Thursday, May. 24, 2018

  • تابعنا

أغلى 8 خيول في العالم

يونيو 14, 2017 - -

على الرغم من انتشار العديد من الرياضات ، مازالت الفروسية  وركوب الخيول ، هي رياضة الملوك والأمراء والنبلاء ، مما جعل تربية الخيول العربية الأصلية ، ليست مربحة فحسب ، بل أصبح امتلاكها وتخصيبها أيضاً من الأمور المربحة ، وقد أصبحت أسعار بعض الخيول، يصل إلى ملايين الدولارات الأمريكية.

في التقرير التالي ، سنتعرف سوياً على أغلى الخيول في العالم ، فقط من خلال  السطور التالية .

الجواد فوسايشيي بيغاسوس :

ويعد هذا الجواد ، هو الأغلى على الاطلاق ، في عالم الخيول  العربية الأصلية ، ويقدر ثمنه بحوالي 70 مليون دولاراً أمريكياً ،  وقد حصل هذا الجواد على لقب  ” الحصان الأغلى في العالم ” ، لما يمتلكه من قدرات خارقة ، تجعله يكتسح السباقات، لذلك فهو دائماً محط أنظار كبار رواد حلبات السباقات .

أغلى خيول في العالم

أغلى خيول في العالم

الجواد شريف دانسر :

يعد هذا الحصان أغلى ثاني حصان في العالم ، ويمتلكه الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم ، قام بإيداعه في اسطبلات Godolphin  في انجلترا ، أما عن سعر هذا الحصان ، فيقدر سعره بمبلغ 40 مليون دولار أمريكي .

أغلى خيول في العالم

أغلى خيول في العالم

الجواد توتيلاز :

ويعتبر هذا الحصان من الخيول الأكثر تميزاً في العالم ، وهو يحمل الجنسية الهولندية ، وعن أهم ما يميز هذا الجواد ، أنه قام بتحقيق العديد من البطولات ، والتي لا تعد ولا تحصى ، والجدير بالذكر انه قد تم بيع هذا الجواد، في عام 2011 ، بمبلغ وصل إلى 21 مليون دولار امريكي ، وقد تم إبعاده عن السباقات مؤخراً ، بسبب تعرضه إلى  الإصابة .

أغلى خيول في العالم

أغلى خيول في العالم

الجواد ميدان سيتي :

على الرغم من هذا الجواد ، لم يحقق نتائج جيدة في العديد من السباقات الحالية ، إلا انه قد تم بيع هذا الجواد ، بطريقة المزاد العلني ، مقابل مبلغ 11 مليون و700 ألف دولار أمريكي  ، والجدير بالذكر أن هذا الجواد ، قد حقق مكاسب سابقة وصلت إلى 1360 دولار أمريكي .

أغلى خيول في العالم

أغلى خيول في العالم

الجواد بالوبيه دالونغ : 

أما عن هذا الجواد ، فهو يمتلك موهبة خاصة في قفز الحواجز  ، لذلك فهو من أغلى الخيول العربية الأصلية ، في العالم ، وقد بلغ سعر هذا الجواد  ، حوالي  15 مليون دولاراً أمريكياً ، ومازال هذا الجواد ، من الخيول التي تحقق أرقاماً قياسية ، في العديد من السباقات العالمية للخيل .

أغلى خيول في العالم

أغلى خيول في العالم

الجواد سنافي دانسر :

ويعد هذا الجواد من أشهر الخيول حول العالم ، وهو ينتمي إلى الفصيلة المهجنة ، كما أنه من الخيول التي استطاعت، أن تحقق العديد من الانتصارات بداخل حلبات السباقات، أما عن سعر هذا الجواد ، فقد بلغ سعر الجواد سنافي دانسر ، حوالي 10 مليون و500 ألف دولار امريكي .

أغلى الخيول في العالم

أغلى الخيول في العالم

الجواد بلافيوس  :  

استطاع هذا الجواد أن يحقق العديد من البطولات ، وحصل على المرتبة الأولى في العديد السباقات، لثلاثة مرات متتالية ، كما استطاع هذا الجواد ، أن يحقق مكاسب مالية خارقة ، وقد وصل حجم هذه المكاسب ، ما يقرب من 42 ألف دولار أمريكي ، وعن سعر هذا الجواد ، فقد وصل سعره ،إلى حوالي 9 مليون و500  ألف دولار أمريكي .

أغلى خيول في العالم

أغلى خيول في العالم

الجواد سياتيل دانسر :

ويعد هذا الجواد  من أصغر الخيول، التي استطاعت أن تحقق أرقاماً قياسية ، في العديد من السباقات العالمية ، حيث يبلغ عمر هذا الجواد عاماً واحد ، وقد وصل سعر هذا الجواد حوالي 13 مليون دولار أمريكي ، وخاصة بعد أن حقق مكاسب ، وصلت إلى 182 ألف دولار امريكي .

أغلى خيول في العالم

أغلى خيول في العالم

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

منى المتيم

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *