Thursday, Nov. 23, 2017

  • تابعنا

5 أشياء لا يعرفها الرجال عن العادة السرية

يعتقد الرجال أنهم يعلمون كل شيء عن الإستمناء “العادة السرية” ، ولكن طبقا للخبراء ، فهناك بعض الأشياء التي لا يعلمها الكثير من الرجال عن هذا الأمر ، والعادة السرية هي محاولة الوصول للنشوة الجنسية عن طريق الإثارة الذاتية بإستخدام الأيدي ، وتوجد العديد من الدراسات التي توضح إيجابيات وسلبيات هذه العادة صحة وحياة الرجال على إثر القيام بذلك .

أشياء لا يعرفها الرجال عن ممارسة العادة السرية “الإستمناء” :

1- العادة السرية لا تمتلك نفس المنافع الصحية للعلاقة الجنسية : “يبدو ظاهريا أن النشوة الجنسية لا تكون متساوية ”  ، هذا ما ذكره توباس إس كوهلر ، الأستاذ المساعد في جامعة جنوب إلينوي بكلية الطب في سبرينغيلد ، فأظهرت العديد من الدراسات المتتالية أن العلاقة الجنسية تمتلك العديد من المنافع الصحية للرجال ، فهي جيدة لتنظيم معدل ضغط الدم ، صحة القلب والبروستاتا ، تسكن الألم وغيرها ، ويعتقد الرجال أن الإستمناء يتمتع بنفس هذه الفوائد ، ولكن هذا غير صحيح .

لماذا يوجد فرق بين القذف خلال العلاقة الجنسية والعادة السرية ؟ لا يوجد دليل واضح على ذلك ، ولكن يستجيب الجسم لذلك بطريقة مختلفة ، كما يختلف  المني في حال العادة السرية بدلا من العلاقة الجنسية الطبيعية ، بالإضافة إلى ذلك إذا كنت تمارس العادة السرية إعتقادا منك أنها تساعدك في الحفاظ على البروستاتا والحفاظ عى صحتها ، فأنت على خطأ ، فأظهرت دراسة أن الإستمناء ربما تساعد في تقليل خطر الإصابة بسرطان البروستاتا ، فهذا أمر غير مؤكد .

2- العادة السرية ليست خالية من المخاطر : إن العادة السرية أقل خطرا بالتأكيد ، فلا أحد ينقل عدوى الإيدز لنفسه أو يتسبب في الحمل بمفرده ، ولكنها محاطة ببعض المخاطر أيضا تماما مثل بعض الأنشطة الأخرى مثل المشي أو مضغ الطعام على سبيل المثال ، فممارسة العادة السرية بكثرة أو قليلا يمكن أن تسبب هياج البشرة ، كما أن إنحناء القضيب خلال الإنتصاب قد يسبب تمزق التجاويف المليئة بالدم ، وهذه حالة نادرة ولكنها شنيعة وتسمى “كسر القضيب” .

ولقد إطلع “كوهلير” على بعض الرجال بعد قيامهم بالعادة السرية ، وأضاف قائلا ” إن القضيب بعد الإستمناء يبدو لونه كالباذنجان” ، “فلونه أرجواني ومتورم” ، ونتيجة لذلك ربما تحتاج بعض الحالات للخضوع لعملية جراحية لإصلاح ذلك .

3- لا توجد كمية طبيعية لممارسة العادة السرية : لا ترتبط أضرار العادة السرية بعدد المرات التي يقوم بها الرجال بذلك أسبوعيا أو يوميا ، ولكنها تعتمد على مدى تأثرها على حياة هؤلاء الأشخاص ، هذا ما ذكره الدكتور “لوغان ليفكوف” ، عالم ومثقف الجنس .

فقد يقوم بعض الرجال بممارسة العادة السرية عدة مرات يوميا بدون أن تؤثر على صحتهم وأسلوب حياتهم ، بينما يعاني البعض الآخر من بعض المشكلات التي تؤثر على طبيعة عملهم والحياة الجنسية الطبيعية مع زوجاتهم ، لذلك يجب زيارة الطبيب المعالج إذا كنت تعاني من هذه المشكلة ، وحتى ذلك الحين لا يوجد شيء معين عن العادة السرية ، وهذه هي المشكلة ، فالعادة السرية سلوك قهري يسبب إزعاجا لحياتك .

4- العادة السرية لا تعكس علاقتك  : لا ترتبط العادة السرية بوجود خطأ ما في علاقتك مع زوجتك ، فالحقيقة أن الرجال يقومون بممارسة العادة السرية سواء كانوا بمفردهم ، في علاقة سيئة أو في علاقة جيدة ، فهي مجرد أشياء يقومون بها لا يستطيعون القيام بها مع شريكتهم .

ولا ترتبط العادة السرية بإشباع الرغبة الجنسية فقط ، بل ربما تكون وسيلة لتخفيف التوتر ، تصفية الذهن قبل الشروع في العمل أو تساعد على النوم .

5- العادة السرية ربما تكون جيدة لحياتك الجنسية : يقوم بعض الرجال بممارسة العادة السرية لأنها تكون بمثابة عملية تدريب للحياة الجنسية الواقعية ، ولكن هذه العادة ربما تصبح عكسية ، حيث يقوم الرجال باستنفاذ كل مالديهم ، ولا يعودوا قادرين على فعل ذلك مع شركائهم .

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

بسمة حسن

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *