Saturday, Oct. 21, 2017

  • تابعنا

علامات تلقيح البويضة بعد الابرة التفجيرية

يونيو 08, 2017 - -

بمجرد ان تتزوج الفتاة تحلم بالانجاب ولكن هناك مجموعة من السيدات يكون لديهم بعض المشكلات في الحمل فالبعض يعاني من مشاكل في  الرحم والبعض الاخر يعاني من قلة البويضات او عدم انتاج الرحم للبويضات ومشكلات اخرى كثيرة تختلف من سيدة لاخرى ولكن في النهاية هناك اكثر من وسيلة للعلاج حيث ان العلم تتطور وحدثت طفرة في الابحاث والدراسات العلمية الحديثة وتوصل العلماء الى علاج لكل شئ بإذن الله ومن بين هذه الاشياء ” ابرة التفجير ” وهي إبرة يلجأ اليها الاطباء لكي تساعد المرأة على زيادة نضوج البويضات وزيادة فرصة الحمل .. تابع المقالة القادمة وتعرف على كل المعلومات المتعلقة بإلابرة التفجيرية وماهي علامات تلقيح البويضة بعد ابرة التفجير ..

اولا: ماهي الابر التفجيرية .. هي عبارة عن ابر مساعدة يتم اعطائها للمرأة التي يوجد لديها مشكلات في نضوج البويضات وبالتالي يأثر بالسلب على الحمل، هذه الابر تتكون من هرمون مشابه لهرمون الحمل HCG يساعد هذا الهرمون على تفجير الغطاء المحيط بالبويضة ومن ثم تتمكن البويضة من الخروج والاتجاه الى قناة فالوب وتنجح عملية التبويض وعملية التلقيح .

ثانيا: متى يتم اللجوء الى إبر التفجير .. يلجأ الاطباء الى استخدام الابر التفجيرية في حالات معينة ابرزها ” اذا كانت المرأة تعاني من عدم حدوث الإباضة بشكل طبيعي وبالتالي يؤثر على الحمل فهنا يلجا الطبيب اولا الى اعطاء المرأة حبوب الاباضة اذا لم تعود بنفع يكون هنا الحل الوحيد ابر التفجير، يلجأ اغلبية الاطباء الى حقن المرأة بهذه الحقن التفجيرية عندما تكون تتابع الإباضة عن طريق الأشعة الصوتية .

ثالثا: ماذا يحدث عندما تأخذ المرأة إبرة التفجير؟.. عندما تاخذ المرأة إبرة التفجير ويبدأ مفعولها يكون اعراضها متشابهه كثيرا مع اعراض الاباضة التي تحدث بدون حقن “الاباضة الطبيعية ” وهذه الاعراض تتمثل في مغص خفيف متقطع يستمر حتى 36 ساعة، لذلك عندما يعطي الطبيب المرأة هذه الابرة يؤكد على المرأة ان تقوم بممارسة العلاقة الحميمة مع زوجها حتى يتم تلقيح هذه البويضات التي يتم تفجيرها بالحيوانات المنوية ومن ثم يصبح هناك فرصة لحدوث حمل.

ثالثا: متابعة البويضات قبل وبعد ابر التفجير بالسونار .. يعتبر السونار مرحلة اساسية قبل  وبعد ابرة التفجير وذلك لان الطبيب قبل ان يقوم بإعطاء المرأة إبر التفجير يقوم بفحص الاباضة الطبيعية وحجم البويضات ونموها حتى يجد البويضة وصل حجمها الى 16 ملم، بالنسبة للسونار بعد ابرة التفجير فيقوم به الطبيب لكي يتاكد من ان عملية الحقن تمت بالشكل المطلوب.

رابعا:علامات نجاح عملية تلقيح البويضة بعد ابر التفجير .. بالنسبة لعلامات نجاح عملية تلقيح  البويضة فهي تتمثل في التالي ” بعض الاعراض التي تظهر على اغلبية السيدات عند نجاح عملية التلقيح بعد التفجير تكون حالة من الاحمرار التي تصيب اليدان ظهور بعد الانتفاخات والتورمات في بعض المناطق مثل منطقة العين وبالاخص منطقة الجفون، يحدث للمرأة زيادة في كمية الشعر بالحاجبين و احيانا في الوجه هذا بالاضافة الى تعرج وجه جلد المرأة ، تشعر المرأة بحكة شديدة في مناطق مختلفة من الجسم وتستمر معها بشكل اكبر في الصباح ، تشعر اغلبية السيدات بحكة شديدة في منطقة المهبل وهذه الحكة تكون نتيجة للافرازات المهبلية التي ينتجها المهبل نتيجة لعملية التلقيح واحيانا تلاحظ المرأة ظهور فطريات او بكتيريا ، في منطقة الثدي تلاحظ المرأة بروز منطقة الحلمة ويصبح لونها داكن وكذلك يحدث تغير في لون الثدي واحيانا يتغير حجمه ، تصبح المرأة متقلبة المزاج اكثر من اي وقت اخر ، تشعر المرأة باعراض الحمل من تعب وضعف وحالة من الميل الى التقيؤ واحيانا فقدان للشهية ، يزداد عدد دخول المرأة للحمام للتبول،  تتأثر الغدد الدرقية بسبب الهرمونات الموجودة بحقنة التفجير مما يؤثر على العرق عند الحامل حيث يزداد العرق اسفل الابطين و الثدي ” .

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

هدير محمد

هدير محمد

إِنَّا كُلَّ شَيْءٍ خَلَقْنَاهُ بِقَدَرٍ ..

(1) Reader Comment

  1. الحمدلله الذي بنعمته تتم الصالحات
    14/08/2017 at 3:54 ص

    بعد الله رزقت بواسطة بمولودي حفظه الله

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *