشكلة الصحية ، جرب مضغ قطعة من المانجو غير الناضج ، لأنها علاجا طبيعيا للتخلص من الحموضة والمشكلات الأخرى المتعلقة بها .

3- جيدة لأمراض الكبد : يمكن التحكم في المشكلات المتعلقة بالكبد عن طريق تناول ثمار المانجو غير الناضجة ، فعند مضغ قطعة من هذا المانجو ، تعمل الأحماض الموجود بداخلها على إمتصاص أحماض الصفراء ، مما يعزز وظائف الكبد بطريقة صحية وآمنة .

4- النظافة الشخصية للأسنان : تعمل ثمار المانجو غير الناضجة دورا حيويا في تعزيز صحة الأسنان عن طريق الوقاية من رائحة النفس الكريهة ونزيف اللثة ، جرب إضافتها إلى نظامك الغذائي ، لأنها تساعد في الحماية ضد تسوس الاسنان أيضا .

5- تحسن الجهاز المناعي للجسم : تعرف ثمار المانجو الخضراء بقدرتها على تطوير وتحسين الجهاز المناعي ، وذلك عند تناولها غير مطهية ، لتحقق الإستفادة الكامة من المواد الغذائية الموجودة بداخلها .

6- تعالج مشكلات الدم : تستطيع ثمار المانجو غير الناضجة علاج أمراض الدم ، وذلك نظرا لمحتواها الغني بفيتامين ج ، وهذم من أفضل المنافع الصحية لها ، فيساعد هذا الفيتامين على زيادة مرونة الأوعية الدموية ، كما تساهم في إنتاج خلايا الدم الجديدة .

7- علاج ضربة الشمس : يعتبر التعرض لضربات الشمس أمرا شائعا في فصل الصيف ، ولذلك لا تذهب لتبحث عن أدوية ، لأن المانجو غير الناضج يمكنه فعل العجائب حيال هذا الأمر ، فكل ما تحتاج فعله هو سلق المانجو غير الناضجة وإضافة السكر ، الكمون وقليل من الملح ، ووضع هذا الخليط على الوجه .

8- يقلل اضطرابات الجهاز الهضمي : يعد المانجو غير الناضج من الأطعمة الغنية بالبكتين ، وهو مفيد جدا في علاج مشكلات الجهاز الهضمي ، كما أنه علاج فعال لحالات الاسهال ، البواسير ، عسر الهضم والإمساك .

9- يمد الجسم بالطاقة : يساعد المانجو غير الناضج في توفبر الطاقة اللازمة للجسم ، وينصح خبراء التغذية بتناوله بعد وجبة الغذاء ، لتساعد على التغلب على النعاس الذي يصيب بعض الأشخاص بعد تناولها .

10- مفيدة للسكر : تعد ثمار المانجو غير الناضجة من الأطعمة الجيدة لمرضى السكري ، ينصح بتناولها مع الزبادي أو الأرز للتحكم في مستويات السكر في الدم .

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

بسمة حسن

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *