طريقة تهيئة الكمبيوتر بعد تثبيت الويندوز

بعد أن تقوم بتثبيت نسخة ويندوز جديدة فإنه لابد من تثبيت برامج عديدة قد تكون لا تحتاج إليها ولكن يجب أن تقوم قبل ذلك بتثبيت التعريفات لكل جزء في الكمبيوتر وعمل العديد من الخطوات الأخرى الهامة.

خطوات ما بعد تثبيت الويندوز

من أهم الخطوات التي يجب الانتباه إليها بعد تثبيت نسخة جديدة من الويندوز هي عدم فتح أي ملف داخل الكمبيوتر إلا أن تقوم بفحص شامل عن طريق برامج الحماية للتأكد من عدم وجود فيروسات أم لا، وهذه الخطوة مهمة لكي تحافظ علي الكمبيوتر والويندوز الجديد من إنتقال الفيروسات إليها عن طريق أحد الملفات الموجودة وتحمل فيروسات، إذا قمت بهذه الخطوة فسوف تعمل على حماية الويندوز الجديد من الفيروسات  ويستمر معك فترة كبيرة معك أو علي حسب استخدامك الشخصي.

تعريف أجزاء الكمبيوتر

تعريف أجزاء الكمبيوتر بعد تنزيل نسخة الويندوز

  1. بعد قيامك بتثبيت نسخة الويندوز الجديدة وتأكدت من عدم وجود أي فيروسات، فسوف تحتاج إلى تثبيت تعريفات خاصة بكل جزء في الكمبيوتر و هذا عن طريق برامج معينة وتقوم بها أغلب محلات الصيانة لتعريف أجزاء الكمبيوتر.
  2. برنامج  Driver Booster ويتوفر منه نسختين واحدة مجانية والأخرى مدفوعة، ويمكنك أن تعتمد علي النسخة المجانية فهي تقضي الأغراض المطلوبة قم بتثبيته بالطريقة المعتادة لأي برنامج، بعد ذلك بدأ التشغيل وسوف يبدأ بالبحث عن التعريفات الغير موجودة ويقوم بتثبيتها، يوجد عيب خاص بهذا البرنامج هو انك لا بد ان تمتلك تعريف خاص بالانترنت و يتم تحميله عن طريق نسخة ويندوز جديدة.
  3. برنامج Driver Pack Solution من أفضل وأسرع البرامج وأيضا من أشهرها لدي محلات صيانة الكمبيوتر، من خلاله لا تحتاج إلي تعريف منفصل خاص بالانترنت، لكن ستقوم بتثبيت كل التعريفات عن طريق تحديد التعريفات التي تريد تثبيتها ويقوم البرنامج من نفسه بتكملة العمل و يثبت كل المحدد وستجد كل التعريفات قد اكتملت.

برامج الحماية من الفيروسات

تثبيت برامج الحماية من الفيروسات بعد تنزيل نسخة الويندوز

تثبيت برامج الحماية من الفيروسات بعد تنزيل نسخة الويندوز

من أكثر الخطوات أهمية لأجل حمايتك و هي أن تثبت برنامج حماية من الفيروسات، وهي ضرورية من أجل حماية برنامج الويندوز الجديد يمتد معك أطول فترة ممكنة، قم باختيار برنامج حماية من الفيروسات أفضل لك ومناسب الكمبيوتر، بعد تثبيت البرنامج سوف تقوم بعمل فحص شامل لنظام تشغيل الكمبيوتر، اترك الكمبيوتر فترة حتى ينتهي البرنامج من الفحص وبعدة ابدأ في العمل.

برامج التشغيل

بعد تثبيت نسخة الويندوز الجديدة تحتاج إلى تثبيت بعض برامج التشغيل، و هذا من أجل تشغيل الكثير من البرامج والألعاب التي تحتاج إليها بشكل دائم، من هذه البرامج برنامج NET FrameWork وتحتاج أيضا إلي مجموعة من برامج ++Visual C وبرنامج WinRAR كذلك تحتاج إلى برنامج WinPcap، فإذا أردت أن تشاهد أفلام وفيديوهات فسوف تحتاج تحميل برنامج Storm Codec أو برنامج VLC.

البرامج الأخرى

تثبيت البرامج التي تحتاج اليها بعد تزيل نسخة الويندوز

تثبيت البرامج التي تحتاج اليها بعد تزيل نسخة الويندوز

  1.  هذه البرامج تعتمد علي رغبتك الخاصة وهذه البرامج مثل البرنامج الشهير مايكروسوفت أوفيس Microsoft Office وهو برنامج مهم لكل المستخدمين، أو برنامج CCleaner وهو من البرامج المهمة ويستخدم في حل مشاكل الريجستري أو يستخدم في حذف بعض الملفات المؤقتة من أجل توفير مساحة كبيرة، ويمكن استخدام برنامج IObit Uninstaller الذي يحتاجه كل مستخدمي الكمبيوتر من أجل حذف أي برنامج تريده أو البرامج التي تفضلها.
  2. يوجد بعض الخدمات الافتراضية المثبتة لنظام الويندوز، و منها Media player و Internet Explorer و Windows Explorer إضافة إلى هذا، يوجد خدمات أخرى يستحسن أن تقوم بحذفها إذا كنت لا تستخدمها، من أجل الحفاظ علي جهازك وجعله أكثر كفاءة، والخدمات هي Tablet PC Components فقم بإيقاف تشغيلها إذا كنت لا تستخدم جهاز التابلت.
  3. برنامج Remote Differential Compression يستخدم في نقل البيانات بين الشبكات المحلية، قم بإيقاف تشغيلها إذا كنت لا تستخدم هذا، Games برنامج الألعاب مثل لعبة الورق سلوتير – الكوتشينة -إذا كنت لا تستخدمه فقم بإيقاف تشغيله.
  4. Windows Search خاص بالبحث عن الملفات في الويندوز، قم بحذفه إذا كنت لا تحتاج إليه Windows Gadget Platform قم بإيقاف تشغيله إذا كنت لا تحتاج إلى الأيقونات، وتأكد من وجود أي متصفح يساعدك في البحث علي جهازك قبل أن تقم بحذف متصفح إكسبلورر أو أي متصفح، و إلا لا تستطيع التصفح علي الانترنت.
الوسوم :
الوسوم المشابهة : , , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

الشيماء يوسف

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *