طريقة التخلص من رائحة فضلات القطط في المكان

تعد رائحة فضلات القطط من أسوأ الروائح الكريهة التي تبقى في البيت لفترات طويلة، وتحتاج تنظيف دقيق، كن دائما جاهزا لتنظيف فضلات القطط في أي وقت وتأكد من أنك تمتلك كل المعدات اللازمة للتنظيف.

وعلى الرغم من كون القطط كائن نظيف إلا أنه في النهاية يعتبر حيوان لا يمكنه التخلص من القاذورات العالقة به بأي شكل من الأشكال.

تنظيف بول القطط

بول القطط إذا كان علي السجاد فاستخدم مناديل  ورق وحاول إزالة أكبر قدر من البول، كرر هذه الخطوة اضغط بيدك علي المناديل، هذا سوف يعمل على تسهيل عملية التنظيف بشكل كبير، إذا كان البول جاف فيمكن تجاوز هذه الخطوة ، يمكن تبديل المناديل الورقية بقطع قماش ويفضل بيضاء، سمك القماش كلما كان سميك كلما امتص بول اكتر ، قم بتجفيف البول الي ان تختفي البقعة الصفراء تماما.

بعد ذلك قم بتنظيفها بواسطة منظف يعمل الإنزيمات، الإنزيمات تقوم بتكسير البروتينات الموجودة في بول القطط فيقلل من رائحتها أو يقضي عليها.

إذا استخدمت منظفات كيميائية قبل منظفات الإنزيمات فلا تعمل الإنزيمات بشكل جيد، فالأحسن هو التنظيف بالإنزيمات في البداية والاستخدام بكمية كبيرة تغطي البقعة.

اذا لم تتخلص من الرائحة بشكل كامل فيمكن استخدام الخل، قم بخلط كمية من الخل ونفس الكمية من الماء في زجاجة رش ، وقم برش الخليط بكمية كبيرة علي البقعة والأماكن الجانبية لها ثم قم بفركها باستخدام فرشاه  ، باستخدام كشاف يعمل بالأشعة فوق البنفسجية يمكن البحث عن أماكن البقع لان بول القطط يشع في الظلام ،قم بتجفيف المكان بواسطة المناديل الورقية او القماش واتركيها تجف تماما بعد التنظيف بالخل .

تجفيف الأسطح الصلبة 

استخدم المنظف المنزلي في غسيل المنطقة المتسخة بعد ذلك نظفيها بالماء ، قم بخلط الماء والمبيض 10 أجزاء ماء أمام جزء من المبيض وضعها في زجاجة رشاشة واتركها علي المكان المتسخ لمدة نصف دقيقة ثم امسحها بقماشة مبللة،  لا تبالغ في استخدام المبيض لأنه يفسد الأسطح.

اذا وصل بول القطط اللي الملابس فقم بإضافة كوب من الخل مع مسحوق الملابس واغسلهم، إذا بقيت رائحة البول فيمكن غسل الملابس بمنظف الإنزيمات.

إزالة رائحة المنطقة

  1. يعمل بيكربونات الصوديوم كمنظف طبيعي ويزيل الروائح من الأسطح، قم بخلط نص كوب من بيكربونات الصوديوم علي ملعقة صغيرة من منظف الأطباق، قبل الاستخدام جرب الخليط علي مكان غير ظاهر علي السطح اختبار هل يتغير لونه ام لا ، قم بعد ذلك بفرك المحلول علي المكان باستخدام فرشاة وانتظر لمشاهدة نتيجة التأثير، اترك الخليط حتى يجف.
  2. يمكن استخدام المكنسة الكهربائية لإزالة الأوساخ فتزيل أجزاء من البول، لكن المكانس الكهربية التي تعمل بالسوائل تكون نتيجتها أفضل فهي تشبع السجاد المتسخ بالماء ومن ثمة تجذبه لها مرة أخري، و لنتيجة أفضل استخدام الماء البارد، ابتعد عن المكنسة التي تعمل بالبخار لان الحرارة الموجودة فيها تعمل علي تثبيت الرائحة في السجادة.
  3. تقليل احتمالات الحوادث المستقبلية.
  4. لا تعامل القطة بعنف ولا تعاقبها لتبولها داخل البيت لكن انقلها دائما الى المكان المخصص للتبول، تفضل القطط ان تتبول في مكان نظيف فان لم تهتم أنت بنظافة المكان المخصص لها سوف تجد أن القطة قد تبول داخل البيت في أي مكان نظيف، الوعاء والتي تتبول فيها القطة احتفظ به في مكان بعيد عن مكان طعامها هذا سيجعل القطة تستخدم وعاء التبول بشكل صحيح.
  5. اعرض القطة علي الطبيب البيطري لانه يمكن ان يكون تبول القطط في مكان غير المخصص هو بسبب طبي فتواصل مع الطبيب البيطري لمعرفة الأسباب ومحاولة الوصول لحلها،  ومن الأمراض التي تصيب القطط وتجعلها تبول داخل البيت، مشاكل في الجهاز البولي أو مرض السكري او أمراض الكلى.
  6. اذا اشتريت قطة جديدة فدربها جيدا علي استخدام وعاء البول بطريقة صحيحة، واستشارة الطبيب البيطري لمعرفة اذا كان تبويبها الخاطئ سبب مرضي ام لا.
  7. إذا كان تنظيف مكان تبول القطة يرهقك او لا تحب عمل ذلك بنفسك فيمكن اللجوء إلى المختص، هذا قد يكلفك الكثير إلا أنه يعطي نتيجة أفضل.
  8. يحذر من استخدام أي منتج يحتوى علي أمونيا مع المبيض لانه يحدث تفاعل خطرا.
الوسوم :
الوسوم المشابهة :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

الشيماء يوسف

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *