وادي ايهلارا قبلة السياح في مدينة أقسراي

تعد تركيا من أهم البلدان السياحية اليوم ، بسبب المناخ الجميل و الأماكن الطبيعية الخلابة والمبدعة تضم تركيا عدد من الوديان الطبيعية التي تجذب أنظار السياح من كل مكان من أشهر الوديان التركية التي يحرص السياح على زيارتها وادي ايهلارا الواقع في جنوب محافظة أقسراي وسط تركيا تلك البقعة الغنية بالمواقع الطبيعية المتفردة و الخلابة بجانب المواقع التاريخية المميزة ..

يعد الوادي بمثابة متحف مفتوح بين نسائم الهواء العليل في مكان مفتوح حيث الهواء الطلق يجذب المكان عدد هائل من السياح خاصة في فصل الربيع والصيف ، عادة ما تنظم شركات السياحة الداخلية الأفواج السياحية إما الفردية أو الجماعية في تركيا لزيادة الوادي وغيره من الأودية المميزة يتم وصف الوادي باسم لؤلؤة كابادوكيا يجذب السياح بشكل كبير يقع الوادي في المنطقة السياحية الأكثر شهرة في تركيا وهي كابادوكيا تلك المدينة التاريخية المحفورة داخل الجبل في ولاية أقسراي  هي من المناطق الطبيعية الجذابة التي تم تشكيلها بفعل الثورات البركانية  عبارة عن مدينة محفورة بالجبال منذ العصر البرونزي يضم المكان عدد من اللوحات الجدارية.

يعد الوادي من أفضل الأماكن الطبيعية في تركيا على الإطلاق يتم الوصول إليه عبر درج يتكون من 382 درجة وينتهي إلى جدول مياه ينتهي بجداول المياه العذبة والبراقة يطلق عليها اسم ملنديز ، الوادي من الأماكن التي توفر فرص للرياضية المشي داخل تركيا .

عمق الوادي حوالي 200 متر تقريبًا، تسمع بالوادي صوت خرير المياه في قلب الجدول يجمع الوادي بين عبق التاريخ و جمال الطبيعة ، تقول وزارة السياحة التركية أن السياح تجاوزت أعدادهم مليون سائح سنويًا ..

تعد ولاية أقسراي من الولايات التركية الجذابة  تقع وسط الأراضي التركية تتميز بالجبال الشاهقة والأراضي الجبلية المنحوتة ، من الأنشطة الجميلة بالولاية غير رؤية الطبيعية الخلابة التعرف على القصور الشاهقة و زيارة الأسواق التي تبيع المنسوجات اليدوية التركية وتتميز الولاية بصناعة السجاد التركي المميز  ومن الأماكن الجميلة التي تجذب السياح هي بحيرة الملح يتوافد السياح للولاية لزيارتها والمشي على الملح بعد جفاف المياه بداية من موسم الربيع من شهر 5-9  و تحتوي البحيرة على عدد من المعادن التي تساهم في علاج العديد من الأمراض  ، خاصة أمراض العظام و تقع على الطريق بين مدينة أنقرة و مدينة اسطنبول  ..

يمزج وادي ايهلارا بين الثراء الطبيعي و الطبيعة الجبلية الخلابة والتاريخ تحتوي المنطقة على عدد من الجدرايات التاريخية للإنسان القديم في العصور القديمة ، هي من الأماكن المميزة لمحبي الطبيعة و التاريخ معًا  كما أن الوادي قريب من المدينة التاريخية كبادوكيا الذي يعود للعهود الهلنستية يتميز بمداخن الجن و الأشكال الغريبة المنحوتة تحت الأرض كما أنه من أشهر الأماكن لرحلات الخيول والسفاري و ركوب المنطاد الهوائي و يوجد بالمكان الفنادق الحجرية المميزة وهو عبارة عن سهل هضبي يرتفع 1000 متر عن سطح البحر و يتخلله عدد من القمم البركانية والمرتفعات لأعلى من 3000 متر ، هو من أهم المدن السياحية في تركيا التي يحرص قطاع هائل من السياح على زيارتها ..

بالطبع هي من أجمل الأماكن السياحية المميزة تستطيع حجز الرحلة لوادي ايهلارا تبع شركات السياحة الداخلية من العاصمة أنقرة أو من المدينة الحضارية اسطنبول أو الاعتماد على حجز الفندق غالبًا ما تكون الرحلات ليوم واحد أو عدة أيام مع التخييم ، لو كنت من محبي المغامرة والإثارة و التاريخ لا يفوتك زيارة هذا الوادي المبدع في وسط الأراضي التركية ..

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , , , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

ايات طاهر

كل الناجحين من الرجال و النساء هم من كبار الحالمين فهم يحلمون كيف سيكون مستقبلهم و يتخيلون كل تفاصيل فيه ثم يعملون كل يوم من أجل بلوغ رؤيتهم البعيدة هذه و من أجل تحقيق هدفهم و غرضهم هذا .. براين تريسي

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *