صور ومعلومات عن الببغاء الاسترالي

الببغاء الاسترالي والمعروف ايضاً بأسم الببغاء الاسترالي الملك متوطن في شرق أستراليا ، يوجد في الاماكن الرطبة وبكثافة في المرتفعات الحرجية من الجزء الشرقي من القارة ، بما في ذلك شجرة الكينا ، في المناطق المشجرة والمتاخمة مباشرة إلى شبه الاستوائية والمعتدلة المطيرة.

يتغذى على الفواكه والبذور والحشرات الصغيرة.

البالغين من كلا الجنسين يصل الي حوالي 43 سم في الطول ، بما في ذلك الذيل ، الذكور البالغين لديها رأس الحمراء ، مع الفرقة الزرقاء على الجزء الخلفي من الرقبة بين ما سبق الحمراء والخضراء على ظهره ، والأجنحة الخضراء ولكل منها شاحب الفرقة الكتف الخضراء ، والذيل الأخضر ، والذكر لديه الفك السفلي العلوي البرتقالي المحمر مع طرف أسود ، والفك السفلي سوداء مع قاعدة البرتقالي، وقزحية العين باللون الأصفر.

ريش الأنثى يختلف كثيرا عن الذكر ، ولمنقار رمادي، وشريط الكتف شاحب صغير ، الأحداث من الجنسين لديهم قزحية العين باللون البني والمنقار مصفر.

تربى الببغاء الاسترالي أحيانا في الأقفاص مع الاحتفاظ بها كحيوانات أليفة منزلية تبعث الهدوء والسكينة نسبيا ، فهي غير معروفة نسبيا خارج أستراليا كحيوانات أليفة ، متوسط ​​العمر المتوقع في البرية غير معروف ، ولكن من المعروف أن بعض الحيوانات الأليفة تعيش لمدة تصل إلى 25 عاما.

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

تعلم من الزهرة البشاشة ، ومن الحمامة الوداعة ، ومن النحلة النظام ، ومن النملة العمل ، ومن الديك النهوض باكراً

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *