Tuesday, May. 22, 2018

  • تابعنا

أعشاب مذهلة للتخلص من آلام المعدة والحموضة

مايو 07, 2017 - -

يوجد عذرا دائما يجعل معطم الأشخاص يضطرون لأخذ يوم أجازة من المدرسة أو العمل ، وهو الإصابة بألم في المعدة أو الحموضة ، وهاتين المشكلتين تسببان الإزعاج والغضب للشخص المصاب ، ونظرا لعدم القدرة على تحمل الألم والهياج الناتجين عن هذه الحالة يلجأ معظم الأشخاص لتناول العقاقير والأدوية المسكنة ، واستخدام هذه الأدوية يعطي شعورا مؤقتا بالراحة ولكنها ليست طريقة آمنة أو صحية ، لأنه تسبب العديد من الآثار الجانبية للمريض .

ولكن الإستمرار في تناول هذه الأدوية لا يمكن أن يكون بصورة دائمة ، لذلك يجب الرجوع للطبيعة والبحث عن الطرق العلاجية الآمنة ، فيوجد بعض الأعشاب التي يمكن أن تساعد على مقاومة مشكلات الجهاز الهضمي وتجديد وظائفه بطريقة طبيعية .

أفضل الأعشاب التي تخفف آلام المعدة والحموضة :

1- الريحان : يمكن تناول الريحان صحيحا عن طريق مضغه أو إضافته للشاي ، فتعتبر أوراق الريحان من أفضل الأعشاب الطبيعية لعلاج الحموضة ، فتساعد على تهدئة الشعور بارتجاع الحموضة والجدران المعوية .

2- القرفة : تساعد إضافة القرفة للنظام الغذائي على تهدئة مشكلات المعدة وعلاج خلل الجهاز الهضمي مثل الإسهال والغثيان .

3- الشمر : يعتبر الشمر من أفضل الأعشاب الفعالة في علاج العديد من المشكلات الصحية ، وتعرف على نطاق واسع بقدرتها على تخفيف تشنجات الجهاز الهضمي ، ألم المعدة الحاد والشعور بالحرقة والحموضة .

4- الكمون : يستطيع الكمون علاج العديد من مشكلات الجهاز الهضمي مثل المغص ، الإسهال ، تقلصات الأمعاء والحموضة ، فهو علاج عشبي فعال لإصلاح الجهاز الهضمي .

5- الزنجبيل : يعتبر الزنجبيل سيف ذو حدين من بين جميع الأعشاب ، فيستطيع أن يقوم بدور المواد المضادة للالتهابات التي تساعد في علاج آلام المعدة ، ولكن زيادة الجرعة التي تتناولها منه قد تزيد الحالة سوءا ، لأنه علاجا قويا ، لذلك يجب تجنب الإفراط في استخدام الزنجبيل .

6- القرنفل : يعرف القرنفل بتأثيره المهدأ ، حيث يساهم في عملية هضم الطعام ودفعه لأسفل وعند وصوله للمعدة يساعد على تنظيم أحماض المعدة ويحافظ على تهدئة الجهاز الهضمي .

7- النعناع : طبقا لما ورد في العديد من الأبحاث والدراسات فيعرف النعناع بقدرته على تهدئة العضلة الهاضمة ، ويساعد على هضم الطعام ، وعلى الرغم من ذلك يسبب النعناع الحموضة إذا تم تناوله بإفراط وقد يزيد ألم المعدة ، لذلك يجب الحذر عن تناوله .

8- الكاموميل “البابونج” : يتميز الكاموميل بخصائصه المضادة للالتهابات ، ويلعب دور البطل إذا تم تناول كشاي ، فيساعد الكاموميل على تهدئة الجهاز الهضمي ويجعل عملية الهضم أبسط .

9- اليانسون وعرق السوس : يساعد اليانسون على تهدئة المعدة والتخلص من الغازات ، التي تسبب الشعور بعدم الراحة والإزعاج ، كما يعمل عرق السوس على تسكين الآلام المتعلقة بالمعدة بدون أن يسبب زيادة في الوزن .

10- قشور الرمان : يستطيع قشر الرمان المغلي بأن يتخلص من الحموضة ومشكلات المعدة الأخرى ، ويمكن تناوله أيضا عن طريق إضافة الزبادي إلى القشور المطحونة أو خلطه مع العسل وتناوله مرتين يوميا .

بعض العلاجات المنزلية للتخلص من ألم المعدة الناتج عن الحموضة :

1- الحليب البارد : يعتبر الحليب البارد من أفضل العلاجات المنزلية للتخلص من آلام المعدة وخصوصا التي تحدث ليلا ، فإذا كنت تعاني من هذه المشكلة احتسي كوبا من الحليب البارد قبل النوم .

2- الشاي الأخضر : إذا كنت تفضل شرب الشاي ، فتناول كوب دافئ من الشاي الأخضر يساعدك على التخلص من ألم المعدة ، لأنه يحتوي على مضادات الأكسدة ، يمكنك إضافة بعض قطرات من عصير الليمون للتخلص من الحموضة التي تسبب الألم .

3- خل التفاح : تؤخذ ملعقة من خل التفاح وتضاف إلى كوب من الماء ، ثم تخلط جيدا ويتم تناولها ببطء ، يساعد الخل على تهدئة المعدة والتخلص من العدوى التي تسبب الألم .

 

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , , , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

بسمة حسن

(2) Readers Comments

  1. Marow
    15/05/2017 at 6:04 م

    thanks

  2. مريم حداد
    27/01/2018 at 10:39 م

    أريد ان أسأل هل الخبز يخفف من الحرفة وهل البندورة والمأكولات الحارة تزيد من حدتها

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *