الكنافة النابلسية على الطريقة السورية

- -

تعد الكنافة من أشهى الحلويات الشرقية والكنافة النابلسية من أشهى وأطيب أنواع الكنافة يرجع أصلها لبلدة نابلس في فلسطين يتم صناعها بالجبن العكاوي مع القشطة اللذيذة يمكن صناعة الكنافة النابلسية بطرق متنوعة مختلفة أشهرها الطريقة السورية سوف نتعرف على الطريقة بالسطور المقبلة.

الكنافة النابلسية على الطريقة السورية:

المقادير:

1- أربعة أكواب كنافة.

2- كوب جبن نابلسية أو عكاوي.

3- كوب من السمن.

4- كوب من القطر

5- صبغة حمراء

طريقة التحضير:

قومي بتقطيع الكنافة داخل الخلاط الكهربائي حتى تصبح ناعمة جدًا، ثم قومي بنقع الجبن وإزالة الماء عنها قومي بتصفيتها وتركها لمدة ساعة حتى يتم تصفيتها من الماء بشكل نهائي.

ثم قومي بوضع اللون داخل السمنة المذابة لكي يسهل توزيعه ، داخل صينية قومي بوضع الكنافة ونصف كمية السمن وقومي بتوزيعها على الكنافة ، ثم قومي بوضع الصينية على نار متوسطة واستمري في تدوير الصينية حتى تصبح شعيرات الكنافة ذهبية اللون ، ثم في صينية أخرى قومي بوضع الكمية المتبقية من الكنافة والسمن المتبقي والتوزيع الجيد والرص بالصينية وضعيها على نار هادئة حتى تكتسب اللون الذهبي .

ثم قومي بتفتيت الجبن ووضعها على الكنافة ثم نقلب الصينية الثانية ونضعها فوق الجبن ثم نرش المكسرات على سطح الكنافة وندخل الصينية الفرن على درجة حرارة 180 فهرنهايت لمدة 10 دقائق ثم نضع القطر وتقدم ساخنة على مائدة الإفطار.

 

الوسوم :
الوسوم المشابهة : ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

ايات طاهر

ايات طاهر

كل الناجحين من الرجال و النساء هم من كبار الحالمين فهم يحلمون كيف سيكون مستقبلهم و يتخيلون كل تفاصيل فيه ثم يعملون كل يوم من أجل بلوغ رؤيتهم البعيدة هذه و من أجل تحقيق هدفهم و غرضهم هذا .. براين تريسي

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *