السيرة الذاتية للأمير بندر بن خالد بن فيصل بن عبدالعزيز آل سعود

- -

شمل الأمر الملكي الصادر عن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز حفظه الله و أيده ، عن يوم الأربعاء الموافق 26 من رمضان لعام 1438 هجريا ، تعيين الأمير بندر بن خالد بن فيصل بن عبدالعزيز آل سعود مستشارا بالديوان الملكي بمرتبة وزير ، و لذا يجب أن نعرف من هو الأمير بندر بن خالد .

الأمير بندر بن خالد الفيصل

الأمير بندر بن خالد الفيصل

نسب الأمير بندر بن خالد
هو الأمير بندر بن خالد الفيصل بن الملك عبد العزيز بن الإمام عبد الرحمن بن الإمام فيصل بن الإمام تركي بن الامير عبد الله بن الإمام محمد بن سعود بن محمد بن مقرن بن مرخان بن إبراهيم بن موسى بن ربيعة بن مانع بن ربيعة المريدي والمردة من حنيفة من بكر بن وائل بن قاسط الذي ينتهي في ربيعة بن نزار بن معد ابن عدنان .

نبذة عن الأمير بندر بن خالد
الأمير بندر بن خالد هو الإبن الأكبر للأمير خالد الفيصل بن عبدالعزيز ، و لد في عام 1965 ميلاديا بمدينة الرياض ، درس علوم الحاسب الآلي بجامعة الملك فهد للبترول و المعادن ، حصل على درجة الماجستير العلمية من كلية فليتشر للقانون و الدوبلوماسية بجامعة تافتس بالولايات المتحدة الأمريكية ، و يعتبر مؤسس و عضو في مؤسسة الفكر العربي و هي مؤسسة تهتم بتدعيم التفاهم بين العالم العربي و الأوروبي .

كما أنه رئيس مجلس إدارة صحيفة الوطن ، و رئيس نادي الطيران الشراعي السعودي ، بالإضافة إلى أنه شغل منصب رئيس مجلس إدارة شركة سما للطيران و ذلك قبل توقفها المؤقت عن العمل ، و من مغامراته عبوره للربع الخالي بطائرة شراعية مع أخيه العقيد المتقاعد الأمير سلطان بن خالد الفيصل و الأمير سعود بن خالد الفيصل .

بعض من إنجازات الأمير بندر بن خالد
يعد الأمير بندر بن خالد من أحد رجال الأعمال البارزين بالمملكة ، و قد شغل العديد من المناصب الإدارية الهامة بالقطاع الخاص و هي :
– يشغل منصب رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لوسائل الإعلام المتطورة ، و هي تعتبر مجموعة إعلامية تمتلك صحيفة الوطن الإخبارية ، و تمتلك أيضا شركة ألف ألف الإذاعية .
– يترأس الأمير بندر شركة الطباعة و النشر الدار العربية ، و هي تعد أكبر الشركات في هذا المجال بالمملكة العربية السعودية ، حيث تقوم بطباعة العديد من الصحف و المجلات السعودية و أيضا الكتب .
– حصل على العضوية في مجلس إدارة شركة فيجن كابيتال ، و هي إحدي شركات إدارة الأصول و الإستشارات ، و هي تعني بالإستثمارات البديلة كصناديق الإستثمار منخفضة المخاطر و كذلك رأس المال الإستثماري .
– حصل على العضوية في الجمعية العمومية لمؤسسة الملك فيصل الخيرية ، و هي مؤسسة خيرية داعمة للبحث العلمي و التعليم و كذلك لها دور كبير في مجال الرعاية الإجتماعية بما يشمل ذلك الجوائز ذات الأهمية الإعتبارية من المؤسسة .
– حصل على مقعد العضوية في المنتدي الإقتصادي العالمي ، و هو منتدى دولي مستقل يسعى إلى تطوير العالم عن طريق العمل على تطوير و تنمية القادة من خلال إشراكهم في برامج تطويرية صناعية على الصعيد الإقليمي و الدولي .

و ختاما… الأمير بندر بن خالد بن فيصل بن عبدالعزيز آل سعود ، يعد من الرجال الوطنيين المخلصين للمملكة حكومة و شعبا ، و لكفائته و العالية شغل العديد من المناصب الهامة بالقطاع الخاص ، الأمر الذي دفع بخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز حفظه الله إلى إختياره مستشارا له في المرحلة القادمة ، و من الجدير بالذكر أن نفس الأمر الملكي الذي شمله أعلن فيه الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وليا للعهد ، فنتمني الله التوفيق لكافة العاملين علي قيادة هذه الأرض المباركة .

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

مصطفى

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *