طريقة تلميع السيارة من الخارج بالشمع

يرغب الكثيرون في جعل السيارة المستعملة نظيفة وتلمع لتظهر بشكل جديد كانها  لم تستعمل بعد و يوجد عدة طرق مختلفة لذلك ومنها طريقة الشمع لتلميع السيارة ولكنها تحتاج إلى المعرفة الكاملة باعدادات العناية الخاصة بالسيارة باستعمال الشمع ، وعدم الضرر بهيكل السيارة الخارجي و المساعدة في الحفاظ علي السيارة والاهتمام بها وكأنها جديدة باستمرار لم تستعمل قط.

يفضل في الغالب بعد كل مرة يتم فيها غسل السيارة، بل ومن الاحسن والافضل ان تقوم بوضع مادة لاصقة عليها كشمع السيارات وذلك بعد الانتهاء من غسلها و تجفيفها جيدًا، هذا سوف يجعل الطبقة العازلة علي السيارة متجددة باستمرار والحفاظ علي دهانها من الهواء والغبار والأمطار وكل عوامل الجو وجعل الدهان يستمر مدة أطول علي حالته .

الخطوات الرئيسية

نحتاج  الى هذه المواد للمساعدة في التلميع.

نقوم بإحضار قطعة من القماش ليست خشنة مع اسفنجة ناعمة للمساعدة في التلميع.

نحضر أي نوع ملمع خاص بالمعادن.

نحضر اي نوع ملمع خاص للبلاستيك.

ممكن اضافة بعض المواد التي تساعد علي التلميع حسب الرغبة.

من المعروف أن استخدام الشمع في التلميع جيد ومفيد للسيارة لانه يحميها من عوامل الجو الخارجية وجعل الدهان يدوم فترة أطول، وجعل السيارة تظهر كأنها جديدة باستمرار، لكن هذه الخطوة تعتبر صعبة لمن لم يقوم لها قيل ذلك، فهناك العديد من الأمور التي يجب مراعاتها عند تنظيف السيارة بالشمع  من البداية وسنذكر لك هذه الأمور للمساعدة في تنظيف السيارة.

كيفية تلميع السيارة

  1. في البداية لا بد من التعرف جيدا علي نوع مواد السيارة، سواء كانت مصنوعة من المعادن او من بلاستيك، لاختيار نوع المنتج الخاص بها، فبعض المواد تكون مصنوعة من البلاستيك ومغطي بطبقة من الكروم، وبعضها يكون بلاستيك ومغطي بطبقة عازلة لمنع الصدأ وتجنب الخدش وعوامل الجو.
  2. اختبار المكان اذا كان مصنوع من البلاستيك ام لا فنضع بعض من المنظف الخاص بالمعادن علي جزء من المكان المراد تنظيفه ثم نمسحها بقطعة من الإسفنج نلاحظها إذا ظهر عليها لون رمادي فتكون مصنوعة من المعادن ويكون المنظف مناسب لها، واذا لم يظهر عليها اللون فيكون هذا المكان مغطى بطبقة عازلة، وفي هذه الحالة يجب تجنب المنظفات الخاصة بالمعادن لانها مع الوقت تؤثر علي لون وجودة المكان.
  3. بعد تحديد ومعرفة الأجزاء المعدنية في السيارة، نستخدم الملمع الكهربائي ويمكن الحصول عليه من الأسواق المخصصة لبيع لوازم السيارات وقطع الغيار او البحث علي الإنترنت، ويمكن توزيع الملمع باليد بالطريقة العادية المعروفة.
  4. مصابيح السيارة والعلامات يستخدم لها منظف خاص بالبلاستيك وليس المعدن، وهو ينظف الأتربة والأوساخ التي تتراكم عليها من كثرة استخدامها.
  5. بعد نظافة المصابيح تغطي جيدا، ليمنع المنظف الخاص بالمعادن ان يصل لها ويؤثر علي الطلاء ويفسده.
  6. بالنسبة لإطار عجلات السيارة المصنوع من المعدن ، فيمكن تنظيفها بمنظف المعادن والطريقة التي قد ذكرناها في الأعلى.

كيفية وضع الشمع علي السيارة

الان بعد الانتهاء من التنظيف أصبحت السيارة جاهزة لوضع الشمع عليها ، في البداية كانت هذه الخطوة صعبة جدا حيث كانت يستعمل معجون الشمع (الخرنوبا ) والذي يؤثر في الوقت ويصعب إزالته ، لكن الان أصبحت هذه الخطوة سهلة وبسيطة ويمكن التعامل معها بسهولة ، لمعرفة الخطوات يرجي المتابعة لإنجاز المهمة ومعرفة النصائح الخاصة بالمنتج :

تلميع السيارة بالشمع 

  1. لا بد من التأكد من التعليمات الخاصة بالمصنع  لمعرفة ما هو المنتج الذي يتناسب مع نوع السيارة المطلوبة ولا يؤثر عليها ويتلف إطار السيارة .
  2. لو كانت السيارة عليها طبقة عازلة (فنستخدم الطريقة التي ذكرناها ) وضروري جدا استخدام منتج مناسب للطبقات العازلة حتى لا يؤثر علي جودة سطح السيارة .
  3. نجد في السوق انواع كثيرة من شمع السيارات . وبعض الشمع صنع مخصوص بألوان معينة ، لتكون مفيدة في حالة السيارات السوداء ، لان الشمع العادي قد يترك بقع بيضاء علي السيارة بعد إزالته ،
  4. إذا كان الوقت ضيق ولا تستطيعين القيام بهذه الأمور ، فيمكن استبدال هذه الخطوة بخطوة بسيطة وهي استبدال بخاخ عازل ، وهي أيضا خطوة جيدة  تحمي السيارة وتحافظ عليها .

بعد هذه الخطوات تصبح السيارة نظيفة وجديدة بدون أي شوائب عليها.

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *