فوائد التمر مع اللبن

أثبتت العديد من الدراسات الطبية الحديثة أن ثمار التمر تحتوي على تلك النسبة الوفيرة ، و العالية من الفيتامينات علاوة على المعادن ، و السكريات الشديدة الأهمية للجسم هذا بالإضافة إلى عمل التمر الجيد في تسهيل عملية الهضم للطعام من جانب المعدة علاوة على قيامه بتعقيمها بينما يحتوي اللبن على تلك المجموعة العالية من الخمائر ، و التي تعمل على تنظيم عمل المعدة ، و التخفيف من ذلك الشعور بالامتلاء بعد تناول الطعام علاوة على غناه العالي بالكالسيوم ، و الضروري للغاية في الحفاظ على صحة العظام هذا إضافةً إلى العديد من الفوائد الصحية الغير محددة للجسم إذاً فعندما ما يتم من جانبنا تناول التمر مع اللبن فإننا بذلك قد قمنا بالجمع بين غذائيين شديدان الأهمية ، و الفائدة الصحية علاوة على القيمة الغذائية العالية لهما للجسم إذاً فما هي الفوائد الغذائية ، و الصحية التي يمكننا الحصول عليها من تناولنا التمر باللبن .

فوائد التمر :- يوجد للتمر عدداً من الفوائد الغذائية ، و الصحية الشديدة الأهمية لصحة الجسم ، و منها :-

أولاً :- يعد التمر من أحد المصادر العالية بالطاقة حيث يمنح كل (100) جم منه ما يعادل حوالي (314) سعراً حرارياً للجسم ، و تعتبر السكريات الموجودة في التمر من أحد أهم مصادر الطاقة فيه هذا إضافةً إلى احتوائه على كمية جيدة من الجلوكوز ، و الفركتوز حيث يمكن أن يلعب الفركتوز ذلك الدور القوي في تحفيز الإحساس بالشبع ، و خفض كمية السعرات الحرارية المتناولة مقارنة بالأغذية المرتفعة النسبة من الدهون .

ثانياً :- يعد التمر مصدر جيد للعديد من أنواع المعادن مثال البوتاسيوم ، و النحاس ، و السياتينيوم إضافةً إلى المغنسيوم ، و الحديد ، و الفسفور ، و الكالسيوم حيث تلعب تلك الأنواع من المعادن أدوراً شديدة الأهمية في الجسم .

ثالثاً :- السكريات الموجودة في التمر هي سكريات سريعة الامتصاص في الدم ، و تنتقل بشكل مباشر إلى المخ ، و العضلات .

رابعاً :- يعمل التمر على تخفيض نسبة الكوليسترول في الجسم ، و ذلك راجعاً إلى غناه بالمواد البكتينية .

خامساً :- يعمل التمر ، و بوتيرة عالية على تنظيم القناة الهضمية ، و ذلك راجعاً إلى غناه بنسبة عالية من الألياف .

فوائد اللبن للجسم :- يوجد عدداً من الفوائد الصحية ، و الغذائية الهامة التي يمنحها اللبن إلى الجسم ، و منها :-

أولاً :- يقلل تناول اللبن من خطر الإصابة بالمتلازمة الأيضية ، و ارتفاع قياس محيط الخصر ، و الذي يعد مقياساً للسمنة الوسطية .

ثانياً :- اللبن مصدر جيد للبروتين حيث يمنح الكوب الواحد منه ما يعادل (17%) من احتياجات الجسم اليومية من البروتين هذا علاوة على غناه بالعددي من أنواع الفيتامينات ، و المعادن .

ثالثاً :- يعمل اللبن على نمو الجسم بشكل سليم ، و صحيح ، و ذلك نظراً لغناه القوي بالكالسيوم ، و الفسفور الشديدان الفائدة في ذلك .

رابعاً :- يساهم تناول اللبن ، و خاصة في فترة الصباح تحديداً على الشعور العالي بالشبع مما يمكنه أن يقلل ، و بوتيرة جيدة من تلك الكميات المتناولة من الطعام ، و بالتالي نسبة السعرات الحرارية في أثناء فترة النهار.

فوائد التمر مع اللبن :- يوجد لتناول التمر مع اللبن العددي من الفوائد الغذائية ، و الصحية ، و منها :-

أولاً :- يفيد ذلك المنقوع من الحليب بالتمر في التخفيف العالي من حدة ، و سرعة الغضب ، و الإحساس بالتوتر ، و القلق .

ثانياً :- تناول التمر مع اللبن يعمل على علاج ذلك النقص الحاد من نسبة الحديد في الدم .

ثالثاً :- يعالج تناول التمر باللبن ذلك الامساك الحاد ، و خاصةً لدى النساء الحوامل ، و ذلك راجعاً إلى احتوائه على السكر الطبيعي .

رابعاً :- يخفف تناول التمر باللبن من نسبة الإصابة بمرض الربو ، و ضيق التنفس .

خامساً :- يعالج تناول التمر باللبن ضعف التركيز ، و فقدان الذاكرة .

سادساً :- يعمل تناول التمر باللبن على التخفيف العالي من علامات الشيخوخة المبكرة.

سابعاً :- يعالج تناول التمر باللبن تلك الأمراض الخاصة بالمفاصل ، و الروماتيزم ، و بشكل جيد .

ثامناً :- يعمل تناول التمر باللبن على علاج ذلك الضعف الخاص بعضلة القلب .

تاسعاً :- يساعد تناول التمر باللبن ، و بشكل قوي على توقف النزيف ، و التخفيف العالي منه ، و ذلك راجعاً إلى احتوائه على مجموعة من المواد القابضة .

عاشراً :- يعالج تناول التمر باللبن ، و بشكل جيد حالات الإصابة بالفشل الكلوي ، و ذلك راجعاً إلى احتوائه على مجموعة من الفيتامينات المفيدة في ذلك ، و منها فيتامين (أ) ، و فيتامين (ب2) ،و فيتامين (ب3) .

إحدى عشر :- يعمل تناول التمر باللبن على زيادة درجة المناعة بالجسم ، و ذلك راجعاً إلى وجود مضادات الأكسدة فيه بنسبة وفيرة .

أثنى عشر :- تناول التمر باللبن من أحد أنواع العلاجات الشديدة الفاعلية في علاج أمراض العيون مثال العشى الليلي ، و القرنية ، و الرؤية المزدوجة.

ثلاثة عشر :- يساعد تناول التمر باللبن على التخلص العالي من تلك الجراثيم التي تنمو ، و تتكاثر داخل المعدة ، و التي تتسبب في إصابة الجسم بالعديد من الأمراض ، و المشاكل الصحية .

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *