لاعب برشلونة المحتمل ماركو فيراتي

- -

ما أن ينتهي الموسم الكروي ويبدأ موسم الأنتقالات الصيفية ، التي تشهد العديد من الأنتقالات الكبيرة والغير متوقعة ، وتدخل جميع الأندية في معرفة أحتاجتها قبل بداية الموسم الجديد ، ولعل في موسم الصيف وفي ظل توقف النشاط الكروي في معظم دول العالم ، يتم تسليط الأضواء من خلال السوشيال ميديا والأعلام عن أبرز الأنتقالات ، ولعل ما يتصدر المشهد هم الفرق الشهيرة ، مثل  ريال مدريد ومانشيستر يونايتد وبرشلونة ، وبمناسبة برشلونة والذي يسعى بكل قوة لسد الثغرات التي لديه في الموسم الجديد ، ومن ضمن هذه الثغرات هي خط الوسط المدافع التي وجدها في اللاعب الإيطالي ماركو فيراتي والتي يسعى لأنهاء الصفقة قبل بداية الموسم ، فمن هو ماركو فيراتي والأندية التي لعب لها .

بداية كرة القدم مع فيراتي :

فيراتي هو موهبة جاءت من أرض إيطاليا الخصبة التي دائما ما تقدم مواهب عظيمة في كرة القدم ، ولد فيراتي في الخامس من نوفمبر عام 1992 ، في بلدة بيسكارا الإيطالية .

بدأ كرة القدم في سن مبكرة وكان مولعا بفريق يوفنتوس منذ الصغر ، وكان ديل بيرو هو المثل الأعلى له ودائما ما كان يرتدي قميص اللاعب .

تقدم صغير السن في أكثر من أكاديمية بالقرب من المنزل ، ونجح في أختبارات نادي المدينة بيسكارا الذي ضم اللاعب ، وترعرع بين جدران النادي حتى سن السادسة عشر .

ومن خلال مباراة أمام فريق ميلان قدم أداء ولا أروع جعلت أكثر من فريق يريد التعاقد معه ، ولكن فضل اللاعب عدم ترك النادي أملا منه في فرصة أفضل .

فيراتي مع بيسكارا :

فيراتي مع بيسكارا بالدوري الأيطالي الدرجة الثانية

فيراتي مع بيسكارا الإيطالي والذي كان أول محطات اللاعب الأحترافية

في عام 2008 قرر المدير الفني لفريق بيسكارا ، أعطاء فرصة للاعب في الدرجة الأولى ، وظل يلعب على فترات متفاوته ، ولكن في الموسم التالي أصبح اللاعب أساسي بالفريق ، وتم تسليط الأضواء عليه من قبل الأعلام الرياضي الإيطالي ، بأن هذا اللاعب سوف يكون له شأن كبير مع الفريق ، وفي موسم 2011 تألق اللاعب بشدة ، وصنع العديد من الأهداف ، وساهم في صعود الفريق الى الدوري الايطالي السريا ايه، وفاز بجائزة افضل لاعب في الموسم .

فيراتي مع باريس سان جيرمان :

ماركو فيراتي مع باريس سان جيرمان

ماركو فيراتي الإيطالي لاعب نادي باريس سان جيرمان والذي يتم التفاوض معه من قبل برشلونة الأسباني

في عام 2012 أعلن نادي باريس سان جيرمان الفرنسي في الدخول في مفاوضات مع اللاعب فيراتي ، وبعد مفاوضات تمت الصفقة بنجاح مقابل 12 مليون دولار ، ووقع عقد لمدة خمس سنوات ، ولعب أول مباراة أمام فريق ليل في 2 ديسمبر 2012 .

وفي هذا الموسم حقق اللاعب مع الفريق بطولة الليج اى ، وبعد تقديم موسم رائع مع الفريق قررت الأدارة تمديد وتعديل عقد اللاعب .

في الموسم الثاني مع باريس سان جيرمان ، حقق اللاعب مع الفريق ثنائية الدوري والكأس ، وتم أختياره ضمن أفضل اللاعبين في الدوري الفرنسي ، ومن ضمن التشكيلة الأفضل في الموسم .

فاز مع الفريق بعدد 15 بطولة حتى عام 2016 ، منها الليج الفرنسي ، والكأس الفرنسية ، وتروفي ديس تشامبيون ، وبطولة كاس السوبر الفرنسية .

فيراتي مع المنتخب الإيطالي :

فيراتي مع المنتخب في أحد المبارايات

فيراتي مع المنتخب الإيطالي والذي يعد أحد الأوراق العامة للمنتخب الإيطالي في الفترات الأخيرة

فيراتي كان دائما متواجد في المراحل السنية في المنتخبات الإيطالية ، ولكن كان أول استدعاء له قبل يورو 2012 ضمن القائمة ، ولكنه تم أستبعاده في القائمة النهائية .

ولكن أول ظهور له عام 2012 في أغسطس أمام أنجلترا في مباراة ودية ، ولكن أول ظهور له كان أمام المنتخب البلغاري في تصفيات كأس العالم 2014 ، وغاب عن كأس أمم أوروبا عام 2016 بسبب الأصابة .

 

 

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

محمد

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *