أفضل التوابل والبهارات لإنقاص الوزن

كتابة: بسمة حسن آخر تحديث: 29 أبريل 2017 , 11:43

لا تتوقف الموضة على الملابس والشعر فقط ، بل إن هناك موضة للجسم أيضا ، حيث يجب أن يكون الجسم لائقا وصحيا حتى يتماشى مع الموضة وأسلوب الحياة الحالية ، لذلك فالحفاظ على جسم رشيق هو ما يتمناه الجميع ، والحفاظ على الوزن يعد جزء رئيسي من لياقة  الجسم ، وهذا يفسر البحث دائما عن أفضل الطرق السريعة لإنقاص الوزن .

فإنقاص الوزن بسهولة هو الهدف الأساسي ، وتعتبر أفضل طريقة لحل هذه المشكلة هي البحث عن الوسائل غير المعقدة ، فإبحث دائما عن الطرق البسيطة التي تساعدك في تسهيل عملية انقاص الوزن ، فيوجد العديد من الأعشاب الحارقة للدهون التي تساعدك في التخلص من الدهون المتراكمة في الجسم سريعا ، وهذه الحلول البسيطة تستطيع أن تساهم في التخلص من المشكلات الأكبر التي تؤثر على صحة العديد من الأشخاص .

إن إضافة الأعشاب والتوابل للطعام  يعد وسيلة لرفع القيمة الغذائية للطبق الذي تتناوله ، فهي غنية بمضادات الأكسدة ، المعادن ، الفيتامينات والعديد من المواد العلاجية الفريدة ، لذلك يقدم لكم هذا المقال أفضل التوابل التي تساعد في إنقاص الوزن ،  لذلك ننصحك بمتابعة قراءة هذا الموضوع ، والآن قد تكون حصلت على فكرة جيدة حول أن فقدان الوزن  لا يتوقف على اللياقة والشكل الجذاب فقط ، بل يحافظ على صحة الجسم خالي من الأمراض .

أفضل التوابل والمشروبات العشبية التي تساعد في إنقاص الوزن :

1- الكركم : يساعد الكركم على تعزيز الميتابوليزم بشكل كبير ، وهو ضروري لإضافته لأطباقك اليومية ، ويعتبر واحدا من أفضل أنواع التوابل التي تساعد في إنقاص الوزن ، وذلك لأنه يعزز عملية توليد الحرارة في الجسم ” وهي عملية التمثيل الغذائي التي يقوم فيها الجسم بحرق السعرات الحرارية لإنتاج الحرارة” ، كما يساعد على الشعور بالشبع لفترة طويلة ، ويعرف الكركم بأنه له تأثير كبير على  أهداف الأيض مثل الشبع وأكسدة الدهون .

2- القرفة : تعرف القرفة بقدرتها على الحفاظ على استقرار السكر في الدم ، وتستطيع مقاومة الجوع ، وتعطي الشعور بالشبع لفترة طويلة ، كما أن لديها القدرة على التحكم في نشاط الإنسولين في الجسم ، و الانسولين هو المادة الكيميائية التي تنظم مستوى السكر في الدم ، وهذا أمر ضروري لإنقاص الوزن .

3- الفلفل الحار “الشطة” : تساعد إضافة الشطة إلى الطعام في حرق حوالي 100 سعرة حراية في الوجبة ، كما أن هذا البهار يعزز عملية الميتابوليزم ، لأنه يحتوي على مادة نشطة تسمى “كابساسين” ، كما تعرف الشطة بأن لها تأثير على عملية حرق الدهون والتحكم في الشهية مما يقوي عملية أكسدة الدهون .

4- الكمون : تزداد عملية حرق الدهون إلى ثلاثة أضعاف عندما تضيف ملعقة واحدة فقط من الكمون لوجباتك ، بالإضافة إلى ذلك فإن مذاقه جيدا في الطعام ، وأثبتت الدراسات أيضا أن الكمون يساعد الجسم على هضم وإمتصاص الدهون ، لذلك يمكنه أن يساعد في فقدان الوزن .

5- الزنجبيل : يعرف الزنجبيل بأنه حارق للدهون ، حيث يساعد على التحكم في مستوى السكر في الدم ، كما يمنع ارتفاع مستوى الجلوكوز بعد تناول الوجبات الغنية بالسكر أو الكربوهيدرات ، ويحتوي الزنجبيل على “جينجيرول” الذي يساعد في إنقاص الوزن وتحسين مستوى كل من السكر والليبتين ، لذلك يعد الزنجبيل من أفضل التوابل لإنقاص الوزن .

6- الثوم : يحتوي الثوم على الأليسين ، وهو مكون نشط له تأثير إيجابي على الوقاية من زيادة الوزن والمساعدة في فقدان الوزن الزائد .

7- الفلفل الأسود : يحتوي الفلفل الأسود على العديد من المواد الحارقة للدهون ، ويستطيع أن يمنع تكوين خلايا دهنية جديدة ، كما يساعد في إعطاء الشعور بالشبع ويعمل على أكسدة الدهون .

8- حب الهيل : يعرف حب الهال “الحبهان ” بأنه من البهارات التي تعزز عملية الميتابوليزم أيضا ، فيساعد على حرق الدهون كما يمنع تراكم الدهون في منطقة البطن ، ولذلك يعد من أفضل أنواع التوابل التي تساعد في الوصول لأهداف إنقاص الوزن .

9- الهندباء : يساعد هذ النبات على زيادة فيتامينات أ ، ج وه لديك ،  بالإضافة إلى المعادن مثل الحديد والبوتاسيوم ، كما أنه يعمل على إنقاص الوزن والتخلص من الإنتفاخ .

10- الخردل : أكدت الأبحاث والدراسات أن حبوب الخردل تعمل على زيادة معدل الحرق بنسبة 25% ، فإضافة 3-5 ملاعق من الخردل لنظامك الغذائي يوميا يساعد في حرق حوالي 45 سعرة حرارية في الساعة ، وذلك لأنها غنية بكميات جيدة من السلينيوم ، الألياف ، البروتين ، الفسفور ، البروتين والماغنسيوم ، فعندما يضاف إلى بعض البهارات مثل الفلفل الحار تصبح أكثر فاعلية في إنقاص الوزن .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق