قائمة بأهم المسكنات الطبيعية

هل تشعر بالألم؟ لا تحب الإفراط في تناول الأدوية . لا تقلق ، فهناك الكثير من مسكنات الألم من الطبيعة . يمكنك الاعتماد على النباتات و الأعشاب للتخفيف من الألم سواء آلام التهاب المفاصل أو الصداع أو الحروق …الخ .

يوجد العديد من الأدوية المسكنة للألم، و في حين أنها فعالة و مفيدة في بعض الأحيان ، إلا أنها يمكن أن يكون لها آثار جانبية . لذلك يمكنك النظر في بعض المواد الطبيعية المتوفرة في مطبخك و التي لها قدرة على تسكين الألم بشكل طبيعي و بدون الحاجة الي تناول الأدوية .

مسكنات الألم الطبيعية :
الكركم
: الكركم لديه خصائص قوية مضادة للالتهاب . الكركم يساعد على تخفيف حالات الالتهاب مثل التهاب المفاصل الروماتويدي و الصدفية و آلام الظهر و الأسنان و العضلات . يمكنك إضافة الكركم إلى الطعام أو تناول مشروب الحليب بالكركم .

الفلفل الحار : وجد ان الفلفل الحار يفعل العجائب للألم . مادة الكابسيسين المقاومة للألم الموجودة في الفلفل تقلل الأوجاع لمدة من ثلالثة الة خمسة أسبوعا في حين ان الالياف تستعيد الاحساس . يساعد الفلفل الحار في علاج الصداع و الصداع النصفي .

النعناع : يستخدم النعناع في كثير من الاحيان لعلاج آلام الاسنان ، و عدن الراحة من الانتفاخات و الغازات و تهيج الجلد و الصداع و آلام العضلات .

القرفة : القرفة تحتوي على مضادات الالتهابات التي تساعد في الحد من الألم . و يمكن تناولها للحد من آلام الدورة الشهرية و انقطاع الطمث .

زيت الزيتون
: يحتوي زيت الزيتون على خصائص قوية مضادة للالتهاب تشبه التي توجد في الكثير من مسكنات الألم الدوائية مثل الإيبوبروفين . يمكنك إضافة القليل من زيت الزيتون الى الطعام البارد ، و يفضل زيت الزيتون البكر .

القرنفل : يشتهر القرنفل بقوته المدهشة في تخفيف آلام الأسنان و الحد من الالتهابات . يمكنك طحن القرنفل و عمل عجينه صغيرة و وضعها مكان الألم ، او استخدام زيت القرنفل مباشرة .

الزنجبيل : يمتاز الزنجبيل أيضا بقدرته على الحد من الالتهابات و الآلام مثل الآلام الناجمة عن التهابات الجهاز التنفسي و تقليل السعال ، و تسكين الآلام مثل آلام الدورة الشهرية و آلام المفاصل . يمكنك اضافته الى مشروب القرفه، او تناوله كالشاي ، او إضافته إلى بعض انواع الطعام . كما يمكن تناول الزنجبيل مع العسل لتسكين آلام المعدة .

الكرز : يعرف الكرز بأهميته القصوى في تسكين آلام النقرس .

التوت البري : يعرف التوت البري بطبيعته المختلفة في تسكين آلام التهابات المسالك البولية ، كما له دور أيضا في نقاومة البكتريا المسببة لالتهاب المسالك البولية .

بذور الكتان : تتميز بذور الكتان بقدرتها القوية على تسكين آلام المفاصل و العضلات .

الكراويا : تساعد الكراويا على تسكين آلام القاولون ، فهي تقلل الانتفاخات و الغازات . يمكنك تناول مشروب الكراويا كالشاي .

الشمر : يساعد الشمر ايضا على تقليل آلام القاولون .

الثوم : يمتاز الثوم بخصائص مضادة للالتهاب ،و بالتالي يقلل من الآلام و يساعد على استرخاء العضلات و تقليل آلام المفاصل و الاسنان . و ذلك بالإضافة الى قدرته على مقاومة البكتريا ، و تحسين الدورة الدموية .

زيت الخردل : يساعد زيت الخردل على تقليل الالتهابات و الآلام المختلفة في الجسم . يمكنك تطبيق زيت الخردل على المكان المصاب و تدليكه برفق .

زيت جوز الهند : يساعد زيت جوز الهند أيضا على تقليل الالتهابات و تسكين الآلام و تحسين الدورة الدموية . يمكنك تطبيقه على المنطقة المصابة و تدليكها برفق .

خل التفاح
: يمتاز خل التفاح بخصائص مضادة للالتهاب تساعد على تقليل آلام المفاصل و تقويتها .

بذور الحلبة : تساعد بذور الحلبة على تخفيف الألم و تقليل الالتهابات ، يمكنك تناول مشروب الحلبة للتقليل من الآلام بما في ذلك آلام الدورة الشهرية و الآلام الناجمة عن انقطاع الطمث .

و اخيرا :
حقا ،الوقاية خير من العلاج ، فيعتبر اتباع نظام غذائي صحي ، و الحفاظ على تناول كميات وافرة من المياه ، و ممارسة الرياضة أو اليوغا باستمرار يقلل من نسبة التعرض للشعور بالألم .

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , , , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *