Friday, Sep. 21, 2018

  • تابعنا

علامات مؤكدة على نزيف انغراس البويضة

منذ ان تنضج الفتاة تحلم بالامومة وتتمنى اليوم الذي تحمل فيه بداخل رحمها طفلها وايضا اليوم الذي سوف ياتي فيه الى الحياة ولكن اغلبية الفتيات بعد الزواج لا يكون لديهم القدرة على التعرف على علامات الحمل خاصة في اول تجربة حمل لهم ،لذلك قررنا ان نتناول في هذا المقال علامات التعرف على نزيف انغراس البويضة وهو واحد من اهم علامات الحمل المبكرة التي تحدث لعدد كبير من السيدات وتكون علامة حمل مؤكدة حيث ان الحمل يبدأ حدوثه عندما تخصب البويضة بالحيوان المنوي وتنطلق الى قناة فالوب ومنها الى الرحم حيث تستقر في الرحم وذلك عن طريق الانغراس في بطانة الرحم وهذا الانغراس هو الذي ينتج عنه نزيف يطلق عليه الاطباء اسم نزيف الانغراس او نزيف بدء الحمل ولكن كيف يمكن للمرأة ان تتعرف على علامات نزيف انغراس البويضة تابع السطور القادمة …

كيفية التعرف على علامات نزيف انغراس البويضة

اولا: مراعاة التوقيت .. عندما تجدي نزيف يجب ان تبدئي في التفكير في الوقت فهل هذا معاد الدورة الشهرية فإذا لم يكن فعليكي التفكير في ايام الاباضة اذا كان هذا النزيف حدث بعد ايام الاباضة من6 الى  12 يوم تقريبا بمعنى ان معاد الدورة الشهرية القادمة اقتربت ، يجب الاخذ في الاعتبار معاد اخر ممارسة للعلاقة الحميمة فاذا كانت من فترة بعيدة شهر او شهرين فاستبعدي احتمالية ان يكون هذا النزيف هو نزيف انغراس البويضة واشارة حمل .

ثانيا: فحص وتعين لون وكمية النزيف ..  نزيف انغراس البويضة يختلف تماما عن نزيف الدورة الشهرية ولكي تتمكن المرأة من التفرقة بين الاثنين عليها ان تقوم سريعا بهذه الفحوصات ” فحص الدم ولونه فإن نزيف الدورة الشهرية يكون رائحته كريهة ولونه غامق اما نزيف انغراس البويضة لا يكون له رائحة كريهة ويكون لونه غامق ايضا ولكن ليس بدرجة لون الحيض ، كمية نزيف انغراس البويضة تكون قطرات وتستمر لمدة ساعات كحد اقصى 48 ساعة اما  نزيف الدورة الشهرية يستمر لمدة 5 ايام.

ثالثا: تقلصات نزيف انغراس البويضة ..    هنا الخدعة الحقيقية جسم كل امرأة مختلف عن الاخر ولكن عند انغراس البويضة بداخل جدار الرحم يحدث تقلصات مؤلمة هذه التقلصات تكون ناتجة عن تغير الرحم ومحاولة تكيفه مع دخول الجنين وبدء تكونه ولكن هذا التقلص اذا ما تم مقارنته مع تلك التقلصات التي تكون مصاحبة للدورة الشهرية سوف يكون بسيط جداولكن برغم من ذلك هذا لا يكون مقياس مع الكثير من السيدات خاصة اللواتي لديهم مشكلات في المثانه او املاح على الكلى فتكون تقلصات انغراس البويضة مؤلمة بدرجة تقلصات الدورة الشهرية وهنا يصعب التفرقة بين الاثنين وتلجأ المرأة الى فحص كمية ولون ورائحة الدم، اما اذا جاءت التقلصات غير حادة وليست مؤلمة للدرجة مع نزول قطرات بسيطة من الدم ولم يستمر الامر سوى 24 ساعة فقط فهذا بالتأكيد هو نزيف انغراس البويضة .

رابعا: علامات اخرى تدل على انغراس البويضة بالرحم .. هناك بعض العلامات الاخرى تجعلك تتمكني من التميز بين الدورة الشهرية ونزيف انغراس البويضة مثل ” شعورك بالغثيان عند الاستيقاظ مباشرة خاصة في فترة الصباح ، وجود وجع والم في منطقة الثدي وبروز في الحلامات مع تغير لونها الى اللون البني الداكن ، شعور دائم بالارهاق والتعب برغم من عدم قيامك بإي مجهود ، تزداد مرات دخولك للحمام ، تغيرات مزاجية ملحوظة فلا تعرفين سبب فرحك ولا سبب حزنك “.

أخيرا .. نزيف انغراس البويضة في الرحم ينتج عنها دم ذات اللون الوردي ولكن لانه يبقى عدة ايام في الرحم قبل نزوله يتحول لونه الى لون غامق ، لا تنتظري كثيرا اذا وجدتي الاعراض السابقة واضحة لديكي قومي باجراء اختبار حمل لكي تبدئي في التخطيط الى الولادة ومتابعة حملك لحظة بلحظة .

الوسوم :
الوسوم المشابهة : ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

هدير محمد

هدير محمد

إِنَّا كُلَّ شَيْءٍ خَلَقْنَاهُ بِقَدَرٍ ..

(2) Readers Comments

  1. منوش
    2018-05-27 at 05:26

    اخر دوره كانت ٤/شهر ٨ وحصل الجماع بعد ١٧ يوم ولَم يحدث جماع بعد ذلك ويعد اسبوعين حللت تحليل منزلي وكانت النتيجه سلبيه وحللت اليوم تاريخ ١٠شهر ١٠ طلع خطين واضحين رغم اني احس بالآلام الدوره كاملا وما عندي اي أعراض حمل كالغثيان وتغير لون الحلمات ونزول دم انغراس البويضة

  2. ام عمر
    2018-06-30 at 20:42

    مبرررررك عقبال عندي ادعيلي

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *