ماهي الفيتامينات التي يحتوي عليها التفاح

- -

يعد التفاح من أحد أنواع الفاكهة الشديدة الفائدة الصحية للجسم هذا علاوة على طعمه الشهي ، و اللذيذ ، و هو من أحد أنواع الفواكه المنتشرة ، و بشكل عالي في جميع أنحاء العالم ، و التفاح يتميز باحتوائه على العديد من الفوائد الغذائية ، و الصحية ، و العلاجية للجسم ، و لهذا يعتبره الأطباء بمثابة صيدلية متنقلة مليئة بالعديد من أنواع الفيتامينات ، و المعادن ، و الألياف الغذائية بالإضافة إلى مجموعة من المواد المضادة للأكسدة ، و لذلك فهو مفيد في منع إصابة الجسم بالعديد من أنواع الأمراض ، و المشاكل الصحية إذاً فما هي الفيتامينات ، و المعادن التي يحتوي عليها التفاح ، و ما هي فوائدها الغذائية ، و الصحية للجسم ، و بشكل عام .

الفيتامينات ، و المعادن التي يحتوي عليها التفاح :- يوجد عدداً من الفيتامينات ، و المعادن التي يحتويها التفاح ، و الشديدة الأهمية للجسم ، و منها :-

أولاً :- يحتوي التفاح على نسبة جيدة من السكر الطبيعي ، و الذي يعمل على مد الجسم بالطاقة اللازمة له .

ثانياً :- يحتوي التفاح على نسبة عالية ، ووفيرة من الألياف النباتية ، و التي تعمل بوتيرة قوية على حماية الجهاز الهضمي من الإصابة بمشكلة عسر الهضم ، و بالتالي تمنع حدوث الامساك أو الإسهال .

ثالثاً :- يحتوي التفاح على نسبة عالية من الكربوهيدرات ، و التي تمد الجسم بنسبة عالية من الطاقة الضرورية له .

رابعاً :- يحتوي التفاح على فيتامين (أ) ، و الهام إلى درجة كبيرة في عمل الجهاز العصبي ، و صحة الجلد بالعلاوة إلى الكبد ، و الأمعاء هذا بالإضافة إلى فيتامين (ب2) الهام إلى حد عالي في عملية الإنتاج الخاصة بخلايا الدم الحمراء ، و سلامة الأغشية المخاطية في الجهاز الهضمي هذا بالإضافة إلى احتوائه على فيتامين (ب3) ، و فيتامين (ب5) ، و فيتامين (ب9) .

خامساً :- يحتوي التفاح على فيتامين (أ) ، و الضروري إلى درجة كبيرة من توفير عامل الصحة الجيد لكل من الجلد ، و العينان هذا بالإضافة إلى حمض الفوليك ، و الشديد الأهمية لصحة الأجنة ، و فيتامين (ج) ، و الذي يعمل كمضاداً قوياً لعمليات الأكسدة .

سادساً :- التفاح غني بفيتامين (ك) ، و الضروري للغاية لمنع عملية تجلط الدم .

سابعاً :- فاكهة التفاح تحتوي على مجموعة عالية من الأملاح المعدنية ، و الضرورية إلى حد عالي لأجهزة الجسم المختلفة مثال الكالسيوم ، و الفسفور ، و المنغنيز ، و الصوديوم ، و الحديد ، و البوتاسيوم هذا بالإضافة إلى نسبة بسيطة من فيتامين (ج) .

ثامناً :- فاكهة التفاح تحتوي البذور الخاصة بها على مجموعة وافرة من الأحماض الدهنية ، و التي تعمل بشكل جيد على إعطاء الجلد ذلك المظهر الصحي ، و النضارة ، و الحيوية هذا بالإضافة إلى دورها في منحه النعومة العالية .

تاسعاً :- تحتوي البذور الخاصة بفاكهة التفاح على تلك النسبة الوفيرة من الكبريت ، و الذي يعد من أحد أكثر أنواع العلاجات فائدةً لأمراض الجلد مثال الصدفية ، و مرض الأكزيما .

عاشراً :- التفاح يحتوي على نسبة بسيطة للغاية من البروتين النباتي هذا بالإضافة إلى نسبة بسيطة أيضاً من الدهون النباتية .

إحدى عشر :- تحتوي القشرة الخاصة بفاكهة التفاح على نسبة عالية من البكتين ، و الذي لها دوراً عالياً في تنظيم عملية الإخراج الخاصة بالجهاز الهضمي ، و بالتالي توفير قدراً عالياُ من الحماية للجسم من الإصابة بالعديد من المشاكل الصحية مثال الاسهال ، و الإمساك .

أثنى عشر :- التفاح غني بمادة كيرستين ، و التي تعمل على توفير قدر عالي من الحماية لخلايا الدماغ .

أهم الفوائد الصحية الخاصة بفاكهة التفاح :- يوجد عدد من الفوائد الصحية التي تعمل فاكهة التفاح على إعطائها للجسم  ، و منها :-

أولاً :- فاكهة التفاح مفيدة بدرجة كبيرة في توفير الحماية للجسم من الإصابة بمرض السرطان ، و ذلك راجعاً إلى احتوائه على العديد من المواد المضادة لعملية الأكسدة .

ثانياً :- فاكهة التفاح مفيدة إلى حد عالي في خفض نسبة الإصابة بالأمراض القلبية ، و ذلك راجعاً إلى احتوائها على قدر عالي من المواد المضادة للأكسدة ، و التي تعمل على تجنب حدوث ، و تجميع بيروكسيد الدهون أي ما يعرف (أكسدة الدهون) مما يقلل ، و بشكل عالي من خطر الإصابة بقائمة طويلة من الأمراض القلبية المزمنة .

ثالثاً :-  التفاح مفيد بدرجة عالي في علاج مرض فقر الدم ، و ذلك يرجع إلى احتوائه على كمية مناسبة من عنصر الحديد ، و الذي يعمل على زيادة مستويات الهيموغلوبين في الجسم مما يشكل مضاداً جيداً للآثار الخاصة بمرض فقر الدم على الجسم .

رابعاً :- التفاح من أحد أنواع الفواكه الجيدة في العمل على خفض نسبة الكوليسترول الضار في الدم ، و بالتالي حماية الجسم من العديد من الأمراض ، و المشاكل الصحية الناتجة عن زيادتها

خامساً :- يقي التفاح الأسنان من الإصابة بالتسوس هذا علاوة على حمايته الجيدة للثة ، و قضائه العالي على ذلك النوع من البكتيريا ، و الذي يسبب رائحة الفم الكريهة .

سادساً :- التفاح مفيد في تفتيح اللون الخاص بالبشرة ، و ذلك بشكلاً جيداً علاوة على قيامه يتنقيتها من الشوائب ، و البقع الداكنة .

سابعاً :- يحفز التفاح من عملية إفراز الأنسولين في البنكرياس ، و بالتالي يضبط تلك المعدلات الخاصة بالسكر في الدم .

ثامناً :- التفاح مفيد بدرجة كبيرة في حماية الجنين من الإصابة بمرض الربو هذا بالعلاوة على عمله على تقوية الجنين ، و مده بفيتامين (أ) ، و فيتامين (ج) ، و عنصري الفوسفور ، و الحديد .

تاسعاً :- التفاح من أحد أنواع العلاجات الشديدة الفاعلية في القضاء على تلك الطفيليات التي تنمو في العادة في داخل الأمعاء مثال الإسكارز ، و الدودة الشريطية .

عاشراً :- يقلل التفاح من ذلك الشعور الخاص بالعطش ، و يعمل بالإضافة إلى ذلك على تخفيض نسبة السوائل المخاطية في الجهاز التنفسي .

إحدى عشر :- التفاح مفيد إلى درجة عالية في تخليص الجسم من السموم الموجودة فيه ، و ذلك راجعاً إلى غناه بالعديد من المعادن الهامة مثال الكالسيوم ، و الصوديوم ، و التي تعمل على تغذية الخلايا ، و تحفز النمو الخاص بها ، و بالتالي تنظف الجسم من السموم ، و الرواسب الموجودة فيه .

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , , , , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

sahar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *