أكثر دول العالم في عدد المليارديرات

المليارديرات… المليارديرات هم هؤلاء الأشخاص الذين يتصفون بالثراء وكثرة أموالهم، ودائما ما يرتبط الثراء بالحالة الإقتصادية للبلاد، فكلما كانت الحالة الإقتصادية للبلاد في حالة إزدهار كلما زاد معها عدد الأثرياء فيها ، وسوف نلاحظ هذا في سردنا لقائمة أكثر دول العالم في عدد المليارديرات، والتي ليس لها علاقة برؤساء الدول وحكوماتها.

ما هي أكثر دول العالم في عدد المليارديرات…

المركز الأول: (الولايات المتحدة الأمريكية)… تأتي الولايات المتحدة المتحدة الأمريكية في المرتبة الأولى في قائمتنا أكثر دول العالم في عدد المليارديرات، حيث وصل عدد المليارديرات فيها إلى الخمس مئة وست وثلاثين فردا، وهذا يعكس الحالة الإقتصادية للبلاد حيث تعتبر الولايات المتحدة من أكبر دول العالم إقتصاديا من خلال إهتمامها بالتعليم وإستخدام أحدث التقنيات في العديد من المجالات الزراعية والصناعية، مما كان سببا لمكانتها التجارية الكبيرة بين دول العالم، وتلك الظروف تعتبر مناخا مناسبا لكثير من رجال الأعمال في العمل في المشروعات الإستثمارية التي ينتج عنها عمل الثروات الكبيرة.

المركز الثاني: (الصين)… أما المرتبة الثانية فكانت من نصيب دولة الصين أقوى منافس للولايات المتحدة الأمريكية في الساحة الإقتصادية، فهي تعد من أكبر دول العالم إقتصاديا، ودائما ما نراها تحتل المرتبة الأولى في العديد من قوائم الدول الإنتاجية سواء كانت صناعية أو زراعية وخصوصا في المنتجات والمحاصيل التي تعد من أكثر المنتجات إستهلاكا في العالم، حيث أصبحت أيضا من أكبر دول العالم المصدرة، حيث لا يخلو مكان في العالم الأن من جملة (صنع في الصين)، أما بالنسبة لقائمتنا فقد وصل عدد المليارديرات فيها إلى المئتين وثلاثة عشر فردا.

المركز الثالث: (الهند)… ثم تأتي الهند في المرتبة الثالثة في قائمتنا وهي تعتبر من أكبر دول العالم إقتصاديا أيضا حالها كحال الصين والولايات المتحدة الامريكية، ودائما ما تتواجد الهند في أوائل قوائم الدول الإنتاجية كما أصبح لها مكانة كبيرة في التجارة الدولية منذ زمن بعيد، أما بالنسبة لعدد المليارديرات فقط وصل إلى المئة وإحدى عشر فردا.

المركز الرابع: (ألمانيا)… أما ألمانيا فتعتبر أكبر مكانة صناعية ليس في القارة الأوروبية فقط بل في دول العالم بأكمله، وكان هذا هو السبب الرئيسي لوجودها على الساحة التجارية العالمية، حيث وجود جملة (صنع في ألمانيا) على أي منتج كفيلة بأن تكسب ثقة أي مستهلك في العالم، وأصبحت تلك الأجواء كافية لصناعة الثروات من قبل رجال الأعمال، وقد إحتلت المرتبة الرابعة في قائمتنا حيث وصل عدد المليارديرات فيها إلى المئة وثلاثة أفراد.

المركز الخامس: (روسيا)… ثم جاءت روسيا أكبر دول العالم من حيث المساحة في المرتبة الخامسة في قائمتنا حيث وصل عدد المليارديرات فيها إلى الثمان وثمانين فردا، وتعتبر روسيا ذات كيان إقتصادي كبير ولها مكانة مرموقة بين دول العالم في المجال التجاري.

المركز السادس: (هونج كونج)… أما هونج كونج فقد جاءت في المرتبة السادسة في قائمتنا حيث وصل عدد المليارديرات فيها إلى الخمس وخمسين فردا.

المركز السابع: (البرازيل)… أما البرازيل فأصبحت في الأونة الأخيرة ذات كيان إقتصادي كبير حيث إهتمت الجهات المعنية في البلاد بالعديد من المجالات وأهمها كل من المجال (الزراعي، والصناعي)، وقد إحتلت المرتبة السابعة في قائمتنا بعدد مليارديرات وصل إلى الأربعة وخمسين فردا.

المركز الثامن: (المملكة المتحدة)… أما المرتبة الثامنة في قائمتنا فكانت من نصيب المملكة المتحدة التي وصل عدد المليارديرات فيها إلى الثلاثة وخمسين فردا، وتعتبر المملكة المتحدة من أكبر وأعرق الدول الأوروبية والتي لها مكانة إقتصادية كبيرة بين دول العالم.

المركز التاسع: (فرنسا)… أما فرنسا بلد الموضة والعطور تعتبر من أجمل الدول الأوروبية، والتي لها كيان إقتصادي كبير، حيث إهتمت الجهات المعنية في الحكومة بجميع قطاعات الأعمال والمؤسسات، مما جعل المناخ مؤهلا لرجال الأعمال للقيام بالعديد من الإستثمارات التي تؤدي نتائجها إلى ثروات كبير، وقد إحتلت المرتبة التاسعة في قائمتنا حيث وصل عدد المليارديرات فيها إلى السبع وأربعين فردا.

المركز العاشر: (كندا)… أما كندا فتعتبر من ضمن قائمة أكبر دول العالم من حيث المساحة وهي تقع في أقصى الجهة الشمالية الغربية من الكرة الأرضية، وقد أصبحت من كبار دول العالم في الأونة الاخيرة إقتصاديا، أما عن قائمتنا فقد إحتلت المرتبة العاشرة حيث وصل عدد المليارديرات فيها إلى التسع وثلاثين فردا.    

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *