طريقة التخلص من رائحة السجائر

كتابة الشيماء يوسف آخر تحديث: 29 مايو 2017 , 13:04

رائحة الدخان هي رائحة غير محببة و كريهة جدًا هذا ناهيك عن الأضرار التي يسببها التدخين و رائحة المدخن قد يسبب نفور الناس والابتعاد عنه وخصوصًا في المساجد وأماكن العبادة، وإليك بعض التقنينات التي تبعد عنك الرائحة الغير مرغوب فيها الناتجة من التدخين ، فهي طرق سهلة وبسيطة باستطاعتك صنعها في المنزل ، لا تجعل احد ينفر منك ، من اليوم لا احد يتأذي من رائحته ويبتعد عنك.

تغطية رائحتك الشخصية

  1. لتغطية وازالة رائحة التدخين من الفم قم باستخدام غسول الفم باي نكهة تفضلها  باستمرار وغسل الأسنان بالفرشاة  والمعجون واهم شي استخدام العلكة ، احتفظ بها دائما معك ويمكن استخدامها أثناء التدخين وايضا بعد التدخين فهي تقضي علي رائحة التدخين من الفم.
  2. تتعلق معظم رائحة التدخين في اليدين فلذلك قم بغسل وتنظيف اليد جيدا بالماء والصابون والافضل استخدام صابون سائل ذو رائحة نفاذة وعطرة  حتي يغطي علي رائحة التدخين من يديك.
  3. قم بغسل وجهك دائما مع غسل يديك لا النيكوتين يترك أثاره ، قم بغسل الوجه وخصوصا المنطقة المحيطة بالفم واذا كان يوجد شعر بالوجه تغلغل المياه داخله لان الروائح تعلق فيه.
  4. اذا كنت تمتلك شعر طويل فقم ارجاعه للخلف أثناء التدخين وافرده كما كان بعد التدخين وعرضه دائما للهواء ، واذا كنت تقود سيارة فافتح النوافذ للتهوية بشكل طبيعي ، واستخدم كريم مستحضرات للشعر ذو رائحة عطرة.
  5. بعد التدخين لا تقوم بالاحتفاظ بأعقاب السجائر في جيبك فرائحته سوف تثبت في الملابس  ولا تقم بالقائها في سلة المهملات ولكن تخلص منها في مكانها الطبيعي.
  6. لازالة رائحة التدخين من الملابس قم باستخدام معطرات الملابس ، واستخدم اقمشة مجهزة لامتصاص الروائح بما فيها رائحة التدخين.
  7. اجعل دائما معك سواء في البيت او السيارة أدوات التدخين والتي تتكون من معطرات الفم والملابس والعلكة وأقمشة امتصاص الروائح.

تهوية الغرفة

  1. حاول دائما ان تدخن بالقرب من النافذة وبقاء السيجارة خارج النافذة وذلك لعدم تعلق الرائحة في الغرفة ، وفكر باستخدام مروحة بجانبك لطرد الرائجة خارج الغرفة.
  2.  استخدام معطرات الجو والبخور فهو يغطى علي الرائحة بالكامل ، قم باستخدام مكنسة كهربية لتحريك الهواء علي السجاد وشفط أي شيء يؤدي إلى الرائحة ، قم برش معطر الجو علي الستائر والمفروشات والملابس ايضا فهو يغطي ويزيل الرائحة تماما.
  3. يمكنك صنع كاتم الدخان في المنزل بنفسك ، قم بإحضار أنبوب وشريط لاصق وقطع م الأقمشة للتجفيف و ورق حمام ، ثم ضع كمية كبيرة من الأقمشة للتجفيف واحد في داخل الأنبوبة وواحد في اسفله ، ثم قم بتثبيت كل شئ باستخدام الشريط اللاصق ، و عند التدخين قم بإخراج الدخان في الجهة المقابلة من الأنبوبة ، وسوف يؤدي ذلك إلى تخفيف الرائحة .

منع رائحة الدخان 

  1. حاول دائما التدخين خارج المنزل لأن رائحة الدخان تعلق في المنزل ويصعب التخلص منها، إذا كنت تدخن بالخارج وكان الجو عاصف كثيرا وأدر ظهرك ناحية الهواء فهذا يمنع الرائحة من التعلق بملابسك ، خصص أحد الجواكت لارتدائها أثناء التدخين واخلع الملابس الخارجية وانت تدخن و أبعدها في غرفة اخرى ، قم بتغطية شعرك و ارتدي قفاز خفيف أثناء التدخين و قم بخلعهم قبل الدخول إلى المنزل لإبعاد الرائحة عن البيت ، حاول دائما التدخين وانت واقف لإبعاد الرائحة عن الحذاء والجسم قدر المستطاع، لا تكون الرائحة من الدخان المنثور فقط بل من السيجارة كلها فحاول ابعادها عنك قدر المستطاع وضعها في مكان بعيد.
  2. يعتقد البعض ان السجائر ذات النكهات تعتبر افضل من غيرها ولكن هذا خطأ فكلها لها رائحة غير محببة.
  3. كثرة المشي تساعد علي التخلص من الرائحة ولكن ليس كل الرائحة بعض الشئ فقط.
  4. بدل ملابسك دائما وقم بغسل جسمك ، يساعدك هذا علي التخلص من الرائحة العالقة في جسمك.
  5. اذا كنت خارج البيت و تأكل علكة ودخلت البيت وانت لازلت تأكلها فقد يستغرب الأهل من هذا ، فدائما قم بمضغ العلكة من بين الحين والآخر أمامهم حتى لا يكون شئ غريب عليهم، او اخرج وانت تأكل العلكة وقم بتبديلها في الخارج، تعتبر العلكة الخالية من السكر أكثر فائدة لصحتك من العلكة الغنية بالسكر فهي لا تؤثر على الأسنان وتقوم بتنظيفها.
  6. احذر دائما من التدخين فهو يؤثر علي الصحة ويسبب سرطانات الفم والرئة حاول الاقلاع عنه.
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق