طريقة صنع أحمر شفاه من مواد طبيعية

كتابة: الشيماء يوسف آخر تحديث: 04 أبريل 2022 , 05:56

هل أنت علي استعداد لصناعة أحمر الشفاه الخاص بك بنفسك وهل متحمسة لذلك ؟ تقريبا يوجد لديكي كل الخامات في بيتك ومتوفرة، بهذه الطريقة توفرين علي نفسك ثمن مستحضرات التجميل الباهظة الثمن وايضا يجعلك تحددين اي درجة تحتاجينها ولم تجدينها عند اصدقائك، اعرفي كيف تصنعي المستحضر المطلوب سواء أحمر شفاه او ظل العيون او شمع تلوين، كل هذا من مستحضرات طبيعية متوفرة لديك.

استخدام المواد الطبيعية 

احصلي علي المكونات الأساسية الخاصة بأحمر الشفاه والذي يعتبر هو الجزء الأساسي في هذه المواد، وكل الذي يمكنك فعله هو اضافة الصبغات حسب ذوقك، ويمكن تبديل الخامات اذا اردتي ان يكون مطفي او لامع. أو يكون هادي مثل مرطب الشفاه.

المكونات المطلوبة

القليل من حبيبات شمع العسل (5مل) ستجدين هذا المستحضر في محلات مستحضرات الشغل اليدوي

زبدة الشيا (5مل) والتي تجعل أحمر الشفاه انسيابي

زيت اللوز او زيت الجوجوجبا او زيت الزيتون بنسبة (5مل)

اذا حصلتي علي المواد الأساسية فبعد ذلك يمكنك اختيار اللون، يوجد الكثير من المواد الطبيعية التي تساعدك في صناعة الدرجة التي تحتاجينها سواء احمر او زهري او برتقالي او اي لون، احفظي هذه الوصفة وهذه الخيارات  الطبيعية لأحمر الشفاه جيدا

اذا اردتي اللون الأحمر فعليك مسحوق البنجر او الرقائق

واللون البني المحمر فعليك باستخدام مسحوق القرفة

اما اذا اردتي اللون النحاسي فعليك مسحوق الكركم مضاف اليه بعض المساحيق الاخري

اللون البني الغامق باستخدام بودرة الكاكاو

نقوم بخلط المكونات الأساسية ونضعه في وعاء آمن ويدخل الميكرويف ونشعله لمدة نصف دقيقة فقط حتى تذوب المواد  وللتأكد من إذابتها جيدا نقوم بإزالتها نحن حتى يكون القوام متجانس، ومن الممكن تبديل الميكروويف الغلاية المزدوجة، نقوم باحضار اناء كبير ونضع فيه مياه ونضعه علي نار عالية او متوسطة ونقوم باحضار اناء اصغر ونضع فيه المكونات ونضع الاناء الصغير داخل الاناء الكبير وتقلب المكونات جيدا حتي تختلط مع بعضا.

وهذا اجمل جزء قومي بإضافة اللون المطلوب واذا اردتي اللون يكون أكثر تركيز قومي بإضافة المزيد من المسحوق علي الخليط  وقومي بخلطه جيدا، و زيدي من إضافة المسحوق حتى تحصلي علي الدرجة المطلوبة.

افرغي محتويات الخليط في وعاء زجاجي أو وعاء خاص مستحضر تجميل او عبوة احمر شفاه فارغة، ويترك الخليط يتماسك في درجة حرارة الغرفة او في الثلاجة  قبل الاستعمال

استخدام ظل الجفون 

هاتي أي ظل عيون قديم او اشتري أي نوع رخيص سواء كانت بودرة او مضغوطة، فرغيه في وعاء وقومي بطحنه جيدا باستخدام ظهر ملعقة ليكون مطحون تماما وخالي من أي تكتلات.

اذا كان احمر الشفاه لامعًا و اردت جعله مط أي بدون لمعة فضعي القليل من ظل الجفون عليه ويكون نفس اللون، وهذه الطريقة في أحمر الشفاه مثيرة، حاولي ان تجربي الوان ليست موجودة ويصعب ايجادها مثل الاخضر والازرق والاسود، ولكن احذري لان بعض انواع ظل الجفون ليست آمنة إذا كانت تحتوي علي اوكسيد الكروم، وابحثي عن انواع آمنة.

يخلط مسحوق ظل الجفون مع هلام البترون، نضع معلقة كبيرة من الباترون علي ملعقة صغيرة من مسحوق ظل الجفون  ويخلط ويدخل في المايكرويف حتى تذوب وتصبح سائلة، كلما اردتي اللون داكن اكثري من المسحوق، واذا اردتي ان يكون لون شفاف قللي كمية المسحوق، يسكب الخليط في وعاء مستحضر تجميل قديم او وعاء أحمر شفاه ومرطب فارغ ويترك حتى يتماسك جيدا قبل الاستخدام.

استخدام أقلام التلوين الشمعية

افضل شئ في هذه الطريقة انك  تقدرين صنع أي لون من قوس القزح تختاريه، اذا كانت لديك علبة قديمة استخدمها أو قومي بشراء علبة جديدة بهدف استخدامها للتجميل، كل ما تحتاجينه قلم واحد لكل امبوبة وابحثي عن نوع جيد وآمن  نظرا إذا وضع الأطفال في فمهم، احذري الألوان الزيتية التي تستخدم في الرسومات أو عدم شراء الوان ذات رائحة نفاذة لان في النهاية هذه الألوان تضعينها في فمك.

قومي بإذابة الأقلام الشمعية في غلاية مزدوجة والا تحترق، ويمكنك صنع الغلاية بنفسك كما ذكرنا باستخدام غلايتين واحدة كبيرة وأخرى صغيرة ، نضع مياه في الغلاية الكبيرة ونضع الأقلام في الغلاية الصغيرة ونضعها في الكبيرة ونضعهم علي النار حتي تذوب الأقلام، يفضل استخدام غلاية قديمة للاقلام لانها يصعب التنظيف.

قومي بخلط زيت الزيتون أو الجوجوبا أو زيت جوز الهند مع الشمع المذاب ويقلب جيدا حتي تمام التجانس.

ويمكن إضافة أي زيت عطري تفضلينه، واتركيه حتى يتجانسوا في الغرفة او داخل الثلاجة.

استخدام أحمر الشفاه القديم

تخلط الأقلام القديمة جيدا في وعاء وتدخل الميكروويف حتي تذوب وهذه الطريقة تجعل عندك الوان جديدة ، ولابد التأكد من صلاحية الأقلام قبل الاستخدام ، ويمكن أيضا إذابتها في الغلاية المزدوجة بدلا من الميكروويف كما ذكرنا في السابق ، يفرغ الخليط في أوعية فارغة وتترك تتجانس في الغرفة او داخل الثلاجة، ضعي اللون الجديد باستخدام الأصابع أو فرشاة أحمر شفاه،

اذا اردتي ان يكون احمر الشفاه مفيد ويرطب الشفاه ضعي القليل من هلام الصبار

ويمكن أيضا استخدام هلام البترول لأحمر الشفاه بدلا من مسحوق ظل الجفون ، ويمكن استخدام مسحوق العصير يعتبر اختيار ناجح ورخيص ، اضيفي نكهات مختلفة الفانيليا وخلاصة الفواكه  علي أحمر الشفاه الخاص بك ، من المستحضرات الجيدة مسحوق الميكا لكن قلبيه جيدا حتى لا يكون متكتل علي الشفاه .

اذا اردتي استخدام أقلام التلوين اختاري أنواع غير ضارة لان معظم أقلام الرسم تكون سامة اذا بلعت، لا تستخدم اقلام التلوين علي الشفاه مباشرة لأنها تكون ملوثة ولم تمر باختبارات كباقي مستحضرات التجميل، احذري من الحرارة العالية لمستحضرات التجميل عقب خروجها من الميكروويف أو الغلاية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى