فؤاد الهاشم ..أكثر الصحفيين العرب اثارة للجدل

تزخر الكويت بعدد كبير من الشخصيات المرموقة التي برعت في عدد كبير من المجالات المحتلفة وتمكنت من ان تثبت كفائتها ولكن بعضهم اثبتوا كفائتهم وجدارتهم عن طريق اعمال كثيرة استفاد منها الكثير، والبعض الاخر اثير حوله الكثير من الجدل بسبب تصريحاته المثيرة والمسيئة ومن بين هؤلاء الاشخاص الكاتب والصحفي والسياسي ” فؤاد الهاشم “.. تابع معانا السطور القادمة وتعرف على الكاتب والسياسي فؤاد الهاشم ..

فؤاد الهاشم في سطور  

ميلاد فؤاد الهاشم ومسقط رأسه  .. هو فؤاد عبد الرحمن عبد العزيز الهاشم يشتهر بأسم فؤاد الهاشم جاء ميلاده بتاريخ 17 أبريل عام 1952 ميلاديا ،هو الان يبلغ من العمر 65 عام، أما عن مسقط رأسه فلقد ولد في قرية الجرية.

حياة فؤاد الهاشم .. يعتبر واحد من أشهر وابرز واهم الكتاب في الكويت واكثر مااشتهر به هو عمود ” علامة تعجب! ” الذي كان يقوم بكتابته ونشره في جريدة الوطن الكويتية قبل اقالته منها ، كانت بدايتة في مجال الكتابة في الصحافة في عام 1981 ميلاديا وكان ذلك عن طريق التحاقه بمجلة (آفاق) بمرور الوقت اصبح له معجبين وقراء ينتظرون كتاباته خاصة لانه كان يتبع اسلوب ساخر في النقد.

التيارات التي ينتمي اليها فؤاد الهاشم وابرز القضايا التي يؤمن بها .. لا ينتمي فؤاد الهاشم الى اي تيار سياسي او ديني ولكن يتبع التوجهات اليبراليه في الكويت ،اما عن ابرز القضايا التي يؤمن بها ويدافع عنها فهو من اكثر الاشخاص الذين يؤمنون بقضية المرأة وحقوقها ويسعى الى حصولها على حقوقها، اما عن النواب الاسلامين فهو على خلاف معهم في وجهات النظر بشكل دائم ويوجهم لهم الكثير من الانتقادات وكان ذلك من خلال العمود اليومي للجماعات الدينية المختلفة ، اما عن الجانب الانساني فهو يهتم كثيرا بمساعدة كل الاشخاص المحتاجين وذلك من خلال تلك الصفحة الشبه اسبوعية في جريدة الوطن.

اما عن القضايا التي اساء فيها الى رسولنا الكريم محمد صلى الله عليهه وسلم .. لا يسمح لاي شخص ان يسيئ الى سيد الخلق والبشريه فلا يوجد اي مبرر لقيام فؤاد الهاشم بهذه التصرفات المسيئة التي افقدته مصدقيته وحب الكثير من المتابعين خاصة بعد ان زاد الامر ووصل الى 16 قضية سب واسائه .

ما يخص قضيته مع رئيس الوزراء ووزير الخارجية القطري حمد بن جاسم آل ثاني .. كان على خلاف مع حمد بن جاسم ال ثاني وزير الخارجية القطري وكان هذا الخلاف على اثر ما قام فؤاد الهاشم بكتابته ضدده في مقالاته وضد قناة الجزيرة التي تعتبر ملك خاص له ، اما عن نص هذه الكتابات فكان يؤكد ان وزير الخارجية القطري على علاقات غير شرعية مع اسرائيل وبالطبع هذا اثار غضب حمد بن جاسم ودفعه الى رفع قضية ضدده.

إقالة فؤاد الهاشم من  من جريدة الوطن .. بعد ان كان فؤاد من ابرز الكتاب في جريدة الوطن خاصة لان عمود علامة تعجب ! لقى اعجاب عدد كبير من المواطنين واصبحوا ينتظرونه واصبح هذا العمود يعتبر عنوان لجريدة الوطن الكويتية ولكن هذا لم يستمر لفترة طويلة حيث حدثت مشكلة  بين رئيس تحرير الجريدة وفؤاد الهاشم بعد ان قام كالعادة بنشر وكتابة مقالة مثيرة للجدل كان عنوانها  “احمد الفهد.. الشيخ الذي احترق”فلم تعجب هذه المقالة رئيس التحرير وطلب منه الاستقاله .. وبعد هذه الاقالة قام الهاشم بالتصريح في احدى اللقاءات التلفزيونيه ان هذه المقالة كانت سبب اقالته اما عن مبرره فلقد قال نصاً ” ” طوال ثلاثون سنه تعود الناس مني المصداقية، فكيف انفي مقالا كتبته! ، إن الجريدة من حقها رفض المقالة، كما من حقي نشرها في أي مكان آخر” .

 

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

هدير محمد

هدير محمد

إِنَّا كُلَّ شَيْءٍ خَلَقْنَاهُ بِقَدَرٍ ..

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *