المخرج السعودي “محمد السلمان”

محمد السلمان هو مخرج شاب يبلغ من العمر 26 عام حقق فيلمه الأخير الذي يحمل عنوان “لسان”نجاح مبهر، تمكن من تمثيل المملكة في المهرجانات العالمية وحصل على جوائز عالمية، من خلال المشاركة بتلك الأعمال المبدعة التي قام بتقديمها في عالم السينما وصناعة الأفلام، تابع السطور القادمة وتعرف على المخرج محمد السلمان وتفاصيل فيلم لسان والجائزة التي حصل عليها، وسوف نتكلم ايضا عن رؤيته لصناعة السينما السعودية ومدى تقدمها ونجاحها ..

المخرج السعودي محمد السلمان

المخرج السعودي محمد السلمان

تعليمه .. التحق بجامعة الملك فهد للبترول والمعادن بكلية كولورادو، وتخرج منها ومن ثم انتقل إلى سوق العمل فالتحق بمهنة الهندسة الكهربائية، ولكن قرر أن يترك هذا المجال واتجه إلى ممارسة هويته المفضلة في عالم السينما، وبالفعل أخترق عالم السينما والأخراج وخاض رحلات ناجحة في صناعة الأفلام.

محمد السلمان وعالم السينما وصناعة الافلام
بدايته .. كانت بداياته في عالم صناعة الأفلام من خلال فيلم قصير قصته تدور حول الحرفيين التقليدييين بالمملكة ، أما عن الطريق الذي سلكه لكي يتمكن من الدخول في هذا المجال، فلقد اتجه إلى الألتحاق بنادي الفنون، وهناك تعرف على أشكال وألوان مختلفة من الموسيقى والمسرح والسينما.


فيلم لسان والمهرجان السعودي للسينما .. من بين أهم الأفلام في تاريخ محمد السلمان فيلم”لسان” الذي تدور قصته حول انسان بسيط ومناضل مهنته فلاح مزارع، ينتمي إلى المنطقة الشرقية، كان يسعى من أجل تغير الواقع ويناضل في الكثير من القضايا، ولكن تفاجئ هذا المزارع البسيط إنه يقع في العديد من المشاكل وأصبح الأمر يتخذ منحدر اخر معقد، انتهى تصوير هذا الفيلم خلال 5 أيام فقط فكان ذلك عامل انبهار للجميع من المشاهدين والنقاد.

أبدع السلمان في هذا الفيلم خاصة لأن قصة الفيلم تستند إلى تجربة حقيقية، حتى إنه تمكن من أن يشارك من خلاله في المهرجان السعودي للسينما، وبالفعل حصل الفيلم على جائزة لجنة التحكيم الخاصة، وكانت هذه الجائزة بمثابة حافز له ولفريق العمل بأكمله .. وفي هذا الصدد قال السلمان نصا ” إن روح التنافس كانت تحدو فريق العمل لتسخير قدراتهم في سبيل إظهار نتيجة مشرفة .. غمر الحماس التجربة، وحرصنا على تعميق أصالة القصة وربطها بخلفياتنا الثقافية التي لا تزال تحاول أن تجد متنفسا لها نحو العالم ” .

الجانب التصويري .. عمل في تصوير هذا الفيلم طاقم محترف فالفيلم بطولة حسين اليحيى وماجد السيهاتي، أما عن الانتاج فلقد قام به قاسم الشافعي وبالطبع الاخراج لمحمد السلمان ، أما عن المدينة التي تم تصويره بها فهي ” مدينة الأحساء”.

السعودي محمد السلمان

السعودي محمد السلمان

كيف يرى المخرج محمد السلمان صناعة السينما بداخل المملكة العربية السعودية، وماهو تقيمه لها .. أكد السلمان أن المملكة بوجه خاص والخليج بوجه عام يعيش موجة عالية في عالم الإنتاج والإخراج، كما أنها تمتلك عدد كبير من الشباب الذي يهتم بالفن وبالسينما ولديه وعي كبير بكل ما يخص مجال صناعة السينما والانتاج والاخراج السينمائي ولكن يسعون إلى إيجاد فرصة من خلالها يبرزون إمكانتيهم.
أخيرا.. ينسب إلى السلمان ايضا أنه برع في مجال السحر والخيال، خاصة عندما قام بتناوله بشكل كوميديا سوداء ،ولعل ذلك يعود إلى شخصيته التي يجذبها دائما كل مايخص تاريخ السحر في الثقافات المختلفة،وهو لديه يقين دائما ان كل اسرة لديها قصص خاصة بالسحر حدثت يسردها أفراد الأسرة إلى بعضها.

المخرج المبدع محمد السلمان

المخرج المبدع محمد السلمان

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

هدير محمد

إِنَّا كُلَّ شَيْءٍ خَلَقْنَاهُ بِقَدَرٍ ..

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *