أكثر دول العالم في إعداد خريجي الدكتوراه

- -

الدكتوراه… الدكتوراه هي إحدى الدرجات العلمية التي يصل إليها الإنسان بعد مروره بمراحل عديدة بداية من مرحلة التمهيدي إلى التعليم الأساسي إلى المرحلة الثانوية ثم دخوله الجامعه وبعد الإنتهاء من إتمام الشهادة العليا توجد شهادة الماجيستر وبعدها تأتي أعلى الدرجات والشهادات تخصصا في إحدى المجالات وهي درجة الدكتوراه، ويلزم للحصول على تلك الدرجة (شهادة الدكتوراه) في معظم المؤسسات العلمية في جميع دول العالم القيام بالدراسة مدة لا تقل ثلاث سنوات وتتضمن تلك الدراسة إنجاز بحث مبتكر في تخصص مجال معين من خلال جمع مجموعة أبحاث يتم دراستها في الثلاث سنوات أو أكثر، ثم يتم تقديم البحث النهائي للدكتوراة ومناقشته من قبل مجموعة أساتذة متخصصين في نفس مجال موضوع الدكتوراه الذي يقدمها الطالب ثم يتم بعدها منح الطالب درجة الدكتوراه أو حجبها حسب نتيجة المناقشه، أما موضوع مقالتنا فهو بخصوص أكثر دول العالم في إعداد خريجي الكتوراه فقد شهدت دول العالم مؤخرا زيادة ملحوظة في عدد الحاصلين على تلك الدرجة من الشهادات، وإليكم الأن قائمة بأسماء أعلى عشر دول في العالم تعمل على إعداد خريجي الدكتوراه.

قائمة أكثر دول العالم إعدادا لخريجين الدكتوراه… سوف نلاحظ في قائمتنا عن أكثر دول العالم منحا لدرجة الدكتوراه بأنهم من أكبر الدول إهتماما بالعلم والعلماء إقتناعا منهم بأن العلم هو أساس تقدم الأمم والشعوب، أما الأن إلى حضراتكم القائمة المكونة من عشر دول مرفق معهم عدد الحاصلين على درجة الدكتوراه وهم كالأتي:

المركز العاشر: (أستراليا)… تهتم كثيرا دولة أستراليا بالمنظومة التعليمية والمؤسسات العلمية، حيث تم تخصيص ميزانية لا بأس بها من إجمالي الدخل القومي للبلاد في الصرف على التعليم، كما أهتمت أيضا بالمعلم كي يصبح مؤهلا من الدرجة الأولى في تأدية واجباته على أكمل وجه إتجاه الطلبة الذين يقوم بالتدريس إليهم، أما فيما يخص قائمتنا عن إعداد خريجي الدكتوراه فقد إحتلت المرتبة العاشرة عالميا حيث وصل عدد الحاصلين على درجة الدكتوراه فيها إلى قرابة الثمان ألف وأربع مئة دكتور في التخصصات العلمية المختلفه.

المركز التاسع: (إيطاليا)… أما إيطاليا فقد إحتلت المرتبة التاسعة في قائمتنا حيث وصل عدد الحاصلين على درجة الدكتوراه إلى العشرة ألاف وست مئة وثمان وسبعين دكتور في العديد من التخصصات المختلفة وكان هذا في عام 2014 ميلاديا.

المركز الثامن: (إسبانيا)… أما المرتبة الثامنة في قائمتنا فكانت من نصيب دولة إسبانيا إحدى أهم الدول الأوروبية التي تهتم كثيرا بالمنظومة التعليمية بجميع مستوياتها، وقد بلغ عدد الحاصلين على تلك الدرجة العلمية الرفيعه قرابة العشرة ألاف وثمان مئة وتسع وثمانين دكتور في العديد من التخصصات العلمية المختلفة.

المركز السابع: (كوريا الجنوبية)… أما كوريا الجنوبية فقد حصلت على المرتبة السابعة في قائمتنا حيث وصل عدد الحاصلين فيها على شهادة الدكتوراة إلى قرابة الإثنى عشر ألف وتسع مئة وواحد وثلاثين دكتور في العديد من التخصصات العلمية المختلفة.

المركز السادس: (فرنسا)… أما فرنسا فقد حصلت على المرتبة السادسة في قائمتنا حيث وصل عدد الحاصلين على شهادة الدكتوراه قرابة الثلاث عشر ألف وسبع مئة وتسع وعشرين دكتور في العديد من التخصصات العلمية المختلفة.

  المركز الخامس: (اليابان)… أما اليابان فقد إحتلت المرتبة الخامسة في قائمتنا حيث وصل عدد الحاصلين على شهادة الدكتوراة إلى قرابة الست عشر ألف وتسع وثلاثين دكتور في العديد من التخصصات العلمية المختلفة.

المركز الرابع: (الهند)… وقد حصلت الهند على المرتبة الرابعة في قائمتنا حيث وصل عدد الحاصلين على شهادة الدكتوراه إلى قرابة الأربع وعشرين ألف وثلاث مئة دكتور في العديد من التخصصات المختلفة.

المركز الثالث: (المملكة المتحدة)… أما المملكة المتحدة فقد جاءت في المرتبة الثالثة في قائمتنا حيث بلغ عدد الحاصلين عل شهادة الدكتوراه إلى قرابة الخمس وعشرين ألف وعشرين دكتور في العديد من التخصصات المختلفة .

المركز الثاني: (ألمانيا)… أما المرتبة الثانية فكانت من نصيب أكبر الدول الأوروبية إقتصاديا، كما لها مكانة كبيرة كإحدى أفضل دول العالم في التعليم، حيث وصل عدد الحاصلين على شهادة الدكتوراه قرابة الثمان وعشرين ألف ومئة وسبع وأربعين دكتور في العديد من التخصصات العلمية المختلفة.

 المركز الأول: (الولايات المتحدة الأمريكية)… أما الولايات المتحدة الأمريكية فقد إحتلت المرتبة الأولى في قائمتنا حيث وصل عدد الحاصلين على شهادة الدكتوراه حوالي السبع وستين ألف وأربع مئة وتسع وأربعين دكتور في العديد من التخصصات العلمية المختلفة.

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

habiba

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *