طريقة صنع الصابونة الافريقية السوداء الدودو

تحتوي علي مكونات طبيعية والتي تسهل تصنيعها، وتعتبر مطهر جيد في الكثير من الاستخدامات، وفي العادة يتم تصنيعها يدويا، و أكثر الدول التي اشتهرت في تصنيعه هي أفريقيا، و أجريت أبحاث و دراسات كثيرة ومختلفة علي الصابون الأسود لمعرفة فوائده الكثيرة.

تعتبر عامل مساعد في القضاء علي حبوب الشباب وآثارها، يعتبر مرطب طبيعي للجلد حيث يعمل علي تهدئة البشرة وعدم تهيجها، وأيضا يساعد في علاج بعض الأمراض الجلدية، الصابون الأسود مناسب لجميع أنواع البشرة، يساعد في علاج العلامات التي تظهر في البشرة مثل الخطوط والتجاعيد والهالات السوداء ويساعد في علاج تقدم سن البشرة، بمكوناته الطبيعية يساعد في تفتيح البشرة و تنقيتها، مفيد جدا للبشرة الدهنية فهو يعمل علي ازالة الزيوت الإضافية التي تتسبب في ظهور الحبوب.

مكونات تصنيع الصابون الأسود

احضري 3 ملاعق من زيت الخروع و ونصف كوب من زيت جوز الهند مع كوب زيت زيتون، قومي أيضا بإحضار 3 ملاعق من زيت التامانو و ربع كوب ماء نقي و 3 ملاعق من زيت شجرة الشاي، أخيرا احضري ملعقتين كبيرتين من الفحم المنشط

طريقة تحضير الصابون الأسود من الفحم وزيت الشاي

طريقة تحضير الصابون الأسود من الفحم و زيت الشاي

طريقة تحضير الصابون الأسود من الفحم وزيت الشاي

1- قبل البدء بأي شيء في صناعة الصابون الأسود يجب الأخذ بالاحتياطات اللازمة وهي ارتداء القفازين و لبس النظارة الشفافة لحماية العين لان الفحم قد يتسبب في أضرار حساسية العيون ، إذا اختلط الفحم مع أيمادة أخرى فلا ينتج عنه أي مشاكل.

2- قومي بوضع كل المكونات في إناء شفاف واخلطيهم بواسطة خلاط يدوي حتى تحصلي علي مزيج متماسك، بعد ذلك صبي الخليط في قوالب من السيليكون واتركيها حتى تمام الجفاف و التماسك ثم قومي بإزالتها من القوالب و احصلي علي صابون جاهزة للاستخدام، هذا الصابون من أحسن المنظفات للجسم بشكل عام، بسبب مكوناته الطبيعية التي تتكون من المخففات المفيدة الموجودة بوفرة في الطبيعة.

3- و هذا الصابون علي الرغم من توافر خامته في كل أنحاء العالم إلي أن إفريقيا اشتهرت في تصنيعه، والصابونة الافريقية التي تصنع في أفريقيا يدويا لم تدخل بها أي مواد ضارة، و أفضل أنواعها هي الصابونة السوداء التي يتم تعبئتها في نيجيريا و يطلق عليها soap dudu.

4 – و قد اكتشفت الدراسات و الأبحاث علي أن الصابون الاسود علي زيوت مختلفه، لكن اجمعت كل البحوث علي أنه يحتوي علي زيت جوز الهند و و زيت النخيل و زبده الشيا، وزبدة الكاكاو كما يحتوي الصابون الأسود أيضا علي رماد بعض الأشجار مثل شجر الموز وقرون الكاكاو، كما تحتوي علي بعض من العسل النقي و عصير الليمون.

فوائد الصابون الأسود المختلفة

فوائد الصابون الأسود المختلفة

فوائد الصابون الأسود المختلفة

–  يساعد في علاج لإزالة حب الشباب الذي يكون بسبب إفراز البشرة للزيوت بطريقة مفرطة، وقد يخفف الصابون العادي من هذه الزيوت، ولكن الصابون الأسود يعمل علي تنظيف البشرة ويزيل الشوائب التي تترتب من حب الشباب، كما يساعد في التخلص من تهيج الجلد ويستخدم كمرطب لجميع أنواع البشرة، عن طريق غسل البشرة به، مفيد جدا في علاج الأمراض الجلدية ويساعد من التخلص من القلق الناتج عن الأمراض الجلدية مثل الأكزيما و الصدفية.

–  يعتبر الصابون الاسود مساعد مثالي في التخلص من الماكياج و ينظف البشرة من آثاره، فهو يقضي علي أي مواد كيميائية قد تسبب أضرار للبشرة، ويجعل البشرة دائما تبدو بمظهر نضارة و نظافة، يساعد أيضا في علاج الخطوط البيضاء الناتجة من تقدم السن ويساعد في تأخير علامات تقدم سن البشرة الشيخوخة مثل التجاعيد و يستخدم في شد البشرة أيضا.

–  أيضا يحتوي الصابون الاسود علي المواد الطبيعية المعروفة بقوتها التي تساعد في تفتيح البشرة وتوحيد لونها بطريقة طبيعية، كما تساعد في تفتيح الأماكن الحساسة والداكنة في الجسم الإبطين و الركبة والكوع والاماكن الحساسة والأماكن الداكنة في الوجه، وأيضا تستخدم كمقشر للبشرة للتخلص من الجلد الميت.

–  كما أن الصابون الأسود مفيد جدا للشعر كما هو مفيد للبشرة فهو يستخدم في تنظيف الشعر بطريقة دقيقة، و يساعد في علاج فروه الرأس من أي أمراض خاصة بها، و بعد تنظيف الشعر يمكن استخدام مواد الشعر العادية مثل الزيوت للحصول علي لمعان واضح، احصلي علي رغوة وفيرة من الصابون ودلكي بها البشرة لعدة دقائق ثم اشطفيه بالماء، كذلك الشعر بنفس الطريقة.

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *