طريقة حل مشاكل الأندرويد الأكثر شيوعًا

أغلب الأجهزة الإلكترونية إن لم يكن كلها فانه يوجد بها الكثير من المشاكل، وأكثر شهرة في المشاكل هي الأجهزة الذكية و الهواتف و الكمبيوتر، وذلك بسبب الاستخدام الدائم لها، وهذه المشاكل بسيطة ويسهل لمستخدم هذه الأجهزة التعامل معها وحلها.

مشكلة قطع الاتصال بالواي فاي

كثير من الأحيان أثناء استخدام الهاتف أو الانتقال لأوضاع مختلفة تفاجئ بقطع الاتصال، أحيانا هذا يحدث نتيجة في تأخر إشعار معين، في الغالب هذه ميزة يقوم بعملها الاندرويد لكي يحافظ علي العمر الافتراضي للبطارية، لكن يوجد بعض الأشخاص ليس لديهم هذه الميزة وينقطع عنهم الاتصال بشكل مفاجئ.

–  اذهب إلى إعدادات الهاتف ثم انتقل إلي جهة الواي فاي، قم بالضغط علي القائمة الرئيسية واختيار متقدم، و هنا عليك التأكد من تفعيل الواي فاي أثناء النوم.

–  إذا كانت هذه المشكلة لازالت موجودة فعليك اختيار المسح التلقائي الموجود في الواي فاي، فهذا الاختيار يفعل البحث أكثر، و إذا مازالت المشكلة موجودة فقم بمراجعة الراوتر و افحص الإعدادات الخاصة بالشبكة اللاسلكية.

أحيانًا شبكة الواي فاي تظهر ولكن لا يتم الإتصال من أكثر المشاكل انتشارا فتظهر الشبكة الاتصال لكن إذا حاولت التصفح أو الاتصال لا يتم.

–  يمكنك حذف الشبكة و قم بالاتصال مرة أخرى، قم بالذهاب إلى الإعدادات ثم انتقل إلى الواي فاي.

–  أو يمكنك إنزال الشاشة من أعلى وقم بالضغط مطولا علي شعار الواي فاي، ستظهر أمامك قائمة صغيرة قم باختيار تجاهل الشبكة.

–  بعد ذلك قم بالضغط علي الشبكة مرة أخرى واكتب رقم المرور الخاص، إذا كانت الشبكة مخفية فقم بإجراءات الإدخال المعروفة.

مشكلة امتلاء ذاكرة التخزين للهاتف

  1. مع استخدام هاتف الاندرويد بخواصه المتعددة، فهو أمر واقع سواء تأخر أم لا أن يتعرض لنفاذ الذاكرة الداخلية، و هي مشكلة منتشرة جدا بين المستخدمين وتسبب قلق وانزعاج لهم، ويمكنك اكتساب مساحة تخزين إضافية عن طريق حذف مساحة التخزين المؤقتة.
  2. قم بالانتقال إلى الإعدادات الرئيسية ثم توجه إلي التخزين إلي أن تصل إلي التخزين الداخلي، بعدها قم بالضغط علي البيانات المخزنة مؤقتا وستظهر أمامك نافذة قم باختيار منها أمر OK.
  3. و أيضا يمكنك الاستعانة بمتجر بلاي لتحميل بعض التطبيقات التي تخلصك من الملفات الضارة، و تعمل علي بطئ الهاتف و بطء الاستجابة.

مشكلة عطل بطاقة الذاكرة الخارجية SD

  1. يتعرض هاتف الاندرويد في كثير من الأحيان إلى التوقف عن معرفة الذاكرة الخارجية، أو يتم التعرف لكن لا وجود للبيانات المخزنة بالداخل، وفي الغالب تحدث هذه المشكلة عندما تكون البطاقة موضوعة بشكل غير صحيح أو تكون تالفة أو مصابة بشيء.
  2. أول شيء يجب أن تفعله أن تقوم بوضع البطاقة مرة أخرى، أو تجربة البطاقة علي أحد الهواتف الأخرى لتعرف إذا كان العطل من البطاقة أم من الهاتف نفسه.
  3. اذا ما زالت المشكلة موجودة و خاصة البطء فيجب فرمته البطاقة من جديد، عن طريق تحميل أحد التطبيقات أو من إعدادات الهاتف نفسه، انتقل إلى الإعدادات ثم اذهب التخزين و قم بالضغط علي خيار مسح أو تنسيق بطاقة الذاكرة الخارجية.
  4. إذا كنت تمتلك جهاز كمبيوتر فقم بتوصيل الهاتف بالكمبيوتر عن طريق وصلة USB، و قم بالضغط مطولا بيمين الماوس علي البطاقة إلي أن يصل إليك خيار مسح الذاكرة الخارجية مع تحديد الملفات التي تريد حذفها، و لا تستطيع استرجاع ما قمت بحذفه أو يوجد احتمال بسيط.

 مشكلة البطء أو تجميد واجهة المستخدم لبعض الوقت

  1. هذه المشكلة أو البطء ناتج من كثرة البيانات والملفات المحفوظة، علي الهاتف سواء في الذاكرة الداخلية او في بطاقة الذاكرة الخارجية، من الأفضل أولا الانتقال إلى الذاكرة المؤقتة و مسح كل محتوياتها، عن طريق الانتقال إلى التخزين ثم الذهاب إلى إعدادات الهاتف الرئيسية ثم قم بالضغط علي اختيار مسح ذاكرة التخزين المؤقت.
  2. أو قم بإخراج بطاقة الهاتف الخارجية واستخدام الهاتف بدون البطاقة الخارجية، و لاحظ الفرق الكبير بوجودها وعدم وجودها، ذلك السبب يرجع إلي أن بطاقة الذاكرة في سرعتها في قراءة البيانات، تكون بطيئة نتيجة  كثرة الملفات الموجودة عليها.
  3. قم أولا بنسخ احتياطي للبيانات التي تحتاجها من الذاكرة و قم بعدها بمسح البيانات مرة و أكثر، أو يمكن لزيادة سرعة البطاقة أن تقم بحذف أي ملف علي الهاتف لا تريده.
الوسوم :
الوسوم المشابهة : , , , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

الشيماء يوسف

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *