طريقة نقل المعلومات بين اجهزة الايفون

كثير من الأشخاص لا يعرفون كيف يستخدمون الايفون ويعتقدون أنه مجرد جهاز له وضعه فقط، و يعتقدون أنه يفتقر لامكانيات اجهزة الاندرويد مثل إمكانية نقل البيانات و الصور و المعلومات و لكن في هذه المقالة ينتعرف على هذه الخاصية.

طريقة نقل البيانات: افتح الإعدادات علي جهاز الايفون، وهي تكون موجودة دائما علي الشاشة الرئيسية بعلامة ترس، اختر معرف الجهاز الخاص بك وموجود أعلى القائمة ويحتوي علي بياناتك، قد تكون لم تتم عملية التسجيل ففي هذه الحالة قم باختيار تسجيل دخول ثم سجل بيانات وادخل بعدها علي معرف ابل واكتب كلمة المرور الذي حددتها، هذه الخطوة في حالة استخدامك لنظام A  أو S، بعد ذلك قم باختيار زر icloud وموجود في القسم الثاني من القائمة، قم باختيار الأشياء التي ترغب بحفظها ونسخ احتياطية منها، بعد ذلك اتجه إلى أسفل القائمة وقم باختيار حفظ نسخة احتياطية وقم بتفعيل هذا الاختيار، الان قم باختيار زر BACK Up NOW  الموجود أسفل القائمة ، قم بالضغط ثم انتظر انتهاء الحفظ.

بعد ذلك قم بالنقر علي زر icloud الموجود في الناحية اليسري للجهاز وسوف ينقلك إلى إعداداته.

قم بتشغيل هاتفك الجديد وأكمل عملية الإعدادات الخاصة بك والتي تتطلب منك إدخال الاسم واللغة والدولة وغيرهم ، بعد ذلك قم باختيار استعادة النسخة الاحتياطية أو Restore from iCloud Backup.

اختر بعدها زر  Next الموجود علي يمين الشاشة ، بعد ذلك أدخل معرف الجهاز الخاص بك وكلمة المرور في الخانات الخاصة بها ، اختر بعدها النسخة الاحتياطية ، بعد ذلك قم باختيار زر الاستعادة او Restore وسوف تسرد البيانات التي قمت بحفظها علي هاتفك القديم، بعد انتهاء عملية الاستعادة قم بإعادة تشغيل الجهاز وبعدها يكون جاهز للاستخدام.

استخدام آي تيونز

باستخدام كابل USB الذي تم الحصول عليه مه الجهاز قم بتوصيل الهاتف بجهاز الكمبيوتر ، إذا لم يفتح برنامج أي تيونز تلقائي فقم بفتحه انت ، بعد تعرف برنامج تيونز علي هاتفك سوف تظهر في أعلى الشاشة ايقونة بجهازك قم بالنقر عليها ، بعد ذلك قم باختيار الزر المجاور لخيار جهاز الكمبيوتر والتي تكون في قسم النسخ الاحتياطية ، قم بتفعيل اختيار “تشفير نسخة آيفون الاحتياطية” واختار كلمة المرور هذا في حالة رغبتك بحفظ النسخ الاحتياطية من بيانات وكلمة المرور الخاصة بك ، بعد ذلك قم باختيار حفظ النسخ الاحتياطية او BACK Up NOW   الموجود علي يمين النافذة ، انتظر بعد ذلك حتى ينتهي أي تيونز من حفظ النسخ الاحتياطية وقد يستغرق هذا الأمر بضع دقائق حتى يكتمل الحفظ تمامًا، ويعتمد الوقت علي كمية البيانات المراد حفظها ، قم بالنقر علي زر الفصل الموجود علي يمين الهاتف ثم قم بفصل الهاتف وفصل ال USB عن الهاتف والكمبيوتر ، أغلق بعد ذلك الهاتف بالضغط المستمر علي زر القفل و التشغيل الموجود علي يمين الهاتف حتى تظهر خيارات القفل واختار إعادة التشغيل.

في حالة أن الهاتف يستخدم بطاقة اس أي ام قم بنزع البطاقة من الهاتف القديم وقم بوضعها في الهاتف الجديد.

شغل بعد ذلك هاتفك بالضغط المستمر علي زر القفل والتشغيل الجانبي ، ستظهر في البداية عملية الإعدادات التي يطلب فيها اللغة والبلد وتفصيلات عند خدمة الموقع وغيرها من البيانات.

قم باختيار الخيار استعادة النسخة الاحتياطية Restore from iCloud Backup والذي ستراه ظاهرا بين اختيارات الإعداد والاستعادة.

بعد ذلك قم بتوصيل الهاتف الجديد علي نفس جهاز الكمبيوتر مستخدما الكابل الذي حصلت عليه مع الجهاز الجديد لكنه يختلف عن القديم بأن وصلته صغيرة وليست كبيرة.

سوف يتعرف برنامج أي تيونز على الهاتف الجديد ويقوم بعرض رسالة ترحيب بك.

بعد ذلك قم باختيار استعادة النسخ الاحتياطية وقم باختيار احدث النسخ المحفوظة من القائمة المنسدلة.

قم بالضغط علي زر Continue وسوف يبدأ برنامج تيونز بنقل البيانات المنسوخة إلى الهاتف الجديد ، ثم بعد ذلك قم بإعادة تشغيل الهاتف وبعدها سيكون الهاتف جاهزا للاستخدام .

لا يمكنك أن تقوم بتثبيت أي نسخ احتياطية تم حفظها علي هاتف آيفون حديث او قديم او أي هاتف يعمل بنظام أقدم من نظام تشغيل AOS لذلك حدث نظام التشغيل عن طريقة التوجه الى الإعدادات ثم الإعدادات العامة ثم تحديث نظام التشغيل، تؤدي هذه الخطوة إلى تثبيت أحدث نظام تشغيل يمكن أن يستخدم لهاتفك.

الوسوم :
الوسوم المشابهة : ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

الشيماء يوسف

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *