تجربة منازل الأشجار في أوليمبوس جنوب تركيا

ربما لا يربط أبدًا بتركيا ظاهرة منازل الأشجار ، و لكن في قرية  أليمبوس الساحرة والجميلة ، التي تقع في الجنوب التركي في محافظة أنطاليا المطلة على سواحل البحر الأبيض المتوسط ، تجد تلك القرية الجميلة المسماة قرية الأكواخ ، و تبعد أوليمبوس عن أنطاليا مسافة 100 كليو متر في الجنوب الغربي لها إطلالة ساحرة على سواحل البحر الأبيض المتوسط.

تم تسمية القرية بذلك الاسم ، بسبب وجود جبل أوليمبوس الشهير ، وكهوف أوليمبوس ، و التي تعود للقرن الرابع الميلادي ، تلك البقعة الهادئة مناسبة لمحبي المغامرات والطبيعة المبدعة والتصوير ، هي فرصة رائعة لاستئجار منازل الأشجار ، أو المعروفة بـ Tree Houses بأسعار معقولة :

1-منزل ” Kadir’s Tree Houses ” :

Kadir’s Tree Houses

منازل Kadir’s Tree Houses

يقع منزل شجرة كادر مباشرة على سواحل البحر الأبيض المتوسط ، حيث يوجد في المكان الكثير من الآثار القديمة ، والمحميات الطبيعية ، تم بناء المنزل على شجرة حقيقة ، و يتكون المنزل من خمسة غرف للنوم ، لذلك فهو مناسب لإقامة العائلات والأصدقاء.

يوجد به حمام أنيق ، و يقدم المكان بوفيه مفتوح لوجبة الإفطار ، و أيضًا في المكان مجموعة من الأنشطة المرحة التي يستطيع الزائر ، الاستمتاع بها ، كالغوص والتجديف وتسلق الصخور ، وأنشطة الصيد ، ورحلات القوارب اليومية ، والسفاري وركوب الدراجات في المناطق الجبلية حول منزل شجرة كادر ، و يوجد بجانب المنزل مطاعم  بيتزا هت الشهيرة ، وعدد من المطاعم التي تقدم الطعام التركي البحري.

عنوان الوصول : Yazır Mah, Olimpos Mevkii, 07350 Kumluca/Antalya, تركيا

هاتف الحجز : 902428921250

الموقع الالكتروني لفندق : www.kadirstreehouses.com/tr/index

التكلفة : تبدأ من 150 دولار

2-منزل ” Saban Tree Houses ” :

Saban Tree Houses

منازل Saban Tree Houses

يقع منزل شجرة سابان ، بالقرب من شاطئ Çıralı beach الهادئ والمبدع ، على مقربة من بقايا كهوف قرية أوليمبوس القديمة ، تم افتتاح الفندق عام 1990 ، للاستفادة من أشجار الصنوبر بالمنطقة ، و يجمع المكان بين الهدوء والاستجمام ، وتجربة المغامرة والإثارة .

و تتألف المنازل من الأخشاب ، و تتسع الأكواخ الخشبية لشخصين أو لثلاث أشخاص على الأكثر ، و تحتوي على حمامات مشتركة ، و يتم تضمين وجبة الإفطار على ثمن الإقامة ، و تمتاز وجبة الإفطار بالطعم الشهي المكون من (الزبد والمربى ، والمزة ، الزيتون و يوجد بها الأكلات التركية كالبيض التركي و الشاي التركي )، و يوجد خدمات الإنتقال من و إلى المطار ، و يوفر المكان أيضًا ، خدمات استئجار السيارة ، لاستمتاع برحلتك دون عوائق.

عنوان الوصول : Olimpos Yazirkoyu 07350 No:25 Kumluca Antalya, 07350، تركيا.

هاتف الحجز : 905070076600

الموقع الالكتروني لفندق : http://www.sabanpansion.com/en/

التكلفة : تبدأ من 100 دولار

خدمات : الإنترنت اللاسلكي ، ويدعم الفيزا والماستر كارد

3- فندق ” Bayrams Tree Houses ” : 

Bayrams Tree Houses

منازل Bayrams Tree Houses

يقع أيضًا بالقرب من شاطئ Çıralı beach ، فقط دقيقتين سيرًا على الأقدام ، مخبأ المكان وراء الجبل أوليمبوس ، ذو الطبيعة الخلابة الساحرة ، تم بناء المنازل من الخشب على أشجار حقيقة ، مع مفروشات يدوية تركية أنيقة في الداخل ، وأثاث خشبي أنيق.

و يقدم الفندق خدمات ، مثل غسيل وكي الملابس ، ووجبات الطعام التركية الشهية ، وخدمات استئجار السيارة لسهولة وتسهيل التنقل، بجانب الأنشطة المرحة على الشاطئ والأنشطة الأخرى على الجبل ، والسفاري وحفلات السمر والشواء المسائية .

عنوان الوصول: Olympos, 07350 Olympos/Antalya, تركيا

هاتف الحجز : 902428921243

المواقع الالكتروني لفندق : https://www.bayrams.com/En/

تلك أهم ثلاث منازل لتجربة الإقامة على الأشجار ، في المنازل والأكواخ الخشبية الأنيقة ، و تتميز قرية أوليمبوس بالسحر ، بجانب المنازل الخشبية الجميلة ، والأنشطة المائية كالغوص والتجديف ، القرية مناسبة لكل محبي التاريخ القديم ، و تجد النقوش المحفورة على الجبال المطلة على الساحل.

أنشطة تستطيع ممارستها في قرية الأكواخ:

تستطيع اللعب والمرح ، في الوديان الممتلئة بأشجار الصنوبر ، و يوجد بالقرية أيضًا عدد من المقابر القديمة والقبور التي يعود تاريخيها لعصور ما قبل التاريخ ، و تفتح الشواطئ من الساعة السابعة صباحًا وحتى الساعة السابعة مساءًا ، و تحتل القرية مراكز عالمية من حيث جودة الشواطئ ونظافة المياه .

و من المميز إقامة حفلات الشواء المسائية في ساحة فنادق منازل الأشجار ، والسهرات الليلية بالإضاءة المعتمدة على النيران ، و هي فرصة مناسبة لمحبي رصد وتصوير النجوم، ولا تنسى الاستمتاع بركوب تلفريك أوليمبوس الجميل لرؤية المناطق الجبلية المكسوه بالخضرة.

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

ايات طاهر

ايات طاهر

كل الناجحين من الرجال و النساء هم من كبار الحالمين فهم يحلمون كيف سيكون مستقبلهم و يتخيلون كل تفاصيل فيه ثم يعملون كل يوم من أجل بلوغ رؤيتهم البعيدة هذه و من أجل تحقيق هدفهم و غرضهم هذا .. براين تريسي

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *