المنشد الكويتي علي البريكي وقصة وفاته

من بين الشخصيات التي رحلت عن عالمنا خلال عام 2017 الفنان علي البريكي رحمه الله واسكنه فسيح جنته، وعلي البريكي يحمل الجنسية الكويتية توفاه الله بعد ان بلغ من العمر78 عام فمن هو علي البريكي وماهي اهم اعماله الفنية تابع السطور القادمة ..

علي البريكي في سطور

ميلاد علي البريكي .. هو علي ناصر محمد صقر البريكي ويشتهر في عالم الفن بأسم ” علي البريكي “جاء ميلاده بتاريخ 11 أغسطس عام 1938ميلاديا وتوفى بعد ان بلغ من العمر 78 سنة، اما عن مسقط رأسه فلقد ولد في الكويت وترعرع ونشأ على ارضها.

بدايات حياته المهنية .. كانت بدايات حياته المهنية في مجال الفن من خلال التحاقه بالسينما حيث عمل مصور ولكن بعد فترة وجد وظيفة اخرى في مطبعة الحكومة وانتقل للعمل بها وبعد ذلك عاد مرة اخرى الى الفن حيث تولى وظيفة إدارة المسرح في المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب، من بين المناصب التي تولها علي البريكي ايضا كانت بمسرح الدسمة و مسرح كيفان .

حياته الفنية و اهم اعماله

حصل على عضوية بفرقة المسرح العربي ومنها وقع عليه الاختيار من قبل الفنان زكي طليمات لكي ينضم الى فريق الشباب الذي سوف يقوم بتمثيل مسرحية صقر قريش، اما عن اهم اعماله …

اعماله المسرحية .. شارك في العديد من المسرحيات من ابرزها ” صقر قريش، ابن جلا، مضحك الخليفة ، آدم وحواء، عشت وشفت، إغنم زمانك، الكويت سنة 2000، من سبق لبق، حط الطير طار الطير، إمبراطور يبحث عن وظيفة، بيت بو صالح”.

اعماله السينمائية .. قدم رحمه الله عدد كبير من المسلسلات منها ” محكمة الفريج، إنهم يكرهون، الحب، دنيا المهابيل، رحلة عذاب، فهد العسكر الرحلة والرحيل، دنيا الدنانير، الرحيل، الجوهرة، الأخوة الثلاثة، سيدي الرجل لا، غدا تبدأ الحياة، الأسوار، صواري الليل، حكايات من التراث الشعبي،  طير الخير، الصقرين، شمس ونهار، بين عصرين، التنديل، فضة قلبها أبيض، الجليب”.

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

هدير محمد

إِنَّا كُلَّ شَيْءٍ خَلَقْنَاهُ بِقَدَرٍ ..

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *