Friday, Jun. 22, 2018

  • تابعنا

7 خطوات يجب القيام بها قبل ركن سيارتك لفترة طويلة

اصطفاف السيارات وعدم قيادتها لفترة طويلة ، من الأمور الطارئة ، والتي قد يتعرض لها أي شخص ، سواء كان بهدف السفر ، أو نتيجة لأي حدث آخر ، وسواء طالت هذه المدة أو لا ، ففي النهاية ، هناك مجموعة من الإجراءات ، والخطوات الهامة التي يجب اتباعها ، في مثل هذه الظروف ، من أجل الحفاظ على السيارة لأطول فترة ممكنه .

في التقرير التالي ، سنشير إلى أهم الخطوات والإجراءات ، التي يجب اتباعها في حال الإضطراب ، إلى ركن السيارة لفترة طويلة ، فقط من خلا السطور التالية

خطوات هامة  يجب اتباعها في حال اصطفاف السيارة أو ركنها لفترة طويلة :

يقدم خبراء السيارة ، مجموعة من النصائح التي يجب اتباعها ، في حال ترك السيارة وعدم قيادتها لفترة طويلة ، ومن أهم هذه الخطوات او الإجراءات ، ما يلي :

فصل أقطاب بطارية السيارة : 

من أهم الخطوات التي يجب اتباعها ، في حال اصطفاف السيارة لفترة طويلة ، هو القيام بفصل أقطاب بطارية السيارة  ، لمنع وصول التيار الكهربائي إلى أجزاء السيارة والمحرك ، بالتالي حماية بطارية السيارة وأقطابها من التلف ، بالإضافة إلى حماية بعض الأجزاء الهامة بالمحرك.

ترك السيارة بمكان جيد التهوية :

ومن الخطوات الهامة ايضاً ، التي يجب الاهتمام بها ، هو ترك السيارة بمكان جيد التهوية ، وذلك لتفادي تعرض طلاء السيارة للأضرار ، كفقدان البريق الخاص بالطلاء أو تغيير لونه ، ولكن يحذر الخبراء، تركها أسفل أشعة الشمس ، التي لها العديد من الأضرار ، على السيارة من الداخل والخارج .

يفضل ترك السيارة في مكان مظلل : 

كما ذكرنا من قبل ، فتحمل أشعة الشمس العديد من الأضرار ، لسيارة سواء من الداخل او الخارج، تعد الأمطار والتقلبات الجوية الحادة ، من ألد أعداء الطلاء الخارجي للسيارة ، لذلك يجب وضعها في مكان مظلل ،  وجيد التهوية ، بالإضافة إلى تغطيتها جيداً ، وبشكل كامل .

تشحيم الوصلات المفصلية في السيارة :

كما ينصح خبراء السيارة ، بالقيام بتشحيم الوصلات المفصلية في السيارة ، بالإضافة إلى ملئ محاور الجر الأمامي بالشحم  ، والذي بدوره يحمي مفاصل السيارة من التآكل ، كما ينصح أيضاً بالتأكد من سلامة كاوتشات الكبالن  ، بالإضافة إلى كاوتشات وبارات الدريكسون، وكراسي التحميل  في السيارة .

تفريغ السوائل  بداخل محرك السيارة  :

كما ينصح أيضاً في حال اصطفاف السيارة،  وركنها لفترة طويلة ، بتفريغ مياة الردياتير الموجودة في محرك السيارة ، وذلك لتفادي تعرض أجزاء السيارة إلى الصدأ والتلف  ، نتيجة لتجمع الأملاح بدائرة المياة بالسيارة .

وينصح بتفريغ زيوت السيارة ، وذلك لتجنب تجلط وتراكم الزيوت ، والرواسب على أجزاء السيارة الداخلية ، وبالتالي يؤدي إلى أنسدادها وتآكل أجزائها  .

البوجيهات أو شمعات الاحتراق في السيارة : 

ولتفادي تعرض محرك السيارة إلى التلف، ينصح أيضاً بإزالة البوجيهات،  أو ما يطلق عليها شمعات الإحتراق في السيارة ، والقيام برش كمية قليلة من الزيت ، على كل أسطوانه من أسطوانات المحرك لتزيتها ،  ثم بعد ذلك يمكن تركيب شمعات الاحتراق  أو لا بحسب الرغبة  .

رفع إطارات السيارة  عن الأرض : 

من الخطوات الهامة ايضاً ، والتي لا يجب تجاهلها ، هو القيام برفع إطارات السيارة على قطع من الخشب ، لتجنب تعرضهم إلى التلف ، نتيجة للتعرض للرطوبة أو العوامل الجوية المختلفة

معلومات الكاتب

منى المتيم

(1) Reader Comment

  1. Ali hessan
    01/03/2018 at 9:58 م

    مقاله ممتازه والاسلوب بسيط ومفهوم شكرا للكاتب

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *