تقرير حول أشهر أعطال بالسيارات والقطع المسئولة عن كل عطل

صيانة السيارات، عالم كبير ملئ  بالكثير من المعلومات المجهولة ، والتي لا يعرفها الكثيرون، وعادة ما تشير أعطال السيارة، إلى تلف أحد الأجزاء الداخليه للسيارة، أو انتهاء العمر الإفتراضي لها .

 لذلك ومن خلال التقرير التالي ، سنتحدث عن أشهر الأعطال التي تصيب السيارات ، والقطع التي يجب تغييرها على في حال ظهور علامات تلفها أثناء القيادة ، فقط من خلال السطور التالية :

العطل : إصابة محرك السيارة بالرعشة أو الاهتزاز، وخاصة في حال وقوف السيارة ، أو السير على السرعات البطيئة .

السبب :  والسبب في ذلك ، يرجع إلى تلف القواعد الخاص بمحرك السيارة ، ومن أبرز الأسباب التي تؤدي ، إلى تلف هذا الجزء الهام في السيارة، هو قيادة السيارة بسرعة كبيرة ، وخاصة بالطرق التي يوجد بها مطبات صناعية، الأمر الذي يساهم في إضعاف كراسي المحرك ، ومن ثم تعرض هذه الأجزاء إلي التكسر والتلف .

 العطل  :  صدور أصوات طقطقة أو تخبط ، عند تغيير إتجاه عجلة القيادة ، وخاصة إذا كانت السيارة في حالة وقوف السيارة.

السبب :  ويرجع السبب وراء هذا حدوث هذا الأمر ، إلى تلف قطعة تسمى ” ترس الاسكترا “ في السيارة ، وهو عبارة عن ترس صغير الحجم، يوجد بداخل عجلة القيادة في السيارة ، ويحتاج لتغييره الاستعانة بأحد المتخصصين، في مجال صيانة السيارات .

العطل : عدم اتزان السيارة أثناء السير ، والتوجه يمنياً او يساراً بشكل عشوائي ، ويظهر هذا الأمر بشكل واضح ، عند ترك عجلة القيادة أثناء السير، أو عند القيادة على سرعات كبيرة

السبب :  وعن السبب وراء حدوث هذا الأمر في السيارات ، فيرجع إلى وجود مشكلة في نظام التعليق في السيارة ، و ربما تحتاج السيارة إلى تغيير، ما يسمى بــ جلب المقصات أو المساعدين في السيارة .

العطل : وجود صعوبة عند الضغط على دواسة الفرامل ( المكابح) في السيارة :

السبب : عن السبب وراء حدوث هذا الأمر ، فيرجع إلى تلف قطعة بداخل السيارة ، تسمى ” السيرفو ” ، وهذه القطعة عبارة عن موتور صغير الحجم ، متصل بدائرة الكترونية ، تعمل على التحكم بدوران عمود الكرنك، و يؤدي تلف هذه القطعة إلى صعوبة الضغط ، على دواسة الفرامل (  المكابح ) في السيارة .

العطل :  استهلاك السيارة مزيد من الوقود أثناء القيادة

السبب :  عن السبب في حدوث هذا الأمر ، فهناك ثلاثة قطع بالسيارة ، عند تلف إحداهما ، فيؤدي ذلك غلى حدوث هذه المشكلة في السيارة ، وهذه القطع هم ، حساس الشكمان في السيارة أو الأسلاك الخاصة بالبوجيهات ( شمعات الاحتراق )  في السيارة ، أما عن القطعة الثالثة ، فهي ”  كابلات الانجيكش ”  في السيارة ، لذلك في  حال التعرض إلى هذه المشكلة ، لذلك ينصح بسرعة فحص تلك الأجزاء بالسيارة .

العطل :  صدور أصوات غريبة عند تغيير السرعات بناقل الحركة في السيارة

 السبب :  فيرجع السبب في حدوث هذا الأمر ، إما إلى نقص مستوى زيت ناقل الحركة في السيارة ، أو تلف زيت ناقل الحركة بالسيارة ، وامتلائه بالشوائب ، في كلتا الحالتين ، ينصح بتغييره على الفور، لتجنب تعرض ناقل الحركة في السيارة لمزيد من الأعطال .

العطل : ضعف في عزم محرك السيارة ، بالإضافة إلى ظهور تقطيع أثناء القيادة

السبب :  فيرجع السبب وراء حدوث هذا الأمر، هو تلف البوجيهات أو ما تسمى بشمعات الاحتراق في السيارة .

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *