فوائد الكوسا المذهلة للعناية بالبشرة

دائماً نتعامل مع الخضروات و الفاكهة على أنها مجرد غذاء فقط و نتجاهل فوائدها الأخرى العظيمة ، و اليوم نحن سوف نتحدث نوع من الخضروات يعشقه الكثيرون و هو الكوسا ، هل تعلمِ سيدتي أن للكوسا فوائد صحية كثيرة و ليس هذا فقط فهي أيضاً لها فوائد مذهلة تعمل على العناية بجمالك و اليوم نحن سوف نتحدث فقط عن فوائدها للعناية ببشرتك تابعِ معنا .

الخصائص الغذائية للكوسا : حسب المعلومات التي جاءت من وزراة الزراعة يحتوي كل مائة جرام من الكوسا على ما يلي :
– السعرات الحرارية: 17
– الدهون: 0.32
– الكاربوهيدرات: 3.11
– السكر: 2.50
– البروتينات : 1.21

فوائد الكوسا للعناية بالبشرة :
-تعمل على ترطيب و تنعيم البشرة : تحتوي الكوسا على كمية كبيرة من المياه و هذا ما يجعلها تعمل على ترطيب البشرة و أيضاً منع جففها و جعلها أكثر نعومة .
-تعمل على تأخير علامات الشيخوخة و الحد من التجاعيد : تحتوي الكوسا الكثير من المعادن ومضادة الأكسدة مثل الكاروتينات و الفلافونويد و الزياكسانثين كما أنها غنية بالفيتامين “A ” الذي يساعد بشكل كبير على المحافظة على الجلد .

تساعد في القضاء على البقع الداكنة و تحمي البشرة من إشاعة الشمس الضارة : تحتوي أيضاَ الكوسا على فتامين (C) الذي يحمي البشرة من التعرض إلى ضرر و يعمل على تجديد خلايا البشرة و منع ظهور الخطوط الدقيقة ، و لذلك يعد فتامين “C” و ” A ” تحالف قوي ضد الشيخوخة و تلف البشرة .

– تعمل على القضاء و التقرحات و التئام الجروح : و ذلك لأنها غنية بالمنغنيز الذي يعمل بشكل قوي على إنتاج الكولاجين في البشرة المعروف بفوائدها الكثيرة جداً فهو يعمل على التئام الجروح و تغذية البشرة و يجعلها أكثر نضارة و حيوية و شباباً .

تعمل على القضاء على حب الشباب : نظراً إلى خصائص الكوسا التي تعمل على مكافحة الميكروبات و الجراثيم التي تتسبب في ظهور كما أنها أيضاً تعمل على القضاء على الهالات السوداء و تخفيف انتفاخ الجفون

خلطة الكوسا للمحاربة الشيخوخة و الحد من التجاعيد :
مكونات الخلطة : حبة كبيرة من الخيار ، حبة كبيرة من الكوسا ، أربع ملاعق صغيرة من عسل النحل ، معلقتان صغيرة من النعناع المطحون ، نصف كوب من ماء الورد ،ملعقتان صغيرة من أزهار البابونج ، أربع ملاعق صغيرة من عشبة العشرق .

طريقة التحضير : قومي بتقطيع حبة الكوسا و الخيار إلى قطع صغيرة ، ثم قومي بخلط جميع المكونات معاً و ضعيهم في الخلاط الكهربائي ، ثم بعد ذلك قومي بوضع الخليط على وجهك بعد غسله جيداً بالماء الدفيء و اتركيه لمدة ثلاثون دقيقة ثم بعد ذلك قومي بغسل وجهك بماء الورد .

طريقة استخدام الكوسا لترطيب البشرة و القضاء على الهالات السوداء: هذه الطريقة سهلة جداً و بسيطة فقط قومي بتقطيع حبة الكوسا إلى شرائح رقيقة ثم بعد ذلك قومي بوضعها على بشرتك و اتركيها لمدة ثلاثون دقيقة ثم بعد ذلك قومي بغسل بشرتك بالحليب و بعد عدة دقائق قومي بغسل بشرتك بالماء الفاتر هذه الطريقة سوف تمكن بشرتك من امتصاص المعادن الهامة التي توجد بالكوسا مما يمنحك بشرة أكثر نضارة و نعومة كما أنها سوف تعمل على تنظيف البشرة من الميكروبات و الأوساخ .

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

bassma

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *