طرق العناية بأنواع البشرة المختلفة

تبحث حواء دائماً عن الجمال تخصص جزءاً كبيراً من وقتها للعناية بجمالها، إذا كنتي عزيزي حواء محتارة في التعرف على نوع بشرتك وكيفية أخذ خطوات العناية بها يومياً جئنا إليكي بأهم الصفات الأساسية لكل نوع بشرة وطرق العناية اليومية بها، فكل نوع بشرة يعتمد على نظام عناية خاص بها وحدها كما ندلك على معرفة الطريقة الصحيحة لجعل بشرتك أكثر توهجاً وإشراقاً سواء كنتي تمتلكين بشرة جافة، أو دهنية، أو  حتي مختلطة؛ فمطابقة طريقة العناية حسب نوع البشرة هو أمر هام للغاية كما يقول أطباء الجلدية وخبراء الماكياج. إليكي بعض النصائح عن كيفية العناية ببشرتك لتنعم ببشرة مشرقة وصحية، وإذا كنت غير متأكدة من نوع بشرتك فاطلعي على صفات البشرة المرفقة حتى تتعرفي على نوعها

1-البشرة الجافة : تتسم البشرة الجافة باحتوائها على قشور كما تتغير بالتغيرات البيئية المحيطة بها بسهولة لأنها أكثر حساسية من أنواع البشرة الأخرى، فإذا كنت تمتلكين بشرة جافة فأنتي تمتلكين بشرة حساسة جداً وتحتاج إلى الرعاية والتغذية لاستعادة نعومتها، وهناك الكثير من المرطبات والعلاجات الخاصة بالبشرة الجافة في جميع الصيدليات وكذلك تتواجد العلاجات المنزلية الفعالة في مطبخك الخاصة لتهدئة وتنعيم البشرة الجافة.

طرق العناية بالبشرة الجافة
تحتاج البشرة الجافة إلى التدليل والرعاية المتكاملة وفيما يلي المكونات الرئيسية للعناية بها

1-التنظيف: لابد من استخدام منظف لطيف يكون قادراً على تنظيف البشرة مرة واحدة ليلاً ولا يجعلك تضطر لتنظيفها صباحاً وهناك العديد من المنتجات الخاصة بتنظيف البشرة والتي تعمل أيضاً على إزالة الماكياج والأوساخ العالقة بالوجه.

2-استخدم المنتجات المكافحة للظهور تجاعيد البشرة: تعتبر تلك المنتجات جيدة جداً للبشرة الجافة ولكن ينصح بالابتعاد عنها إذا سببت تهيج أو احمرار في البشرة.

3-استخدام منتجات حمض الهيالورونيك: يعمل هذا الحمض على تجميع الماء في جميع أنحاء البشرة فيجعلها رطبة جدا وهذا ما تحتاجه البشرة الجافة.

2-البشرة الدهنية : الاختبار الأساسي لمعرفة أنكي تمتلكين بشرة دهنية هو عن طريق المسح بيديكي على وجهك فإذا وجدتي بعض أثار الزيت على يديك فأنتي صاحبة بشرة دهنية. يشعر بعض الناس بزيت على وجههم أثناء فترة الظهر ولكن إذا شعرت بهذا الشعور عند منتصف النهار فأنت تمتلك بشرة دهنية، وهي بشرة حساسة مثل البشرة الجافة وأصحابها يكونون أكثر عرضة للإصابة بحب الشباب والبثور.

 طرق العناية بالبشرة الدهنية
1-التنظيف: يجب على أصحاب البشرة الدهنية تنظيف الوجه بغسول لطيف صباحاً ومساءاً واستخدام الأصابع في فرك البشرة لمدة 30 ثانية قبل الشطف.
2-استخدام منتجات حمض الساليسيليك: يساعد هذا الحمض الخالي من الكحول على التخلص من زيوت البشرة وتنظيفها، ويجب استخدامه مرتين أو ثلاثة في الأسبوع.
3-استخدام منتجات تحتوي على الريتينول: يعمل الريتينول على تضييق المسام الواسعة وتقليل زيوت البشرة ومكافحة ظهور تجاعيد البشرة عند أصحاب البشرة الدهنية.
4-الترطيب: يجب استخدام مرطب خال من الزيوت مزود بحماية ضد الشمس.

3-البشرة المختلطة
إذا كان وصف البشرة الجافة ينطبق على وجنتيك ووصف البشرة الدهنية ينطبق على منطقة الأنف والجبهة فأنتي بالتأكيد تمتلكين بشرة مختلطة.

 طرق العناية بالبشرة المختلطة
يجب أن يتبع أصحاب البشرة المختلطة نفس الروتين الأساسي في العناية بالبشرة الدهنية والجافة على حسب كل منطقة بالوجه.

1-التنظيف: يجب استخدام المنظفات اللطيفة مرة واحدة في اليوم ولكن إذا كانت المناطق الدهنية أكثر من الجافة فيمكن استخدامه أكثر من مرة ويجب الامتناع عن استخدام المنظفات الطبية.

2-استخدام منتجات حمض الصفصاف ووضعه على المناطق الدهنية بالوجه كل يوم.
3-الترطيب: قومي باستخدام المرطبات الخالية من الزيت على المناطق الدهنية والمرطبات العادية على المناطق الجافة في وجهك.

الوسوم :
الوسوم المشابهة : ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *