Friday, Nov. 24, 2017

  • تابعنا

متى تأسس نادي ريال مدريد

يوليو 01, 2017 - -

في لعبة كرة القدم ينقسم متابعي الكرة ، لمشجعي لنادي يهتم بالمبارايات فقط وبمجرد أنتهاءها ينصرف عن الأهتمام بالنادي واخباره ، وهناك من يتابع النادي وأخباره وتاريخه القديم ، ومن ضمن الأندية العالمية التي لها شعبية كبيرة في الوطن العربي ،والتي دائما ما نبحث عن معرفة تاريخ هذا النادي العريق .

هو نادي ريال مدريد فان نادي ريال مدريد من أعرق فرق العالم ، وصاحب الشعبية الأولى في العالم ، ولكن هل مشجعي النادي العريق نادي الريال لديهم معلومات كافية ، عن متى تم إنشاء النادي والظروف المحيطة بإنشاء النادي ، فهذا ما سوف نتعرف عليه خلال الأسطر القليلة القادمة .

ظروف ما قبل إنشاء نادي ريال مدريد عام 1897 :

كانت مدينة مدريد قديما مدينة أرستقراطية ، يسكن بها الطبقات العليا وكانت هناك البعض منهم يهتمون بالرياضات الاخرى مثل الكروكيه  ، ولم يكن لرياضة كرة القدم الأهمية في هذا الوقت داخل مدينة مدريد .

مدينة مدريد في أواخر القرن التاسع عشر كان هناك مجموعة من الطلاب كانوا يدرسون بالجامعات الأنجليزية مثل جامعة كامبريدج وجامعة أكسيفورد ، وكانوا هؤلاء الطلبة قد نقلوا لعبة كرة القدم من خلال ، مشاهدة الأنجليز في ممارسة اللعبة وكانوا يلعبون الكرة فيما بينهم في أوقات الفراغ وتمت مشاورة الأمر فيما بينهم من أجل أشهار الفريق تحت مسمى فتم تسمية الفريق لفريق سكاي لكرة القدم .

بعض الخلافات التي دبت في فريق سكاي لكرة القدم ، جعل فريق سكاي ينقسم الى فريقين فريق يسمى مدريد لكرة القدم ، والفريق الأخر كان يسمى فريق مدريد الرياضي ، وكانت المبارايات تقام ما بينهم بصفة  ودية ، ولم يشارك أحد الفريقين في أي مباراة رسمية .

عام إنشاء نادي ريال مدريد 1902 :

صورة لأول شعار لنادي ريال مدريد

اول شعار لنادي مدريد عام 1902 والذي أتخذ أكثر من شكل بعد ذلك ولكن يبقى هذا الشعار هو الأول في تاريخ النادي

حدث أنشقاق مرة أخرى ما بين لاعبي فريق مدريد الرياضي ، وقرر بعض المسئولين واللاعبين إنشاء نادي مدريد لكرة القدم ، وكان هذا في السادس من مارس عام 1902 ، ليكون هذا النادي هو نواة لأعظم أندية العالم ، فنادي مدريد لكرة القدم تم تسميته بنادي ريال مدريد بعد ذلك  ساهم مع الأندية الأسبانية في إنشاء الأتحاد الأسباني لكرة القدم عام 1909 .

أول بطولة لريال مدريد :

صورة لأول فريق فائز ببطولة في تاريخ الريال عام 1905

أول بطولة للريال عام 1905 وكانت بطولة كأس أسبانيا الذي ظل يحتكر هذه البطولة لمدة أربع سنوات متتالية

نادي مدريد لكرة القدم ، ولد عملاقا فأستطاع بعد إنشاءه بثلاث سنوات فقط ، أن يفوز ببطولة كأس أسبانيا لاربع مرات متتالية ، أما بطولة الدوري الأسباني فبعد بداية البطولة الرسمية عام 1929 فاز الريال بأول دوري عام 1932  ، أما البطولة الأعظم في تاريخ المدريديين وهي بطولة دوري الأبطال الأوروبي فكانت أول بطولة موسم 1955-1956 .

أول رئيس لنادي ريال مدريد :

جوان بادروس أول رئيس لريال مدريد

جوان بادرويس هو أول رئيس لنادي ريال مدريد بعد أشهار النادي عام 1902

لو تطرقنا لرؤساء نادي ريال مدريد ، سنجد ان هناك خطأ شائع بين محبي الفريق عندما تسأل احدهم ، عن أول رئيس للنادي سيجاوب على الفور بانه ( سيتياجو برينابيو ) رغم أن سيتاجو تولى الرئاسة في الخمسينات .

ولكن فعليا اول رئيس للنادي كان عام 1902 وهو الأسباني جوان بادروس والذي تولى الرئاسة منذ عام 1902 حتى عام 1904 ، بينما مؤسس النادي من البداية ما قبل عام 1900 كان الاسباني جوليان بلاسيوش .

اول ملعب لنادي ريال مدريد تاريخيا :

صورة لأحد مبارايات ريال مدريد عام 1947 على ستاد سنتياجو بيرنابيو

سنتاجو بيرنابيو هو الأستاد الأشهر لريال مدريد منذ عام 1947 وهو تاريخ الأنشاء حتى وقتنا هذا

ريال مدريد منذ أنشاءه لم يكن له ملعب خاص به يلعب به مبارايته ، حتى جاء عام 1912 عندما أستطاع رئيس النادي وقتها أدولفو ميلنديز أن يتخص الفريق بأول ملعب له وهو ملعب أودونل وظل هذا الملعب يلعب عليه ريال مدريد ولكن يبقى هذا الملعب هو ملعب يلعب عليه الفريق وليس ملك للفريق .

ويبقى أول ستاد يلعب عليه الفريق ، ويكون ملك للنادي هو ملعب تيشرمارتن ، وكان هذا عام 1923 ، وكان ملعب كبير وقتها وكان يتسع لحوالي 22500 ألف متفرج ولكن يبقى ستاد سنتاجو بيرنابيو هو الأشهر منذ عام 1947 حتى الأن  .

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

محمد

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *