العلاجات المنزلية لالتهاب حلمات الثدي أثناء الحمل

التهاب حلمات الثدي , و الذي غالبا ما يرافقه الشعور بالوخز أو الثقل في الثديين , هي أحد المشاكل الشائعة التي تتعرض لها النساء في وقت ما من حياتهن , و خاصة أثناء فترة الحمل . الكثير من الناس يعتقدون أن التهاب حلمات الثدي من أعراض الحمل . في حين أن هذا صحيح إلى حد ما , وجع حلمات الثدي لا يعني دائما أنك حامل . هذا الشعور يمكن أن يسبب بعض القلق لبعض الإناث . و مع ذلك , فإن هذا لا يعني أن هناك مشكلة خطيرة . في الواقع , يمكن أن يكون هذا الألم مؤشرا على العديد من المشاكل , اعتمادا على التغيرات التي تحدث في الجسم الأنثوي . لفهم الأساسيات حول التهاب الحلمة و العلاجات المنزلية أثناء الحمل .

أسباب التهاب حلمات الثدي أثناء الحمل :
عند حدوث الحمل ترتفع مستويات هرمون البروجسترون و الاستروجين في الجسم للحفاظ على الحمل . يؤدي ارتفاع هرمون الاستروجين إلى تعزيز كمية أنسجة الثدي , بينما يؤدي هرمون البروجسترون إلى احتباس الماء في الجسم , يمكن أن يأثر هذا على جميع أنحاء الجسم بما في ذلك وجع الثدي و كذلك الحلمات . هذا التأثير السلبي قد يكون أكثر حدة في بعض النساء مقارنة مع غيرهم .

أعراض التهاب حلمات الثدي أثناء الحمل :
– تعزيز الحساسية عند لمسها , أو عند الضغط عليها
– تورم الثديين
– الشعور بعدم الراحة المصحوب بالتحرك
– ثقل و ألم في الثديين
– تشققات حول الحلمة
– ظهور المطبات أو الكتل حول الهالة
– التفريغ من الحلمة

حتى بعد الولادة , يمكن أن تستمر أوجاع الثدي و التهاب الحلمات بسبب الحليب النامي في الداخل . وجع الثدي في كثير من الأحيان ليس مشكلة خطيرة , و لكن في حالة تفريغ السوائل من الحلمات و وجود كتل أو إذا كان هناك ألم مستمر يحدث لفترة طويلة من الوقت ينبغي الاستشارة الطبية .

العلاجات المنزلية لالتهاب حلمات الثدي :
إليكم بعض العلاجات الطبيعية المنزلية البسيطة التي يمكن استخدامها خلال فترة الحمل لتخفيف الألم و الانزعاج من التهاب حلمات الثدي إلى حد كبير :

1. زيت زهرة الربيع المسائية :
يمكن أن يساعدك كثيرا تطبيق بضعة قطرات من زيت زهرة الربيع المسائية بلطف على حلمات الثدي على تخفيف التهاب الحلمات و الحد من آلام الثدي . حيث تشمل زهرة الربيع المسائية الأحماض الدهنية الأساسية التي هي ضرورية لتقليل ألم الثديين .

2. الدهون الغير مهدرجة :
زيوت الطهي التي تشمل الدهون المهلجنة قد تعمل على الحد من متطلبات الجسم من حمض اللينوليك غاما من خلال المسار الأيضي . حمض اللينوليك غاما ضروري لمنع أوجاع الثدي , لذلك فمن الجيد أن تلجأ للدهون الغير مهدرجة لخفض أوجاع الثدي و التهاب الحلمات .

3. شعر الذرة , أوفا أورسي :

يمكنك استخدام هذه الأعشاب عن طريق غليها في الماء و شرب هذا الشاي يوميا لتخفيف آلام الحلمة . هذه الاعشاب معروفة للحد من آلام الثديين .

4. بذور الكتان :
علاج آخر بسيط لتخيف التهاب الحلمات هو بذور الكتان . يمكنك صنع خليط جيد بإضافة ملعقة واحدة من بذور الكتان إلى كوب واحد من الماء . و يمكن أن تضاف لعصير الفاكهة أو الزبادي أو الآيس كريم . إذا كنتي تستهلكي ملعقة واحدة ممن بذور الكتان يوميا سوف تختفي لديك آلام الثديين و التهاب الحلمات بعد مرور فترة قصيرة .

5. أوراق الملفوف :
يمكنك الحصول على أوراق الملفوف ( الكرنب ) و تطبيقها على الثدي المتورم . بعد ذلك , قومي بتغطيتهم بقطعة قماش من القطن . و بهذه الطريقة سوف تتخلصي من آلام الثدي و الحلمة الناتجة عن تورم الثديين .

6. تقليل كمية الملح :
من المستحسن للنساء الحوامل تناول طعام صحي قليل الملح . بجانب النتائج الإيجابية لخفض استهلاك الملح خلال فترة الحمل فإنه يساعد على تخفيف التهاب الحلمات و الحد من آلام الثدي .

7. فيتامين E :
بالإضافة إلى العلاجات التي تم ذكرها أعلى , فقد تحتاجي إلى اتباغ نظام غذائي غني بالفيتامينات مثل فيتامينات B المركبة , و فيتامين C , و فيتامين E . هذه الفيتامينات مهمة للحد من آلام و أوجاع الثدي و الحلمة . و يعتبر فيتامين E على قائمة هذه الفيتامينات التي تحد من آلام الثدي و الحلمة . بالإضافة إلى تناول نظام غذائي غني بهذه الفيتامينات , يمكنك تطبيق زيت فيتامين E موضعيا على الثديين للحد من التهاب الحلمات .

8 . تناول المعادن :
السيلينيوم و الماغنسيوم و الكالسيوم لهم دور كبير في تخفيف آلام الثديين . لذلك يجب أن يشمل نظامك الغذائي الأطعمة الغنية بهذه الفيتامينات .

9. الكمادات الدافئة :
يعتبر هذا واحد من أيسط العلاجات المنزلية للحد من التهاب حلمات الثدي . تطبيق كمادات دافئة على ثدييك لمدة 15 دقيقة سوف تقلل من آلام الثدي و ثقله و التهابات الحلمة من خلال تعزيز الدورة الدموية داخل ثدييك .

الوسوم :
الوسوم المشابهة : ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *