اكبر متحف في العالم للفنون الزخرفية والتصميم

متحف فيكتوريا وألبرت (غالبا ما يختصر باسم V & A)، في لندن، هو أكبر متحف في العالم للفنون الزخرفية والتصميم، ويضم مجموعة دائمة من أكثر من 4.5 مليون قطعة.

قد تأسس في عام 1852 وسمي بعد الملكة فيكتوريا والأمير ألبرت.

يقع V & A في حي برومبتون للبورو الملكية لكينسينجتون وتشيلسي، في المنطقة التي أصبحت تعرف باسم “Albertopolis” بسبب ارتباطه مع الأمير ألبرت، ألبرت التذكاري والمؤسسات الثقافية الكبرى التي كان مرتبطا انه.

يشمل هذ المتحف على التاريخ الطبيعي، ومتحف العلوم، وقاعة ألبرت الملكية. فالمتحف هو هيئة عامة غير المصالح التي ترعاها وزارة الثقافة والإعلام والرياضة، مثل المتاحف البريطانية وطنية أخرى، كان مدخل المتحف مجانا منذ عام 2001.

يغطي V & A 12.5 فدان (51،000 م 2) و 145 معارض، مجموعتها تمتد 5،000 سنة من الفن، من العصور القديمة وحتى يومنا هذا، من ثقافات أوروبا وأمريكا الشمالية وآسيا وشمال أفريقيا.

المتحف به حيازات من السيراميك، والزجاج، والمنسوجات، والأزياء، والفضة، وحديد، والمجوهرات، والأثاث، والأشياء في القرون الوسطى، والنحت، والطباعة والطباعة والرسومات والصور هي من بين الأكبر والأكثر شمولا في العالم.

يمتلك المتحف أكبر مجموعة في العالم من النحت ما بعد الكلاسيكية، مع حيازات البنود عصر النهضة الإيطالية كونها أكبر خارج إيطاليا.

إدارات آسيا تشمل الفن من جنوب آسيا والصين واليابان وكوريا والعالم الإسلامي.

مجموعات شرق آسيا هي من بين الأفضل في أوروبا، مع قوة خاصة في السيراميك والمعادن، في حين أن جمع الإسلامية هو من بين الأكبر في العالم الغربي.

منذ عام 2001، شرعت المتحف على برنامج ترميم رئيسي، التي شهدت إجراء إصلاح جذري من الإدارات، بما في ذلك إدخال أحدث صالات العرض، والحدائق والمحلات التجارية ومرافق الزوار.
يمكنك الاطلاع على مقالات منوعة من خلال :
سد ايتايبو اكبر سد في العالم من حيث الطول
قائمة اسماء اطول السدود في العالم
جسر البوابة الذهبية

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

تعلم من الزهرة البشاشة ، ومن الحمامة الوداعة ، ومن النحلة النظام ، ومن النملة العمل ، ومن الديك النهوض باكراً

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *