أهم الأماكن السياحية في مدينة سبانجا التركية

تعد تركيا اليوم الواجهة السياحية الأكثر شهرة بالعالم ، ويومًا بعد يوم يتم استكشاف الواجهات السياحية المميزة داخلها ، ويوجد بتركيا عدد من الواجهات العالمية المتفردة للغاية ، من ضمنها مدينة سبانجا ، الواقعة في اقليم مرمرة ، تم اعتبراها حديثًا من الوجهات السياحية المتقدمة ، ويرجع ذلك للخدمات السياحية المتفردة التي تقدمها للزائرين.

تعد مدينة سبانجا مقصد لعدد كبير من السياح حول العالم ، بسبب الطبيعة الخلابة والمناظر الطبيعة المبهجة ، تقع المدينة في الجناح الآسيوي ، اسمها بالانجليزية ” sapanca “، و تتبع إداريا مقاطعة ساكاريا ، في اقليم مرمرة ، وتبعد المدينة عن العاصمة الحضارية اسطنبول مسافة 80 كم أي ساعتين بالسيارة ، وتبعد عن الجناح الأوربي لتركيا مسافة 130 كم ، وأقرب مدينة لها أزميت ، والتي تبعد عنها مسافة 15 كيلو متر ، و يمكن الوصول إليها بالطيران لمطار صبيحة الدولي والذي تبعد عنه 60 كيلو متر .

مدينة سبانجا

مدينة سبانجا في اقليم مرمرة

تعد مدينة سبانجا من المدن البسيطة ، تتمتع بجمال طبيعي متفرد للغاية ، ويرجع ذلك بفضل احتوائها على عدد من الشلالات التي تزيد من السحر الجمالي لها، والطبيعة الخلابة حول الشلالات التي تأسر الألباب ، وكذلك يوجد بها بحيرة سبانجا وهي من أشهر معالمها على الإطلاق ، وتحتوي المدينة على عدد من المعالم الترفيهية  والأماكن السياحية ، التي تجعلها مقصد للسياح الباحثين عن الجديد والمميز.

وتتميز المدينة بالطقس الحيوي ، فأقصى ارتفاع لدرجات الحرارة صيفًا هو 27 درجة مئوية ، وفي الشتاء تتجمد المدينة وتظهر الثلوج البيضاء لتغطي أرجائها ، حيث  تصل الحرارة لـ 7 تحت الصفر ..

أهم المعالم السياحية بالمدينة:

بحيرة سبانجا:

بحيرة سبانجا

بحيرة سبانجا في الجناح الآسيوي لتركيا

تعتبر من البحيرات الكبرى ، تتميز بالمياه العذبة ، و تقع البحيرة بين خليجي أزميت وخليج أدابازاي ، و تبلغ مساحاتها الاجمالية  45 كيلو متر تقريبًا ، والعرض 10 كم ، والعمق  52 متر ، حيث تطوقها الجبال من كل ناحية لتشكل لوحة فنية طبيعية ، وتعد البحيرة مقصد رحلات اليوم الواحد ، والرحلات الترفيهية للاستجمام ، والتصوير والمغامرة .

تسير البحيرة بخط متوازن مع بحيرة ” إزنيق ” وهي عبارة عن حفرة تكونية المنشأ ، ومحاطة أيضًا بالجبال من الناحية الجنوبية ، وفي القسم الشمالي محاطة بتلال صغيرة ، وتتكون بسبب البحيرة عدد من المستجمعات المائية ، والتي بلغ مساحتها 251 كيلو متر مربع تقريبًا.

من المميز أيضًا أن البحيرة غنية بالثورة السمكية ، فهي فرصة لمحبي الصيد يوجد بها عدد من الأسماك أهمها الدنيس و سمك الأنجورا وتش ، وتعبان البحر الأوروبي ، وسمك شوب البحر والشبوط ، وبالطبع سمك السلمون الأسود الذي تتميز بيه تركيا، بشكل عام المنطقة مناسبة لكل الباحثين عن المغامرة ، ومحبي السباحة والصيد ، يمكن تسلق الجبال والصعود لقمة جبل سبانجا ، أو الاستمتاع بركوب التلفريك الموصل للقسم الأعلى من الجبل ، للتمتع برؤية البحيرة من الأعلى هو فرصة هائلة لمحبي التصوير، التقاط صور للبحيرة والجبال من قمة الجبل ، وممارسة التأمل..

حديقة الطيور والنباتات :  Faruk Yalçın Zoo and Botanic Park) Darica Zoo)  

جانب من حديقة الطيور والنباتات في سبانجا

جانب من حديقة الطيور والنباتات في سبانجا

تبعد الحديقة مسافة 38 كم عن اسطنبول ، تضم الحديقة أغرب الطيور بالعالم ، بجانب الحيوانات مثل الظراف والفيله ، وتمتاز الحديقة باللون الأخضر ، حيث تغطي الخضرة أرجائها ، ويوجد عدد من الكراسي للجلوس بجانب البرك الصغيرة بالحديقة ، يمكنك السير على الأقدام بين أغصان الأشجار لاستمتاع لصوت زقزقة العصافير.

يوجد بالحديقة أماكن مخصصة لتناول الوجبات ، يتم تقديم وجبات الإفطار على الطريقة التقليدية التركية ، وكذلك تقديم عدد من الأطباق التركية الشهية ، و يمكنك أيضًا تناول الطعام بجوار الشلال  في ماسوكي waterfall in Masukiye ، في طريق العودة تذهب لبحيرة سبانجا.

حديقة الطيور والنباتات في سبانجا

حديقة الطيور والنباتات في سبانجا Faruk Yalçın Zoo and Botanic Park) Darica Zoo)

يذكر أنه يوجد بالحديقة 200 نوع من الحيوانات ، وإجمالي عدد الحيوانات فيها 2000 ، و 250 نوع من النباتات ، أيضًا يوجد عدد من أحواض الأسماك وحديقة خاصة بالحيوانات الأليفة.

العنوان: Piri Reis Mahallesi, Tuzla Cd. No:297, 41700 Darıca/Kocaeli, تركيا

الهاتف: 902626536666

مواعيد العمل من الساعة 8:30صباحًا – 5:00 مساءًا

 الذهاب   لمنتزه “غول بارك”: Golpark sapanca :

منتزه غول بارك

منتزه غول بارك Golpark sapanca

من المتنزهات الجميلة لرحلات اليوم الواحد ، يتميز بالسحر الطبيعي ، فرصة لاصطحاب الأطفال من أجل اللهو واللعب ، يوجد بيه جانب من ألعاب الأطفال ، وجلسات للنظر لبحيرة الاصطناعية داخله ، ويوجد أيضًا داخله مطعم لتقديم الطعام التركي والغربي،العنوان: Rüstempaşa Mahallesi, Aktar Sk., 54600 Sapanca/Sakarya, تركيا

الذهاب مطعم The Garden Sapanca:

تناول الطعام في حديقة سبانجا

تناول الطعام في مطعم حديقة سبانجا

من المطاعم التي تقدم الطعام التركي الشهي ، يمكن تناول وجبات الإفطار على الطريقة التركية التقليدية قبل الانطلاق للترفية في سبانجا ، ويوجد أيضًا مختلف أنواع الكباب التركي ، والطواجن التركية وجانب من الحلويات اللذيذة ، كما أنه يقدم حفلات ومسابقات  الشوي لمن يرغب.

سعر وجبة الإفطار 30 دولار ، مكونة من العسل والجبن واللحم البارد ، والزيتون والمربى ، الزبدة و القشطة، وفطائر العسل ، و نوتيلا ، والخبز ، والسجق و المعجنات وبطاطس و كوب الشاي ، ولابد من الحجز قبل الذهاب بيوم ،العنوان: Rüstempaşa mah. , İpekyolu cad. , No :100 , Sapanca / SAKARYA, 54600 SAPANCA/Sakarya, تركيا، الهاتف : 622645820808.

 

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , , , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

ايات طاهر

ايات طاهر

كل الناجحين من الرجال و النساء هم من كبار الحالمين فهم يحلمون كيف سيكون مستقبلهم و يتخيلون كل تفاصيل فيه ثم يعملون كل يوم من أجل بلوغ رؤيتهم البعيدة هذه و من أجل تحقيق هدفهم و غرضهم هذا .. براين تريسي

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *