ما هو الحد الأقصى من السكر للأطفال يوميا

الكثير من الأطفال يستهلكون الكثير من السكر المضاف يوميا , في حين أن السكر هو أقل المغذيات و لا يقدم أي من المغذيات التي يحتاجها طفلك المتنامي . و في الواقع , يحتاج طفلك إلى تناول كميات صغيرة من السكر كل يوم لأنه مصدر مهم للطاقة . و بالتالي , من الضروري أن تعرف الحد الأقصى المسموح به من السكر يوميا لطفلك و كيفية تنظيم استهلاكه .

توصيات السكر اليومية للأطفال :
كلا من وزارة الزراعة الأمريكية و نمظمة الصحة العالمية توصي الجميه باستهلاك ما لا يزيد عن 10 % من السعرات الحرارية اليومية من السكريات المضافة . و بالتالي الشخص الذي يحتاج 1200 سعرة حرارية – الأطفال الذين تتراوح أعمارهم من 4 إلى 8 سنوات من العمر – ال 10 % من السعرات الحرارية تترجم إلى 120 سعرة حرارية أو ما لا يزيد عن 8 ملاعق صغيرة من السكر المضاف يوميا . و مع ذلك , باستخدام هذه القاعدة 10 % قد يمثل الكثير من السكر للأطفال .

و في الواقع , و ضعت جمعية القلب الأمريكية مباديء توجيهية أقل لاستهلاك السكر : الأطفال حتى 8 سنوات يجب أن تأخذ ما لا يزيد عن 3 – 4 ملاعق صغيرة من السكر المضاف يوميا . يجب على الأطفال الأكبر سنا و المراهقين أن يقتصروا على ما لا يزيد عن 5 إلى 8 ملاعق صغيرة من السكر المضاف يوميا . للمرجعية نصف علبة من الصودا تحتوي على حوالي 5 ملاعق صغيرة من السكر .

الآثار المترتبة على تناول الأطفال المزيد من السكر المضاف :
من غير الصحي أن يحصل طفلك على السكر لعدة أسباب .أولا , إن السعرات الحرارية للسكر تحل محل السعرات الحرارية من الأطعمة المغذية مما يجعل من الصعب على الطفل الحصول على ما يكفي من المواد الغذائية التي يحتاجها للبقاء بصحة جيدة . كما أن الكميات العالية من السكر قد تزيد من خطر السمنة و جميع المشاكل الصحية المتعلقة بها , بما في ذلك ارتفاع ضغط الدم و السكري و ارتفاع الكولسترول و أمراض القلب . الأطفال هم أيضا أكثر عرضة للحصول على مشاكل الأسنان إذا كانوا يأكلون الكثير من الأطعمة السكرية , و خاصة إذا لم يواظبوا على استخدام الفرشاة أو يستخدموها بشكل غير صحيح .

على الرغم من السكر غالبا ما يعتقد أنه يسبب فرط النشاط , فإن الصلة بين الاثنين ليست محددة بوضوح . و مع ذلك , فإن تناول الأطعمة السكرية قد يسبب طفرات في سكر الدم و الأدرينالين و التي تجعل الأطفال أكثر نشاطا و أقل انتباها لفترة قصيرة .

الحد من استهلاك السكر اليومي :
الحلويات و المشروبات الغازية و مشروبات الفواكه المنكهة هي من بين المصادر الرئيسية للسكرالمضاف للأطفال . يمكن العثور على السكر المضاف أيضا في الكثير من الأطعمة التي لا تتوقعها مثل الخبز , و البيتزا , و حبوب الافطار . إذا كان طفلك لن يتخلى عن حبوب الإفطار السكرية المفضلة لديه , يمكنك مزجها مع مجموعة أخرى أكثر صحة تحتوي على المزيد من الألياف و القليل من السكر . يمكنك إضافة اللبن العادي إلى الشوفان و بعض الإضافات الخاصة بك لتعطي نكهة حلوة دون إضافة السكر الإضافي , مثل الفواكه و المكسرات , مع القليل من العسل .

مصادر السكر الموصى بها :
معظم السكر الذي يحصل عليه الأطفال من نظامهم الغذائي يجب أن يأتي من السكريات التي تحدث بشكل طبيعي في الأطعمة – مثل تلك الموجودة في الحليب العادي و الفواكه – و ليس السكريات المضافة . لهذا السبب , فإن معظم إرشادات السكر تشير إلى الحد الموصى به للسكريات المضافة و لا تشمل السكريات الموجودة طبيعيا في الأطعمة . و عادة ما تحتوي هذه الأطعمة التي تحتوي على السكريات الطبيعية على مواد مغذية أساسية أخرى , بما في ذلك الألياف و الفيتامينات و المعادن , في حين أن المواد الغذائية الأخرى الغنية بالسكريات المضافة مثل الكعك و الحلويات و الصودا و الآيس كريم – هي مواد غذائية ضعيفة نسبيا .

بعض النصائح :
– تلاحظ جمعية القلب الأمريكية , أن واحدة من أسهل الطرق للحد من تناول طفلك للصودا و المشروبات السكرية الأخرى .
– يمكنك تقديم عصائر الفاكهة الطازجة لطفلك المحلاه بالقليل من العسل .
– تقديم الحلويات السكرية لطفلك مرة واحدة في الاسبوع حتى تسمح له بالاستمتاع بها أيضا , و يفضل عدم الاحتفاظ بها في المنزل باقي أيام الأسبوع .
– عند شراءك للمواد الغذائية , تحقق جيدا من إجمالي السكر و المكونات .

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *