افضل المشروبات التي تسهل عملية الولادة

تعد عملية الولادة بمثابة زعر للام الحامل و خاصةً اذا كانت المرة الاولى لها ، فعندما يقترب موعد الولادة تبدأ في القلق الشديد و تخيل مدى صعوبة الامر و الوجع الذي ينتظرها اثناء وبعد الولادة ، و لكن هناك العديد من الطرق الطبيعية و المشروبات التي تساعد في تسهيل عملية الولادة فمن الطرق الطبيعية المشي و التمارين الرياضية و العلاقة الحميمية و الاسترخاء و العديد من الامور التي تنتشر بين الجميع و تعتبر من العادات الموروثة ، و في هذا المقال نضع بين ايديكم اهم المشروبات الطبيعية التي تساعد في التخفيف من الام الولادة و تجعل هذه العملية تمر بسلام دون وجع شديد ..

= المشروبات الطبيعية لتسهيل عملية الولادة : المشروبات الطبيعية تساعد في توسيع عنق الرحم و ارتخاء العضلات و زيادة الطلق لذلك يفضل تناولها عند اقتراب موعد الولادة و من اهم هذه الاعشاب ما يلي ..

1= رعى الحمام : من الاعشاب الهامة التي تحفز الطلق و تعمل على توسيع عنق الرحم لذلك يجب تناولها فقط قبل اسبوعين من موعد الولادة و يحذر تماماً تناولها في الشهور الاولى من الحمل او اثناء الشهور الاخرى لانها تسبب الاجهاض و النزيف و تعرض المرأة للعديد من المخاطر لذلك يجب استشارة الطبيب قبل تناولها ..

2= الزعتر : من المشروبات الهامة قبل موعد الولادة حيث انه يعمل على توسيع الرحم و التقليل من انقباضات الرحم فيعمل على ارتخاء العضلات و تسهيل الولادة كما انه يخفف من القلق و التوتر و يساعد على هدوء الاعصاب .

3= اليانسون : من الاعشاب التي لا يجب الاستغناء عنها قرب موعد الولادة حيث انها تعمل على تحفيز افراز هرمون الاوكسيتوسين الطبيعي و الذي بدوره يسبب توسيع عنق الرحم و زيادة الطلق و نزول الجنين لذلك فإن اليانسون من الاعشاب صديقة المرأة فهو يعمل على تهدئة الاعصاب و التخفيف من التوتر بالاضافة الى تحفيز الولادة الطبيعية بسهولة .

4= الميرمية : ذلك المشروب الرائع الذي يعمل على تقوية و دعم عضلات الرحم و يخفف كثيراً من الام الولادة كما يساعد الام الحامل التي اقتربت من الولادة على ادرار الحليب و التخلص من تورم القدمين و الالام التي تعاني منها بسبب الانتفاخات الهضمية و لكن يحذر تناوله في الشهور الاولى من الحمل فقد تؤدي الى الاجهاض

5= الحلبة مع العسل : مشروب الحلبة من المشروبات المشهورة في تسهيل عملية الولادة حيث تعمل على تنشيط عضلات الرحم و بداية الطلق ، و دائما ما يكون مشروب الحلبة مقترناً بملعقة عسل للحصول على نتائج افضل واكثر صحياً .

6= القرفة : المشروب الذي يجب ان يكون مع المرأة منذ بداية الحمل حيث ان له العديد من الفوائد التي تساعد المرأة الحامل منذ يومها الاول فهو يعمل على تحسين الدورة الدموية كما انه مع الاستخدام يعمل على تسهيل عملية الولادة لذلك ينصح الاطباء باستخدامه يومياً منذ الشهور الاولى و حتى الشهر السابع .

7= البابونج : من المشروبات المفيدة جداً حيث انه يعمل على توسيع الرحم و تقوية الطلق بشدة مما يحفز الولادة و يسهل صعوبتها و يخفف من الامها ، البابونج يعمل ايضاً على تقليل التقلصات و انقباضات عضلات الرحم فيخفف الالم و يهدئ من التوتر و القلق حيث يعمل على ارتخاء الاعصاب ، لا ينصح باستخدامه في الشهور الاولى من الحمل فقد يؤدي الى الاجهاض .

8= العسل : كلاً من العسل الابيض و العسل الاسود لهم العديد من الفوائد للمرأة الحامل فيجب ان يكونا صديقيها منذ الشهور الاولى و حتى موعد الولادة فلا يمكن الاستغناء عنهما فهما يعملان على ارتخاء العضلات وتخفيف الالام بالاضافة الى تدعيم بطانة الرحم و الفوائد المتعددة التي تحصل عليها المرأة مع الاستمرار في استخدامهما .

9= الحليب : منتجات الحليب و الحليب من المشروبات و المواد الغذائية التي تعتمد عليها المرأة بكثرة خلال فترة الحمل لما لهم من فوائد مختلفة من الكالسيوم و التخلص من الحموضة و ترطيب الجسم من الداخل و العديد من الفوائد الاخرى ، يعمل الحليب ايضاً على التخفيف من الام الولادة و لكن يحتاج الى اضافة احد الاعشاب الاخرى اليه من الاعشاب المذكورة سابقاً مثل القرفة او القرنفل و غيرهم من الاعشاب و استخدام العسل في التحلية ستحصلين على مشروب رائع يخفف من الام الولادة ويساعد في تسهيل الولادة الطبيعية .

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

ريهام عبد الناصر

يوماً ما ستكون لي بصمة يكتب عنها التاريخ وتتناقلها الاجيال

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *