كيفية إخفاء الرسائل النصية على جهاز الايفون 

جميعنا يريد التمتع بالخصوصية علي هاتفه ولا يريد مشاركة الآخرين بأي رسائل و إشعارات  تأتي علي الهاتف ، وسنعرف طريقة اخفاء الاشعارات التي تأتي علي الهاتف .

إختفاء الإشعارات باستخدام نظام التشغيل iOS 7 وما بعده..

قم باختيار أيقونة الإعدادات الموجودة علي الشاشة الرئيسية ، بعد ذلك اختار مركز الإشعارات ثم اختار الرسائل.

اضغط علي شريط التبديل الموجود بجانب عرض في مركز الإشعارات فسوف يتحول لونه من اللون الأخضر إلى اللون الأبيض ، بهذا سوف تمنع الرسائل من الظهور في الإشعارات الخاصة بك.

إذا كنت تريد منع تنبيهات الإشعارات من الظهور عندما تأتي لك قم بالضغط علي لاشى الموجود أسفل نمط التنبيه ، قم بالضغط علي شريط التبديل الموجود بجانب أيقونة تطبيق الإشعارات ليتحول لونها الي الأبيض ، فلا تظهر بذلك علامة حمراء لمعرفة عدد الإشعارات الواردة ، بعد ذالك قم بالضغط علي صوت التنبيه واختار لا شئ حتي تتمكن من عدم إصدار نغمة تنبيه بالإشعارات ، وفي حالة أنك لا تريد ان يقوم الهاتف بالاهتزاز أثناء استلام الرسائل فقم باختيار الاهتزاز ثم اختار لا شئ ، بعد ذلك قم باختيار شريط التبديل الموجود عرض المعاينة  حتي يتحول لونها إلى الأبيض ، وهذا ضمان  لك انك اذا قمت بتشغيل التنبيهات والإشعارات، فلا تظهر أي نص من الرسائل والإشعارات في التنبيهات ،

اختر شريط التبديل الموجود بجانب عرض الشاشة الرئيسية ليتحول الي اللون الأبيض ، هذا يمنع ظهور الرسائل اذا تلقيتها علي شاشة القفل .

إختفاء الإشعارات باستخدام نظام التشغيل iOS 6 وما قبله

ادخل علي الاعدادات الموجودة علي الشاشة الرئيسية ، قم بضبط الإشعارات الموجودة في لوحة التحكم ، اختار زر الإشعارات ثم انتقل إلى قسم مركز الإشعارات الموجودة بالأسفل  لتحديد الرسائل ، ابحث عن مكان الرسائل ثم اضغط عليها ، ستفتح لوحة التحكم الخاصة بالرسائل.

بعد ذلك قم بإيقاف مركز الإشعارات عن طريق تبديل زر مركز الإشعارات الموجود في الأسفل إلي إيقاف ، عروض مركز الإشعارات موجودة في أسفل منتصف الصفحة بعنوان التنبيهات ، قم بتحديد نمط تنبيه الرسائل علي لا شئ عن طريق الضغط عليها لمنع الرسائل من الظهور ، إذا كنت لا تريد ظهور أيقونة حمراء علي الشاشة الرئيسية تعرفك عدد الإشعارات فحول شريط التبديل بالضغط علي إيقاف ، اذا تم التعيين فانتقل لأسفل واختار نغمة النص في نظام التشغيل الذي تستخدمه واضغط علي صوت التنبيه ، اضغط علي لا شئ في نغمة التنبيه لتمنع الهاتف من إصدار نغمات عند استلام إشعارات ، أيضا قم بتعيين الاهتزاز علي لا شئ في حالة أنك لا تريد اهتزاز الهاتف أثناء استلام الرسائل ، بعد ذلك قم باختيار نغمة النص الموجودة على لوحة التحكم في اليسار من أعلى ، ثم اختار الرسائل الموجودة في لوحة التحكم ، اضغط علي شريط التبديل الموجود أسفل اللوحة وقم باختيار إيقاف تشغيل المعاينة ، قم بايقاف التشغيل  الموجود  في الجزء السفلي من لوحة تحكم الرسائل، بعد ذلك قم بالضغط على شريط التبديل الخاص بشاشة القفل  View in Lock Screen لكي يتحول إلى “إيقاف”. في هذا النظام ، لا بد أن يكون “Show on Lock Screen” “عرض على شاشة القفل” بدلًا من ذلك. بذلك انت أخفيت رسائلك من علي الهاتف بنجاح .

إخفاء الرسائل (تطبيقات الطرف الثالث)

للانتقال لهذا التطبيق قم بوقف الإشعارات وعين كلمة سر لكي تمنع وصول أحد إلى التطبيق ، بعض التطبيقات قد تقوم بطلب منك كسر حماية هاتفك ، قم بالبحث عن تطبيق طرف ثالث الذي يقوم بتشفير الرسائل النصية لديك علي عكس التطبيقات الأخرى التي تقوم بإخفاء الرسائل ، يستطيع أي أحد معرفة إذا كنت قد تلقيت رسائل ام لا لكن انت وحدك تستطيع فتح الرسائل المشفرة باستخدام كلمة السر.

يوجد عدد من التطبيقات المدفوعة الذي يكون لكل تطبيق فيهم نظام مختلف عن الآخر.

احذر دائما عندما ترسل معلومات خاصة او صور عبر الانترنت ، يمكن أن تخفيها بنجاح علي الهاتف الخاص بك ، الشخص مستلم الرساله من الممكن في المستقبل رؤية هذه الصور والمعلومات .

الوسوم :
الوسوم المشابهة :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

الشيماء يوسف

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *