فوائد مغلي ورق الزيتون الصحية

- -

تعد شجرة الزيتون من إحدى أنواع النباتات العالية الفائدة الصحية للجسم فشجرة الزيتون في الأساس هي عبارة عن تلك الشجرة الدائمة الخضرة ، و ذات الأوراق الخضراء على مدار العام ، و يعد الزيت الذي تأتي عملية استخراجه من خلال ثمار الزيتون الخاصة بها هو من أحد أفضل أنواع الزيوت المباركة فائدةً للجسم إذ يجرى استعماله بوتيرة عالية من جانب الإنسان ، و ذلك في عدة استعمالات بوتيرة عالية من جانب الإنسان ، و ذلك في عدة استعمالات مختلفة ، و ذلك نظراً لفوائده المتعددة هذا علاوة على ذلك الجزء الذي عادةً ما يهمله الكثيرين منا على الرغم من توفره العالي من حولنا ، و هو أوراق الزيتون ، و التي يتم استعمالها في العديد من الاستخدامات الطبية ، و الخاصة بعلاج العديد من المشاكل الصحية ، و الأمراض ، و ذلك بعد القيام بعملية غليه لما له من فوائد صحية متعددة إذاً فما هي تلك الفوائد الصحية الخاصة بمغلي ورق الزيتون للجسم .

فوائد مغلي ورق الزيتون :- يوجد لمغلي ورق الزيتون العديد من الفوائد الصحية الهامة للجسم ، و منها :-

أولاً :- يلجأ العديد من الأشخاص إلى شرب مغلي أوراق الزيتون لعلاج مرض السكري فقد ثبت أن تناول هذا المغلي ، و بشكل يومي ، و بانتظام يعمل على تنظيم تلك النسبة الخاصة بالسكر في الدم ، و لهذا السبب فإنه عادةً ما ينصح بغلي أوراق الزيتون ، و ذلك حتى نحصل على ذلك الشراب ذو اللون الأصفر الداكن ، و من ثم نقوم بعملية خلطه بالعسل بالإضافة إلى قليلاً من القرفة ، و بعد الانتظام في تناوله لمدة زمنية مقدارها (5) أيام تقريباً سوف نجد هناك فرقاً عالياً ، وواضحاً في نسبة السكر في الدم حيث ستنخفض نسبة السكر في الدم ، و بشكل عالي .

ثانياً :- يعمل تناول مغلي ورق الزيتون ، و بوتيرة عالية على معالجة ذلك البياض الذي يسبب ألم العينان الذي ينتج أحياناً عن ارتفاع نسبة السكر في الدم .

ثالثاً :- من الممكن الاستفادة من شرب الماء الناتج عن أوراق الزيتون المغلية في خفض ارتفاع ضغط الدم

رابعاً :- يساعد تناول مغلي أوراق الزيتون ، و بوتيرة جيدة على خفض تلك النسبة الخاصة بالكوليسترول الضار في الجسم مما يعمل ، و بشكل جيد على منع تراكم تلك المواد في الدم لأنها تؤدي إلى الإصابة بالجلطات القلبية ، و تصلب الشرايين الذي ينتج في الأساس على حدوث تراكم للصفائح الدموية منها .

خامساً :- تناول شراب مغلي أوراق الزيتون مفيد بدرجة كبيرة في تخفيض درجة حرارة الجسم المرتفعة .

سادساً :- يحتوي أوراق الزيتون المغلي على مجموعة من المواد الهامة ، و التي تعمل بشكل عالي على مقاومة الجراثيم ، و الفيروسات ، و لهذا السبب فإنه يتم استعماله في علاج التسممات الغذائية أو مجموعة الالتهابات التي قد تصيب الكبد .

سابعاً :-أوراق الزيتون المغلي مفيد بدرجة كبيرة في معالجة تلك الأعراض الخاصة بالإصابة بمرض الإنفلونزا ، و ذلك راجعاً إلى دوره القوي في تعزيز أداء الجهاز المناعي في الجسم ، و بالتالي التخلص من الفيروسات ، و الفطريات بأنواعها .

ثامناً :- تناول مغلي أوراق الزيتون من إحدى الوسائل الجيدة في التخلص من ذلك الشعور بالإرهاق ، و التعب العالي ، و تشنج العضلات ، و لذلك فإنه عادةً ما ينصح بضرورة تناوله من جانب أولئك الأشخاص الذين يعانون من الألم الخاص بالمفاصل ، و أمراض الروماتيزم .

تاسعاً :- تناول مغلي أوراق الزيتون يساهم بشكل عالي في إذابة الشحوم من الجسم .

عاشراً :- لتناول مغلي أوراق الزيتون فائدة عالية في تخفيض تلك النسبة الخاصة بالبروتين ، و التي ينتج عنها الإصابة بمرض النقرس .

إحدى عشر :- تناول مغلي أوراق الزيتون يعمل على تنشيط تلك الانقباضات الخاصة بالأمعاء ، و بالتالي يجعلها تقوم بعملية امتصاص الغذاء بصورة أسرع .

أثنى عشر :- تناول مغلي أوراق الزيتون مفيد بوتيرة قوية في زيادة النشاط الخاص بالدورة الدموية في الجسم .

طريقة استخدام أوراق الزيتون في العلاج :- كي نتمكن من استعمال أوراق الزيتون في الوقاية أو في معالجة بعضاً من المشاكل الصحية أو الأمراض سيكون علينا استخدامها بالطريقة الأتية :-

 سنقوم أولاً بقطف أوراق الزيتون ، و من ثم غسيلها بشكل جيد ، و ذلك من أجل تخليصها من الأتربة أو الأوساخ العالقة بها ، و نقوم بعملية تجفيفها ، و من ثم طحنها على ماكينة الطحن ، و حتى يتكون لدينا ذلك المسحوق الناعم السهل الاستعمال ، و من ثم نقوم بغليها على النار بالعلاوة إلى الماء ، و ذلك لمدة زمنية مقدارها (60) دقيقة ، و حتى يتكون لدينا ذلك السائل الذي يميل لونه إلى اللون الأصفر ، و من ثم يمكننا حفظ ذلك السائل في داخل زجاجة مع مراعاة ألا تكون زجاجة شفافة ، و ذلك راجعاً إلى كون ذلك السائل يتأثر بشكل عالي بالضوء ، و بالحرارة .

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

sahar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *