قائمة لسيارات تويوتا .. متى تصل الى السعودية ؟

شركة تويوتا واحدة من الشركات الرائدة على مستوى العالم في مجالها فهي توفر سنويا العديد من الموديلات الجديدة و تعمل على تطوير السيارات القديمة و ذلك من اجل الاستمرار في المنافسة ، هناك قائمة من سيارات تويوتا لم تصل الى المملكة العربية السعودية حتى الان و لكنها منتشرة في مختلف الاسواق العالمية و على رأسهم سوق الولايات المتحدة الامريكية فهل نرى هذه السيارات في الداخل قريبا .

قائمة سيارات تويوتا نتمنى وجودها في السعودية :

1- تويوتا هايلاندر : 
السيارة تويوتا هايلاندر ظهرت في الاسواق منذ عام 2000 و ظهر منها ثلاثة اجيال حيث الجيل الاخير بدأ منذ عام 2013 و مازال مستمر في الاسواق ، هذه السيارة متوفرة بكثرة في سوق الولايات المتحدة الامريكية و لكن هذا لا يعني بأنها غير متوفرة في اسواق اخرى مثل المكسيك و كندا كما انه يطلق عليها اسم Toyota Kluger في السوق الاسترالي .

و إذا نظرنا الى داخل السعودية سنجد كل من تويوتا برادو و تويوتا فورتشنر كبدلاء عن تويوتا هايلاندر و لكن المميز بالسيارة الاخيرة هي كبر الحجم باعتبارها سيارة عائلية كما إنها تتوافر بالعديد من خيارات المحرك و نسخة هجينة .

تويوتا هايلاندر 2017 في الولايات المتحدة الامريكية

هايلاندر 2017 واحدة من سيارات تويوتا غير متوفرة في المملكة العربية السعودية

2- تويوتا سيينا : 
السيارة تويوتا سيننا هي واحدة من السيارات الميني فان العائلية كبيرة الحجم و قد ظهرت هذه السيارة في الأسواق منذ عام 1997 و ظهر منها ثلاثة أجيال حيث بدأ الجيل الثالث بالظهور في عام 2010 ، ايضا هذه السيارة متوفرة بشكل جيد في الولايات المتحدة الامريكية و ذلك بفضل سعرها الرخيص و استهلاكها الاقتصادي للوقود ، اما لدى وكالة عبداللطيف جميل فيوجد السيارة تويوتا بريفيا كبديلة عن تويوتا سيينا فهي ايضا واحدة من السيارات العائلية .

تويوتا سيينا 2017 بديلة عن تويوتا افانزا 2017

السيارة تويوتا سيينا 2017 واحدة من سيارات تويوتا الغير متوفرة في المملكة العربية السعودية

3- تويوتا الفارد : 
الكثير منا قد لا يسمع إطلاقا عن السيارة تويوتا الفارد و مع ذلك فهي منتشرة في عدد من الاسواق منذ عام 2002 و قد ظهر منها ثلاثة أجيال حيث بدأ الجيل الثالث في عام 2015 ، اما عن الاسواق المتوفرة فيها هذه السيارة فهي كل من ” البحرين ، بنجلديش ، بيرو ، الصين ، هونج كونج ، اندونسيا ، عمان ، الفيلبين ، روسيا ، مالزيا ، تايوان ” و يطلق عليها في بعض الاسواق اسم تويوتا فليفار ، و ربما تكون بديلتها تويوتا هايس .

تويوتا الفارد 2017 العائلية

السيارة تويوتا الفارد 2017 هي واحدة من سيارات تويوتا لم تصل الى السعودية

4- تويوتا تاكوما : 
شاحنات البيك اب هي الاكثر مبيعا في الولايات المتحدة الامريكية و في مختلف الاسواق العالمية و تعتبر الشاحنة تويوتا تاكوما احد مكاسب شركة تويوتا ، هذه السيارة متوفرة في الاسواق منذ عام 1995 و قد ظهر منها حتى الان ثلاثة اجيال حيث الجيل الثالث منها ظهر في عام 2015 و لعل اكثر الدول استقبالا لهذه السيارة هي امريكا و المكسيك .

تويوتا تاكوما 2017 كشاحنة غير متوفرة في السعودية

الشاحنة تويوتا تاكوما 2017 واحدة من سيارات تويوتا الغير متوفرة في السعودية

5- تويوتا تاندرا : 
كانت الرغبة لدينا لكي نترك السيارة تويوتا تاندرا في نهاية هذه القائمة ، فهذه الشاحنة هي اكثر السيارات مبيعا خلال العام الماضي في 2016 في الولايات المتحدة الامريكية بعد بيع اكثر من 115 الف نسخة و خلال الربع الاول من هذا العام تم بيع اكثر من 25 الف نسخة ، و اجمالا كانت المبيعات في عام 2015 بامريكا اكثر من 110 الف نسخة كما انها تباع في دولة كندا و كذلك المكسيك .

هذه الشاحنة ظهرت في الاسواق من عام 2000 و ظهر منها الجيل الثاني في عام 2007 و مازال مستمر في الاسواق و اذا كنت ترى ان البديل لها في السوق السعودي هي الشاحنة تويوتا هايلكس فهذا الامر به ظلم شديد خاصة و ان تاندرا لها محرك سعة 5.7 لتر بعدد 8 سلندر ليعطي قوة 381 حصان و عزم الدوران 401 رطل قدم .

تويوتا تاندر 2017 كبديلة عن تويوتا هايلكس 2017

السيارة تويوتا تاندرا 2017 هي واحدة من سيارات تويوتا الغير متوفرة في السعودية

ربما لكل من سيارات تويوتا الغير متوفرة في السعودية بديل لها و لكن هل هو كافية ؟ ام ان السوق الخليجي و المواطن السعودي تحديدا في حاجه لتجربة اقتناء هذه السيارات ؟ .

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , , , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

شق طريقك بابتسامتك خير لك من أن تشقها بسيفك

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *