Tuesday, Aug. 14, 2018

  • تابعنا

حل مشكلة عدم تعرف الكمبيوتر على الهاتف عن طريق وصلة usb

من اكثر المشاكل انتشارا والتي يتعرض لها معظم من يمتلكون هواتف محمولة، هي عدم تعرف الكمبيوتر أو قراءته للهاتف ، وعادة ما تظهر هذه المشاكل في اجهزة هاتف الاندرويد ، تبدأ المشكلة عندما توصل الهاتف بالكمبيوتر عن طريق وصلة الكابل الخاصه به، ثم تجد أن الهاتف لا يظهر له قرص تخزيني على الكمبيوتر،  أي أن الكمبيوتر لم يتعرف عليه ،وللتخلص من مثل هذه المشاكل اتبع الخطوات التالية:

1–   أعد تثبيت تعريفات الهاتف:

هذه الخطوة ليست مقتصرة على الهواتف المحمولة  فقط بل تشمل اي جهاز متصل بالكمبيوتر الخاص بك، هنا يمكننا ان نقول ان التعريف هو موافقة نظام الويندوز على قراءة الهاتف، هذا يعني ان الكمبيوتر عندما لا يتعرف على الهاتف ان المشكلة هنا في التعريفات الخاصة بالهاتف وان نظام الويندوز غير قادر علي قراأته او التعرف عليه، لذا لحل هذه المشكلة، قم بازالة هذه التعريفات واعد تثبيتها مرة اخرى، ولتفعل ذلك قم بالخطوات التالية:

قم بالضغط كليك يمين علي ايقونة  My Computer ثم اختر كلمة  Properties ثم الخيار Device Manager. او قد يمكنك الوصول اليها عن طريق المسار  Control Panel وسوف تجد مدير الاجهزة Device Manager.

والان قم بالبحث  عن تعريفات الهاتف وغالباً ستجدها في  أسفل القائمة Portable Devices او Other devices او ربما تجد التعريفات في سطر مستقل بها، لذا يتوجب  عليك ان تقوم بالبحث عن اسم هاتفك في القائمة، ثم اضغط كليك يمين عليه ثم اضغط  علي Uninstall حتى تزيل  التعريفات بالكامل.

بعد ان ازلت التعريفات قم   بفصل الهاتف عن الكمبيوتر ” الان قم بفصل وصلة  الكابل” وقم  بإعادة توصيلها مرة أخرى ، ولكن انتبه يجب أن يكون الكمبيوتر متصل بالانترنت لأن  الكمبيوتر سوف يقوم  بتحميل التعريفات المناسبة من الانترنت حتى يتعرف علي الهاتف او الاندرويد مرة ثانية، و سوف تلاحظ أن المشكلة  قد حلت واذا  لم تحل انتقل للخطوة التالية.

جرب ايضا ان تضغط  كليك يمين علي التعرف وقم  بالضغط علي Update Driver بدلاً من Uninstall وراقب  هل سيتحدث  التعريف ام لا. اذا تم التحديث فغالباً ستجد  ان الجهاز قد قام  بقراءة الهاتف وهو  يعمل الان بشكل صحيح.

2- استبدل كابل التوصيل الحالي بآخر جديد

من الممكن أن تكون المشكلة في كابل التوصيل قد يكون تالف او به قطع في الاسلاك،او ربما يكون مخصص للشحن فقط وليس لنقل البيانات بين الهاتف والكمبيوتر، لذا جرب كابل توصيل اخر جديد، فاذا وجدت ان الكمبيوتر قد تعرف وقرا الهاتف فأنت قد وضعت يدك على المشكلة، واذا لم يتعرف الكمبيوتر على الهاتف بعد تغيير الكابل ، جرب الخطوة القادمة.

3-   حل  المشكلة  في إعدادات الهاتف:

اذا قمت بالخطوتين السابقتين ولم تحل المشلة، انها غالبا ما تكون في الهاتف نفسه، قد تكون اعدادات الهاتف على غير وضع التخزين، لذا راجع اعدادات ال usb في الهاتف وقم باعادة تغييرها لوضع التخزين، بالنسبة لنظام الاندرويد قم  باختيار التوصيل لـ Media Device وسيظهر لك هذا الاختيار Settings/Storage او اعدادات التخزين. وكذلك يوجد اختيار USB Mass Storage تصل اليه  عن طريق  اعدادات settings ثم USB utilities ثم Connect Storage to PC ثم Turn on USB storage حتي تشغل خاصية التخزين وتوصيل الـ USB. ضع في اعتبارك ان هذه الخطوات تختلف باختلاف اصدارات الاندرويد، اما اذا كان هاتف علي نظام اخر غير الاندرويد فان لكل نظام طريقة في تعديل الاعدادات الخاصة به .

اذا لم تؤدي أي خطوة من الخطوات السابقة على حل هذه المشكلة، فمن المحتمل أن يكون منفذ الـ usb. في جهاز الكمبيوتر فيه عطل، استخدم منفذ آخر وحاول تجربة اي استخدم اي جهاز اخر غير الهاتف وقم باختبار توصيله لجهاز الكمبيوتر، مثل فلاشة ذاكرة فإذا تم توصيل الفلاشة  وفتحت، هذا يعني المشكلة من مخرج الـ usb في الهاتف نفسه، ويجب عليك أن تذهب به الى مختصي الصيانة، اما اذا لم تعمل الفلاشة فهذا يعني ان المشكلة من مخرج الـ usb في جهاز الكمبيوتر، تأكد من عدم وجود الأتربة في المخرج، وإلا فعليك الذهاب به للمختصين لفحص الجهاز والتأكد من المشكلة.

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

الشيماء يوسف

(1) Reader Comment

  1. tasneem
    2018-04-08 at 21:09

    كيف نستطيع معرفة النتائج

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *