طريقة تحويل الفلاش ميموري الى رامات اضافية

من التحديثات الجديدة في عالم الكمبيوتر انه يمكنك ان تضيف رامات جديدة إلى جهازك، بدون استخدام رامات فعلية، ذلك عن طريق قطعة صغيرة اسمها الفلاشة، تستخدم كوسيلة تخزين خارجية يحفظ عليها كافة أنواع البيانات من العاب ومستندات ومقاطع صوتية وغيرها، يوجد عدد كبير من البرامج والألعاب تحتاج الى رامات عالية بالنسبة للرامات الأصلية في الجهاز، اصبح بامكانك اضافة الرامات بدون شراء رامات ذات سعر عالي عن طريق استخدام الفلاشة بان تحولها الى رامات وكذلك يمكنك تحويلها الى فلاشة مرة اخرى اذا اردت ذلك، ويمكن للفلاشة انت تستمر على هذا النحو مرة تكون فلاشة، ومرة أخرى تكون رامات، هذه الطريقة يمكن استخدامها في نظام ويندوز 7، ويندوز 8، ويندوز  فيستا وكذلك ويندوز اكسبي، هذه الطريقة ترفع من كفاءة الجهاز كثيرا بشكل ملحوظ.

ماذا تعني كلمة رام ؟
الرام هو المكان حيث تتوقف البيانات بعد تحميله من القرص الصلب حتى يتعامل معها المعالج بشكل سريع، اي انه عندما تريد تشغيل لعبة معينة أو تطبيق والتي هي في الأساس مخزنة داخل القرص الصلب أو على أسطوانة كل هذه الوسائط تكون بطيئة جدا إذا ما قارناها بالنسبة لذاكرة الرام من حيث سرعة البيانات ومدى سرعة تعامل المعالج معها، لهذا يقوم المعالج بإخراج هذه البيانات من مكان تخزينها وتحميلها على ذاكرة الرام لتشغيلها بشكل أسرع.

لماذا نحتاج الى اضافة رامات جديدة للكمبيوتر؟
اغلب مستخدمي الكمبيوتر ان لم يكن كلهم يفضلون أن يكون الجهاز الخاص بهم سريع وذو كفاءة عالية، ولكن في معظم الأحيان يلاحظون بطئ الجهاز وتدني مستوى كفاءته، و لمستخدمي برنامج الفوتوشوب ايضا يحتاجون إلى جهاز ذو كفاءة عالية، لذا يجب ان تضيف رامات اضافية لجهازك، في هذا المقال  لن نتكلم عن كيفية اضافة رامات عادية الى الجهاز بل سوف نتحدث عن تحويل الفلاشة الى رامات، لان سعر الرامات غالي ولا يقدر عليه الجميع، في حين ان سعر الفلاشة في متناول الجميع،  والجدير بالذكر ان هذه الطريقة بالتأكيد سوف ترفع من اداء الكمبيوتر وتجعل التصفح اسرع.

كيف يمكنك تحويل الفلاش ميموري الي رام ؟ ( ويندوز 7 ، 8 ، فيستا )
خطوات تحويل الفلاشة الى ميموري بالنسبة لنظام ويندوز 7، ويندوز 8 وويندوز فيستا:

أولا: نظام ويندوز 7 وويندوز 8:

  1. بالنسبة لهذين النظامين لن تحتاج الى برامج لكي تقوم بتحويل الفلاشة الى رامات، عليك أن تتبع الخطوات القادمة فقط.
  2. قم بإعادة تهيئة الفلاشة (Format) أي قم بحذف كل شئ من على الفلاشة واجعلها فارغة.
  3. اضغط كليك يمين على ايقونة الفلاشة سوف تظهر لك قائمة اختر من Properties، ثم اضغط على Readyboost واختر الاختيار Dedicate This device to Readyboost، بهذا الاختيار سوف تتحول الفلاشة كلها الى رام، اما اذا اردت تحديد مساحة معينة في الفلاشة لتجعلها رام اختر الاختيار Use This device.
  4. لكي يمكنك أن تقوم بحفظ الاختيارات اضغط على زر ok.
  5. اذا اردت تحويل الفلاشة الى وظيفتها الأساسية مرة أخرى وهي التخزين، كرر نفس الخطوات السابقة ولكن اختر الاختيار Don’t use this device.

ثانيا: نظام ويندوز xp:

  1. بالنسبة لهذا النظام لن تحتاج الى برامج، اتبع الاخطوات التالية.
  2. قم باعادة تهيئة الفلاشة (Format) أي قم بحذف كل شئ من على الفلاشة واجعلها فارغة.
  3. اضغط كليك يمين على ايقونة الفلاشة سوف تظهر لك قائمة قم باختيار من Properties، ثم اضغط على Advanced” ثم “Settings”.
  4. اضغط على Advanced مرة ثانية وقم باختيار الاختيار Change والموجود في الاسفل Virtual Memory section ، الان قم باختيار الفلاشة واضغط علي Custom Size، قم بتحديد المساحة التي تريد استخدامها كرام.
  5. لكي تحفظ الاختيارات قم بالضغط على زر ok، ثم اعد تشغيل الجهاز مرة اخرى.

هكذا أصبح لديك رامات جديدة دون الحاجة الى شراء رامات فعلية غالية الثمن ، وسوف تلاحظ ايضا ارتفاع وتحسن كبير في مستوى أداء الكمبيوتر الخاص بك، وكذلك الألعاب التي كانت لا تعمل بشكل جيد سوف تجد أنها أصبحت تعمل بشكل ممتاز، وكذلك الأمر بالنسبة للبرامج التي تحتاج الى رامات مرتفعة، لذا على مستخدمي الكمبيوتر قم باستخدام هذه الطريقة بدلا من شراء رامات اخرى جديدة تكلفك كثيرًا.

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

الشيماء يوسف

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *