أفضل خط دفاع بالدوري السعودي بالأرقام

بعد أن أسدل الستار على الدوري السعودي دوري جميل للمحترفين ، وعرف من فاز وتوج باللقب وهو نادي الهلال السعودي وهبط من هبط وفي مقدمتهم نادي الوحدة السعودي ، فلنا موعد الآن لنتعرف على أفضل خط دفاع بالدوري السعودي خلال مسيرة هذا الموسم ، وهذا ما سوف نقوم بعرضه خلال السطور التالية .

الهلال السعودي
جاء في المركز الأول في كل شيء نادي الهلال السعودي ، حتى في صلابة خط الدفاع فقد استطاع أن يحافظ على شباكه أكبر وقت ممكن أثناء البطولة وأثناء المباريات ، فقد أحرز فقط في مرمى الهلال خلال البطولة ستة عشر هدفا ،وهذا عائد دون شك للخطة المميزة التي قام بها المدرب رامون دياز وصلابة كتيبة خط الظهر وحارس المرمى عبد الله المعيوف .

النصر السعودي
بالرغم أن نادي النصر احتل المركز الثالث في دوري جميل السعودي ، إلا انه تمكن من أن يحافظ على شباكه بشكل ضاري ليكون أفضل ثاني فريق بالدوري حفاظا على شباكه بأقل عدد من الأهداف، إذ سجل في مرماهم فقط خلال البطولة خمسة وعشرون هدفا ، والفضل دون شك يعود للخطط الدفاعية المحكمة للمدرب باتريس كاريتون والحارس المميز وليد عبد الله المنتقل من نادي الشباب السعودي ومعه خط الدفاع الصلب .

الأهلي السعودي
يأتي في المركز الثالث كأفضل خط دفاع في بطولة الدوري السعودي نادي الهلال السعودي برصيد ثلاثون هدفا قد سكنوا مرماه خلال البطولة ، والمعروف أن كريستيان جروس يعتمد في خطته دائما على الهجوم ، فكان هذا بناء على القدرات الدفاعية ، ولكن بشكل عام الأهلي يقدم مستويات مميزة في خط الدفاع بقيادة حارس المرمى محمد العويس .

الشباب السعودي
نادي الشباب الذي أنهى الدوري العام وهو في المركز السادس قد حاز على المركز الرابع كأفضل خط دفاع ، فطوال البطولة قد سكن مرماه أثنين وثلاثون هدفا ، والحق يقال أن مكانة نادي الشباب السعودي لا تجعله يكون في المركز السادس حتى وان كان من ضمن الفرق الأفضل دفاعيا ، فتاريخ الفريق يجعلنا ننتظره في فرق المقدمة باستمرار .

اتحاد جدة السعودي
يأتي في المركز الخامس نادي اتحاد جدة ضمن أفضل مراكز خط الدفاع بدوري جميل السعودي ، فقد أحرز في مرماه خلال البطولة سبعة وثلاثون هدفا ويحتل المركز الرابع في جدول المسابقة ، وفريق اتحاد جدة يملك القدرة على أن يحتل الصدارة وينافس بقوة على أفضل فريق وأفضل دفاع ، ولعل الموسم القادم يكون أفضل مما كان عليه هذا العام ، خاصة وأن الفريق يملك إدارة قوية ومقومات نجاح تؤهله للفوز بالبطولة .

القادسية السعودي
فريق مميز حقيقة وقد استطاع أن يحافظ على شباكه في ظل خط ظهر كان قوي خلال البطولة ، لم يحرز في مرماه سوى ثماني وثلاثون هدفا واحتل المركز العاشر ، وللمفارقات أن هذا الفريق أحرز أيضا خلال البطولة ثمان وثلاثون هدفا ، فهل بعد هذا المردود هل سوف يكمل المدرب هيليو أنجوس مع القادسية العام المقبل أم للإدارة وجهة نظر أخرى .

الفتح السعودي
نهاية بأفضل فرق الدوري السعودي في خط الدفاع يأتي نادي الفتح السعودي ، إذ سكن مرماه خلال البطولة تسعة وثلاثون هدفا ، كما يعرف الجميع أن الفريق يقوم بتدريبه المدرب التونسي فتحي الجبال ، فهل بعد هذا المردود سوف يستمر المدرب التونسي أم سوف يكون هناك بديل له ؟ هذا ما سوف نراه مع الأيام القادمة من إدارة الفتح السعودي .

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

ملاك

الصدق مبدأ .. ومنهج حياة

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *