صور ومعلومات عن النسر الذهبي

النسر الذهبي هو واحد من أفضل الطيور الجارحة المعروفة في نصف الكرة الشمالي ، ومن أكثر أنواع النسر المنتشرة على نطاق واسع ، مثل جميع النسور فإنه ينتمي إلى عائلة الصقور ، هذه الطيور باللون البني الداكن ، أخف وزنا ، ريش ذهبي وبني.

النسور الغير ناضجة من هذا النوع عادة ما يكون ذيلها أبيض وغالبا ما يكون على الأجنحة علامات بيضاء ، النسور الذهبية تستخدم خفة الحركة والسرعة جنبا إلى جنب مع أقدام قوية للغاية، ومخالب حادة هائلة لاصطياد مجموعة متنوعة من الفرائس (أساسا الأرانب البرية ، الأرانب ، الغرير وغيرها من السناجب البرية).

النسور الذهبية يبنون أعشاش كبيرة في أماكن عالية (وخاصة المنحدرات) ، معظم أنشطة التربية تجري في الربيع ، النسور تتخذ زوجة واحدة ، وربما تبقى معها لعدة سنوات أو ربما مدى الحياة.

تضع الإناث ما يصل إلى أربع بيضات ، تقوم باحتضانهم لمدة ستة أسابيع عادة ، واحد أو اثنين من الصغار يبقي على قيد الحياة ، هذه النسور الذهبية الأحداث عادة تحقق الاستقلال الكامل في الخريف ، وبعد ذلك تجول على نطاق واسع حتى إقامة إقليم لأنفسهم من أربع إلى خمس سنوات.

وقد كان نوع واحد من أكثر الطيور المستخدمة في الصيد بالصقور ، مع السلالة الأوروبية الآسيوية بعد أن تم استخدامها لتعقب وقتل فريسة مثل الذئاب الرمادية في بعض المجتمعات الأصلية ، نظرا لبراعة صيده.

ينتشر النسر الذهبي على نطاق واسع ولا يزال في كل مكان إلى حد ما ، حاضر في مساحات كبيرة من أوراسيا ، أمريكا الشمالية ، وأجزاء من شمال أفريقيا.

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

تعلم من الزهرة البشاشة ، ومن الحمامة الوداعة ، ومن النحلة النظام ، ومن النملة العمل ، ومن الديك النهوض باكراً

(5) Readers Comments

  1. Avatar
    ahdab
    2014-02-26 at 20:02

    جميييييييييييل جدا واشكرك ع جهودك المتميز

    • Avatar
      اسماء سعد الدين
      2014-02-27 at 00:46

      اشكرك ايضا على مرورك وتعليقك الجميل

  2. Avatar
    ناقيسا
    2015-02-25 at 12:56

    السلام عليكم انا بصف رابع ة ابي معلومات عن النسرالي يعرف يقولوشكرا على المعلومات الجميلة عن النسر الذهبيو اسلام عليكم و رحمة الله و بركاته

    • Avatar
      ناقيسا
      2015-02-25 at 12:58

      ارجو الرد

  3. Avatar
    Ashraf kamal fouda
    2015-12-18 at 11:23

    معلومات قيمه ارجوا الانتشار في الفيس بوك

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *