Friday, Feb. 23, 2018

  • تابعنا

صور ومعلومات عن الماعز

الماعز المحلي هو نوع فرعي من الماعز المستأنسة من الماعز البرية من جنوب غرب آسيا وشرق أوروبا ، التيس هو عضو في عائلة الأبقار ويرتبط ارتباطا وثيقا بالأغنام وكلاهما في الماعز الظباء فصيلة Caprinae ، هناك أكثر من 300 سلالة متميزة من الماعز ، الماعز هي واحدة من أقدم الأنواع المدجنة ، واستخدمت لمن الحليب ، اللحوم ، والشعر ، والجلد في جزء كبير من العالم.

في القرن 20 اكتسب شعبية الحيوانات الأليفة ،ويشار إلى أنثى الماعز “معزة” ، والذكور بأنها “تيس” ، ولحوم الماعز المعروفة بأسم ” لحم الضأن ” تعتبر طعاماً شهياً.

الماعز من أوائل الحيوانات المستأنسة من قبل البشر ، الماعز على استعداد لأكل أي شيء تقريبا ، بما في ذلك علب الصفيح والورق ، في حين أن الماعز لا تأكل في الواقع مادة غير صالحة للأكل تقوم بمضغ وتذوق كل شيء تقريبا يشبه المادة النباتية لتقرر ما اذا كانت جيدة لتناولها كطعام.

تعتبر الماعز حيوانات الماشية الصغيرة ، بالمقارنة مع أكبر الحيوانات مثل الأبقار والإبل والخيول، ولكنها أكبر من الدواجن والأرانب  ، كل سلالة معترف بها من الماعز لديها نطاقات محددة في الوزن ، والتي تختلف من أكثر من 300 رطب لأكبر السلالات مثل بوير ، إلى 45 رطل للماعز الأصغر ، معظم الماعز وبطبيعة الحال لديها اثنان من القرون.

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

اسماء سعد الدين

تعلم من الزهرة البشاشة ، ومن الحمامة الوداعة ، ومن النحلة النظام ، ومن النملة العمل ، ومن الديك النهوض باكراً

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *