Saturday, Apr. 21, 2018

  • تابعنا

أفضل 5 فيتامينات للعظام و المفاصل

مايو 30, 2017 - -

العظام القوية مهمة جدا لصحة جيدة , و التغذية الجيدة هي أيضا مهمة لعظام قوية . ما تأكله والدتك أثناء حملها بك قد يؤثر على عظامك . و أيضا عندما نكون أطفالا , تبدأ عظامنا في النمو السريع , و عندما نبلغ سن 18 أو 19 نكون وصلنا إلى حوالي 95 % من كتلة العظام الذروة . و يمكن أن نواصل بناء بعض العظام في العشرينات . و بحلول سن 30 , فإننا نتوقف عن خلق أي زيادة في مخزون العظام , و بطبيعة الحال فإن الانسحاب بدأ يحدث . و للأسف سوف تفقد كثافة العظام . و وفقا لبعض الدراسات , فإن معظم الناس في الولايات المتحدة تفقد ما يقرب من 0.5 % من كتلة العظام سنويا بحلول سن الاربعين . فقدان العظام المزمن قد يسبب انخفاض كثافة المعادن في العظام تلك الحالة المعروفة بهشاشة العظام . و تعتبر الكسور الناتجة عن هشاشة العظام من المشاكل الشائعة جدا , فعلى الأقل 3/1 النساء و 5/1 الرجال سوف يعانون من مشاكل هشاشة العظام في حياتهم . العديد من كبار السن لا يعرفون أن لديهم ضعف في العظام يحدث التساقط . كما تفقد المرأة بشكل كبير كتلة العظام عند انقطاع الطمث نتيجة لانخفاض مستويات هرمون حماية العظام . لذلك , يحتاج الناس إلى الحصول على ما يكفي من الفيتامينات و المعادن للحفاظ على صحة العظام و قوتها و نموها .

أفضل الفيتامينات للعظام و المفاصل :
عندما يتعلق الأمر بالحصول على عظام قوية , فهناك بعض الفيتامينات و المعادن التي تدعم أسنانك و بنية عظامك . هذه الفيتامينات و المعادن مهمة في وقت مبكر من حياتك , و قد تساعدك أيضا عندما تكون أكبر سنا .

1. فيتامين D :
هذا هو أول فيتامين على قائمة الفيتامينات الأكثر أهمية للعظام . فيتامين د ضروري لامتصاص الكالسيوم و كذلك لنمو العظام . اذا كانت تتطور لديك هشاشة العظام , فإن المزيد من فيتامين D قد يساعد على تقليل هشاشة العظام و منع الكسور .

إن أمكن , التعرض لاشعة الشمس سوف يساعد جسمك على تخليق فيتامين D . يجب أن تبقي وجهك و زراعيك و ساقيك و ظهرك دون واقي شمس . يجب على الاشخاص ذو البشرة الفاتحة الحد من التعرض لاشعة الشمس لمدة 10 دقائق أو أقل لحماية أنفسهم من سرطان الجلد .

2. فيتامين A :
فيتامين A هو أحد الفيتامينات الضرورية لصحة العظام , و هو أيضا ضروري للصحة العامة , و خاصة بالنسبة للتكاثر , النمو , الرؤية , و الجهاز المناعي . يمكنك الحصول على هذا الفيتامين وفقا لطريقتين أساسيتين . إما الحصول عليه من المصادر الحيوانية فقط و الأغذية المقواه و المكملات الغذائية , أو عن طريق البيتا كاروتين و الكاروتينات الاخرى الموجودة في الخضروات و الفواكه .

البيتا كاروتين يتم تحويلها في أجسامنا إلى فيتامين A . فيتامين A المتشكل هو الذي يحافظ على صحة العظام و يحد من مشاكل العظام , و ليس البيتا كاروتين . ارتفاع تناول فيتامين A يمكن أن يؤدي إلى العيوب الخلقية , و على المدى الطويل يمكن أن يسبب أضرار جسيمة للكبد حيث يتم تخزين هذا الفيتامين . لا يمكن حدوث هذه السمية عند الحصول على فيتامين A عن طريق البيتا كاروتين .

3. فيتامين K :
يساعد فيتامين K أيضا على بناء و نمو العظام بشكل صحي من خلال تفعيل 3 بروتينات أساسية لصحة العظام . واحد من هذه البروتينات يدعى matrix Gla protein , الذي يعزز نمو العظام أثناء تخزين الانسجة الغضروفية بشكل صحي . و بروتين آخر يسمى Osteocalcin , الذي يساعد على ربط الكالسيوم و دمجه في أنسجة العظام الجديدة . إلى جانب ذلك , ينشط فيتامين k أيضا 3/1 البروتين في الخلايا العظمية و المعروف باسم protein S . و بالتالي فإن هذا الفيتامين يعزز صحة العظام و يحافظ على كثافتها .

4. فيتامين C :
نمو العظام بشكل صحي يحتاج إلى فيتامين C . على عكس فيتامين D , K , يساعد فيتامين C تعزيز الكولاجين الذي هو ضروري لبقاء العظام صحية و قوية . و بصرف النظر عن تأثيره على الكولاجين , يعزز فيتامين C الاسنان , كما يمكن لانخفاض مستويات فيتامين C ان يكون لها تأثير سلبي على صحة العظام و الاسنان .

5. الكالسيوم :
لا يجهل أحد منا أهمية الكالسيوم العظمى للعظام . فالكالسيوم ضروري جدا لبناء العظام و إبطاء عملية فقدان العظام . و بسبب أهمية الكالسيوم البالغة للعظام يلجأ الكثير إلى تناول الكثير من الكالسيوم للحفاظ على عظامهم , و لكن للأسف تناول كميات كبيرة من الكالسيوم يمكن أن يكون ضار مثل أي شيء آخر . الجرعات المسموح بها من الكالسيوم للبالغين و حتى سن 50 هي 1000 ملغ يوميا , و من سن 51 فيما فوق تكون 1200 ملغ يوميا .

الوسوم :
الوسوم المشابهة :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Ayah Hossiny

(1) Reader Comment

  1. ابو خالد
    05/02/2018 at 12:25 م

    نستقبل اَي شي جديد

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *