السياحة في مدينة بانيوانجي في اندونيسيا

يوجد في اندونيسيا ، عدد هائل من الجزر والمدن السياحية المعروفة وغير المعروفة ، من تلك المدن غير المعروفة ، مدينة بانيوانجي ريجنسي Banyuwangi Regency ، الواقعة في الطرف الشرقي من جزيرة جاوة ، هي بمثابة الميناء بين جزيرة جاوة وجزيرة بالي ، و يحيط بالمدينة الجبال والغابات من الناحية الغربية ، ويحيط بها البحر من الناحية الجنوبية والناحية الشرقية.

و يفصلها عن جزيرة بالي ، مضيق بالي ، و تبلغ مساحتها الإجمالية 57824 كم ، هي المنطقة الأكبر في جاوة ، و تعرف المدينة باسم بانيوانجي وتعني باللغة الجاوية ” المياه المعطرة ” ، و تشتهر بالفولكلور الشعبي Sri Tanjung ، و تشتهر المدينة برقصة  Gandrung Dance ، والبطل الاسطوري Janger or Damarwulan ، هو الذي ميز المسرح التقليدي وتطوره في القرن التاسع عشر ، و أغلب المجتمع فيها من الهندوس ، باعتبارهم مجموعة عرقية واحدة يعرفون باسم  Osing .

فمدينة بانيوانجي هي مزيج بين الثقافة البالية والجاوية ، والثقافات المحلية في اندونيسيا ، لو كنت في شرق بالي ، لا يفوتك زيارة مدينة بانيوانجي Banyuwangi ، بوابة الوصول إلى بالي ، هي مناسبة لكل الباحثين عن الهدوء والاسترخاء والمغامرات ، و سوف نتعرف في السطور المقبلة على أهم الأنشطة السياحية داخل المدينة:

1- زيارة  إيجين كريتر ” Ijen Crater “:

بركان Ijen Crater

بركان Ijen Crater في مدينة بانيوانجي

هو من البراكين النشطة داخل المدينة ، يشتهر البركان بمناجمه الكبريتية ، والمناظر الصفراء غاية في الروعة والجمال ، واللهب الأزرق ، الذي يظهر أثناء الليل ، و البركان على بعد 30-45 دقيقة بالسيارة من مدينة بانيوانجي ، يمكن الاشتراك في جولة زيارة هي أضمن وأسلم وسيلة لزيارته ، قيمة الجولة 150.000 روبية ، و يمكن معرفة الجولات من مكاتب السياحة في بالي أو في المدينة نفسها.

2- زيارة شاطئ ويدي ” Wedi Ireng Beach ” :

شاطئ Wedi Ireng Beach

شاطئ Wedi Ireng Beach

يقع شاطئ ويدي نيرنغ على بعد 65 كيلو متر من جنوب بانيوانجي ، تم تسميه الشاطئ بهذا الاسم ، بسبب لون الرمال به ، و كلمة Ireng تعني الرمال السوداء في اللغة الجاوية ، يوجد جانب من الرمال السوداء على الشاطئ تحت السطح، مع الرمال البيضاء ، و يمتاز الشاطئ بالهدوء ، والطبيعة الجميلة حولك في كل الاتجاهات ، فهو فرصة للهروب من ضجيج المدن لتحيط نفسك بالجمال الطبيعي.

العنوان: Dusun Pancer, Desa Sumber Agung, Pesanggaran, Kabupaten Banyuwangi, Jawa Timur 68488، إندونيسيا

3- زيارة شاطئ سوكاماد ” Sukamade Beach ” :

شاطئSukamade Beach

شاطئSukamade Beach

يقع الشاطئ على بعد 96 كيلو متر من بايوانجي ، داخل متنزه ميرو بيتيري الوطني Bayuwangi in Meru Betiri National  ، و يعرف بمفقس السلاحف ، حيث تأتي السلاحف مرة كل عام لوضع البيض ، و هو من التجارب المثيرة لرؤية السلاحف الصغيرة ، و يمكنك ترتيب جولة لمدة يومين في أي مكتب سياحة داخلية في بالي أو جاوة لزيارة المكان ، تكلفة الجولة تبدأ من 3600000 روبية .

4- زيارة شاطئ بانتاي بلنكونغ ” Pantai Plengkung ” :

شاطئ G-Land

شاطئ G-Land

بالطبع لا تكتمل رحلتك لمدينة بانيوانجي ، دون رؤية فواصل الشعاب المرجانية ، وموجات barrel waves  الطويلة في تلك الشاطئ المعزول ، شاطئ بانتاي بلنكونغ ، و يوجد عدد من المخيمات الصغيرة على طول الشاطئ ، لقضاء يوم سياحي ترفيهي رائع .

و يمكنك الاشتراك في جولة يوم -يومين من جزيرة بالي لزيارة هذا الشاطئ الساحر  ، وتبدأ الجولة من 300 ألف روبية للفرد ، هو من الشواطئ المناسبة لرياضات المائية وركوب الأمواج بسبب ارتفاع الموج به ، يعرف الشاطئ ايضًا باسم G-Land .

5- زيارة حديقة  بالوران الوطنية ” Baluran Savannah ” :

متنزه Baluran Savannah

متنزه Baluran Savannah

تعرف الحديقة باسم سافانا الافريقية في جافا ” African Savannah ” ، يتحول السافانا savannah إلى اللون البني في موسم الجفاف ، يحيط بالحديقة في جانب واحد عن طريق البحر ، والجانب الأخر التلال وبركان إيجين ، الحديقة بمثابة حياة برية كاملة ، يوجد بها الجاموس والقرود والطاووس ، للحصول على مشهد رائع تسلق برج المراقبة للتصوير ، يمكن الجمع بين جولة حديقة بالوران الوطنية بالنهار ، مع بركان إيجن بعد منتصف الليل .

7- زيارة جزيرة تابوهان ” Tabuhan Island ” :

جزيرة Tabuhan Island

جزيرة Tabuhan Island

تقع جزيرة تابوهان على بعد 20 كيلو متر من مدينة بانيوانجي ، وأفضل الطرق للوصول لتلك الجزيرة هي القوارب ، و مساحة الجزيرة حوالي 5 كم ، و يحيط بها الشواطئ الرملية البيضاء ، مع الشعاب المرجانية الخارجة عن المياه ، و تغذيها المياه التي تتدفق من القناه الواصلة بين جافا وبالي ، و يوجد بالجزيرة كثير من الأنشطة المرحة، مثل ترتيب جولات الغوص والغطس على السطح ، في جولات الغوص سوف تتعرف على جراد البحر والاسفنج وأنواع من الأسماك  ..

8- زيارة متحف متحف بلامبانغان ” Plambangan Museum ” :

Plambangan Museum

متحف Plambangan Museum

يضم المتحف عدد من المعارض عن الثقافة المحلية مثل الباتيك المحلي ، و هو من المتاحف القديمة ، و يمكنك الذهاب إليه لو اتاحت لك الإقامة عدة أيام في المدينة هو من الأشياء الجميلة التي تعرفك ، على الثقافة المحلية في المدينة .

9- زيارة الجزيرة الحمراء ” Red Island” : 

الجزيرة الحمراء

الجزيرة الحمراء في مدينة بانيوانجي

تقع الجزيرة على بعد 85 كيلو متر من مدينة بانيوانجي ، و يأتي السياح للجزيرة لزيارة الشاطئ الجميل ، و يوجد بها الكثير من الفنادق الصغيرة ومنازل الضيافة ، و يمكن البقاء في هذه الجزيرة الخلابة بضعه أيام ، للاسترخاء والاستجمام .

10- زيارة معبد ” Kongco Tan Hu Cin Jin Temple “

تم بناءه عام 1784 م ، تم بناءه لكونغكو تان هو جين جين ، وهو من الشخصيات الروحية في المجتمع الاندونيسي الصيني ، و يعرف أيضًا باسم  تشن فو زين رن Chen Fu Zhen Ren .

استكشاف تلك المدينة المميزة ، يعطي الزائر شعور بالمرح والمغامرة والإثارة والانتعاش ، مع الهدوء والاستجمام ، الانتقال من شاطئ إلى جزيرة إلى متحف يسري الرحلة ويجعلها مثيرة ويعطي الزائر تجارب حياتية ثرية ، لو كنت من محبي الجزر الهادئة والشواطئ المعزولة لا يفوتك زيارة تلك المدينة الجميلة مدينة المياه المعطرة.

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

ايات طاهر

ايات طاهر

كل الناجحين من الرجال و النساء هم من كبار الحالمين فهم يحلمون كيف سيكون مستقبلهم و يتخيلون كل تفاصيل فيه ثم يعملون كل يوم من أجل بلوغ رؤيتهم البعيدة هذه و من أجل تحقيق هدفهم و غرضهم هذا .. براين تريسي

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *