متعة القفز من المظلات في منطقة كيمر التركية

يحظى الجنوب التركي بشعبية كبيرة جدًا لدى عدد كبير من السياح ، خاصة هؤلاء الباحثين عن المتعة والانطلاق و محبي المغامرات والإثارة، أهم المدن الجميلة في الجنوب التركي ، هي مدينة أنطاليا تلك المدينة التاريخية العريقة و الساحلية ، حيث أنها تتمتع بإطلالة ساحرة على سواحل البحر الأبيض المتوسط في الجنوب التركي.

 من المناطق شديدة التميز داخل أنطاليا منطقة كيمر Kemer، يتوافد إليها يوميًا آلاف السياح للاستمتاع بالطبيعة الساحرة و الهواء المنعش ، ومن أجل تسلق الجبال العالية و القفز من المظلات ، ترتفع المنطقة 4 كيلو متر عن مستوى سطح البحر، لذلك هي بمثابة منتجع ساحلي يطل على سواحل البحر الأبيض المتوسط على بعد 40 كم (25 ميل) من مدينة أنطاليا على الريفييرا التركية Turkish Riviera.

تمتد كيمر على خليج أنطاليا 53 كم  يعادل 33 ميل، تشتهر بجبال تاخطالي Taurus Mountains behind ، و جبال طوروس الغربية من الخلف، الساحل حار نسبيًا ، تتميز المنطقة بالطقس الجاف والبحر الدافئ ، كانت تلك المنطقة أوائل عام 1980 م منطقة ريفية هادئة ولكنها اليوم من القرى السياحية التي يتوافد إليها السياح بغرض الاستجمام، وتلعب دور سياحي كبير في تركيا اليوم.

اللعب بالمظلات في منطقة كيمر

ألعاب القفز بالمظلات في كيمر

تشتهر المنطقة بجبال تاخطالي التي ترتفع 2365 متر عن مستوى سطح البحر، حيث يأتي السياح إليها بغرض تسلق الجبل ،أو القفز في سهل تكيروفا  حيث يمكن للزائر قضاء 45 دقيقة من المتعة و هو يقفز بالمظلة من الأعلى ، يحظى القفز بالمظلات هناك بشعبية كبيرة ، حيث تضاعفت حاجة السياح لمتعة و المغامرة.

القفز بالمظلات في منطقة كيمر جنوب تركيا

رياضة القفز بالمظلات على سواحل كيمر

ولكن يتوقف مدة القفز بالمظلة على حسب الظروف الجوية في الظروف الجوية الحارة لا يفضل القفز، يتم استئجار المظلات من 15-45 دقيقة، على أن تكون العشر دقائق الأخيرة فوق البحر ثم القفز على الأرض لإنهاء المغامرة.

الأنشطة السياحية في كيمر التركية:

منطقة كيمر التركية

جمال الطبيعة في منطقة كيمر التركية

كما أنها واحدة من أهم مناطق الجذب السياحي بسبب البيئة الطبيعية بما فيها البحر والجبل وغابات الصنوبر، و أفضل الشواطئ، يوجد بها عدد من الخلجان من مختلف الأحجام، تتميز الشواطئ بالرمال الناعمة كما أنها يوجد بها شبكة نقل وموصلات جيدة، تدعم البلدية جميع الخدمات السياحية بما فيها الإقامة الفندقية، أكثر الزوار زيارة إليها من هولندا وألمانيا وروسيا ، بجانب السياحة الداخلية ومؤخرًا بدأ السياح العرب في التوافد إليها.

يوجد بالمنطقة سوق تجاري بيه عدد من المحلات التجارية الفخمة التي تبيع السترات الجلدية والعملة المستخدمة فيها هي الليرة التركية وعملة اليورو ، من أفضل الأماكن فيها مرسى كيمر يسمى  Kemer’s 320 ، حيث أنه يضم 320 مرسى يوجد بيه عدد من المطاعم التي تقدم الأطعمة البحرية الشهية ، حيث بإمكان السائح ركوب اليخوت البحرية من هذا المرسى، لزيارة الجزر المجاورة  لها وهم:  غوينوك (غوينوك) كانيون، أولوبينار، أوليمبوس، تشيمايرا، فاسليس.

الفعاليات السنوية:

يقام فيها سنويًا عدد من المعارض الفنية السنوية وسباقات القوارب، وبطولة العالم لسباقات السيارات World Rally Championship ، وعدد من المهرجانات البحرية و مهرجان الفن فاسليس  Phaselis Art Festival، وكرنفال كيمر Kemer Carnival، وعدد من الحفلات الصيفية لنجوم البوب على الشاطئ، مع سباقات الدراجات الهوائية التي تعقد بالربيع، و بطولة موتوكروس Motocross Championship.

تاريخ منطقة كيمر التركية: 

منطقة كيمر جنوب تركيا

كيمر في مدينة أنطاليا على سواحل البحر المتوسط

كانت منطقة كيمر قديمًا تسمى إيديروس اليونانية (Greek city Idyros)، و تم تسميتها إسكي كوي Eski Köy، في العهد العثماني بمعنى القرية القديمة، حيث أنها كانت عبارة عن بناء حجري طويل حوالي 23 كم يعادل 14 ميل، في الفترة من 1916- 1917م توجهت إليها مياه النهر بسبب الفيضانات و كانت من المشاكل في تلك الفترة، لذلك يشير اسم كيمر إلى الجدران الحماية من الفيضان ، وهذا بسبب الجبال التي تصد مياه الفيضانات.

في عام 1960م تم الوصول إليها باستخدام القوارب وبدأت البنية التحتية فيها منذ عقد الثمانينات من القرن الماضي ، تشهد المنطقة استثمارات ضخمة بتمويل من البنك الدولي و تحت إشراف الحكومة التركية، أيضًا جذبت المنطقة إليها عدد من المستثمرين العرب لصناعة السياحة الضخمة فيها.

عدد سكانها بسيط حوالي 36010 نسمة وفقًا لتعداد عام 2010 ، يحيط بها أربع قرى سياحية أخرى غاية في التميز والإبداع يفضل السياح الذهاب إليهم لقضاء الوقت والاستمتاع بالجمال الساحر هم Beldibi, Çamyuva, Göynük, Tekirova.،لو كنت تريد المغامرة مع الإثارة  في تسلق الجبال و القفز بالمظلات لا يفوتك زيارة تلك المنطقة في الجنوب التركي.

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

ايات طاهر

ايات طاهر

كل الناجحين من الرجال و النساء هم من كبار الحالمين فهم يحلمون كيف سيكون مستقبلهم و يتخيلون كل تفاصيل فيه ثم يعملون كل يوم من أجل بلوغ رؤيتهم البعيدة هذه و من أجل تحقيق هدفهم و غرضهم هذا .. براين تريسي

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *